موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 18-يوليو-2013
الميثاق نت -
نوه الدكتور عبد الكريم الإرياني الرئيس الأعلى لمؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية، في فعالية التكريم الذي اقامته المؤسسة يوم أمس لكوكبة من أصحاب الفضيلة العلماء من مناطق مختلفه في اليمن بالجامع الكبير بصنعاء، بما يمثله هذا التكريم من التفاته لهذه القامات ودورها في انارة الطريق للعامة وإرشادهم إلى طريق الصواب.

وقال مخاطبا العلماء: انتم أعلامنا ومن يرشدنا إلى طريق الصواب وينير لنا الطريق إلى سواء السبيل والعمل الصالح الذي يقود إلى الوسطية المعتدلة والسماحة المنفتحة، وتقبل الرأي والرأي الآخر فيما لا يحلل حر اما أو يحرم حلالا بوسطية واعتدال.

وأضاف: انتم أمناء الأمة أينما كنتم ومن أي أصقاع أتيتم فهذه الصفات كلها تجمعكم وتجتمع فيكم وهي في نفس الوقت تسكن قلب وعقل وفكر كل واحد منكم وليس على الله بمستنكر أن يجمع العالم في و احد.

ولفت إلى ما تميزت به اليمن منذ فجر الإسلام من إنجاب صفوة علماء أعلام يحرسون الدين ويحمون حوزته ويبينون قيمه ومبادئه ويفسرون آياته ويروون أحاديث الرسول العظيم ويجلون ما غمض من شريعته وتشريعاته في اليمن وسائر دولة الإسلام عند امتدادها من الاندلس غربا إلى مشارف الصين شرقا.

ووصف الدكتور عبد الكريم الإرياني العلماء المختارين للتكريم بصفوة الحاضر وضمانات المستقبل بما لهم من الحضور الدائم في القلوب والعقول كونهم الصفوة الخيرة المختارة التي يعلق عليها كل يمني الكثير من الآمال.. معتبرا احتفاء المؤسسة بهم تعبيرا رمزيا يميط اللثام عما يكنه اليمنيون لهم وللأجلاء من أمثالهم في سائر الوطن.

من جانبه أشاد وزير الأوقاف والإرشاد بدور العلماء في تبصير الأمة بقضاياها وتقريب أمور دينها بالفتوى والاجتهاد والموعضة الحسنة.

ولفت إلى سعة صدور العلماء في مختلف المواقف والمشاهد.. مشيرا إلى ثراء اليمن بهجر العلم ومعاقله في صنعاء، تعز، زبيد، تريم، صعدة، والبيضاء وكثيرا من المناطق الشهيرة بمآثر علمائها داخل اليمن وخارجه.

فيما عبرت كلمة علماء اليمن ألقاها أكرم الرقيحي عن حرص العلماء على مصلحة الأمة وإرشادها نحو ما يجلي علاقتها بخالقها ويبصرها بأمور دينها ودنياها من منطلق ثوابت الدين الحنيف وأوامره ونواهيه المنصوصة في الكتاب والسنة المطهرة.

بدوره قرب رئيس مجلس أمناء المؤسسة دكتور حسين العمري ملامح من الدور الوطني والتربوي لفضيلة العلماء في حقب التاريخ اليمني.. مذكرا بمن "سجن أو استشهد منهم عامي 1948 و 1955 لوقوفهم ضد الظلم والاستبداد والدعوة للشورى والعدالة دونما خوف للومة لائم".


كرمت مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية اليوم في صنعاء كوكبة من أصحاب الفضيلة العلماء من مناطق مختلفه في اليمن.

وتعتبر المؤسسة تكريمها لهذه القامات بحسب القائمين عليها نظير "فضلهم في ريادة جيلهم حتى اليوم علما وعملا، فقها وعلوم سنة، تدريسا وإفتاء على مختلف مذاهب الإسلام مقتفين سابقيهم من كبار العلماء المجتهدين".

وشمل التكريم فضيلة العلماء: محمد بن إسماعيل العمراني، حمود بن عباس المؤيد، صادق محمد العيدروس، محمد بن محمد المنصور، حسين محمد الهدار، محمد علي مرعي، ناصر محمد الشيباني، علوي أبو بكر مشهور، احمد عبد الرزاق الرقيحي، عبد الله حسن الراعي، عبد الكريم اللاحجي، احمد لطف الديلمي والشيخ يحيى احمد الحليلي.

حضر الفعالية أمين العاصمة عبد القادر هلال وجمع من مشائخ وطلاب علم وعامة المصلين في الجامع الكبير.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)