موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تضمن مقترح قانون لأحد البرلمانيين إنشاء هيئة للإعلام الإذاعي والتلفزيوني تتكون من أعضاء يمثلون جهات حكومية ومستقلة. <br />
واشتمل مقترح قانون للإعلام المرئي والمسموع تنظر فيه لجنة الإعلام البرلمانية نصوصاً لإنشاء "الهيئة الوطنية

السبت, 20-يوليو-2013
الميثاق نت -
تضمن مقترح قانون لأحد البرلمانيين إنشاء هيئة للإعلام الإذاعي والتلفزيوني تتكون من أعضاء يمثلون جهات حكومية ومستقلة.

واشتمل مقترح قانون للإعلام المرئي والمسموع تنظر فيه لجنة الإعلام البرلمانية نصوصاً لإنشاء "الهيئة الوطنية للإعلام المرئي والمسموع" تختص بإدارة البث للقنوات التلفزيونية والإذاعية، الحكومية والخاصة.

ووفقا للمؤتمرنت ان مقترح مقدم في وقت سابق لمجلس النواب من رئيس لجنة الإعلام النائب عبده الحذيفي يتضمن بان تتشكل الهيئة من تسعة أعضاء يختارهم النواب لأربع سنوات غير قابلة للتجديد.

ويتم اختيار أعضاء الهيئة من قوائم من ثلاثة أسماء يرشح كل قائمة كل من المجلس الأعلى للجامعات، والغرف التجارية، ومنظمات المجتمع المدني بإشراف نقابة الصحفيين اليمنيين التي ترشح بدورها قائمة أخرى، غير قائمة ترشحها وسائل الإعلام الخاصة.ويختار النواب عضوا من كل قائمة.

ويتم اختيار عضوين من كل قائمة بأربعة أسماء يرشح الأولى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ووزارة الاتصالات باثنين لكل منهما،أما القائمة الثانية فيرشحها مجلس الشورى.

واشترط مقترح القانون على الوسائل الإعلامية التسجيل كشركة لدى وزارة التجارة والصناعة، والحصول على ترخيص من هيئة الإعلام والمرئي والمسموع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)