موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقد أمس الاثنين في العاصمة صنعاء لقاء ضم لجنة التربية والتعليم بهيئة الظل الشعبية والنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، ونقابة المهن التعليمية، وكرس اللقاء لمناقشة أخونة التعليم والتي كان اخرها محاولة أخونة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية النموذجية بأمانة

الأربعاء, 24-يوليو-2013
الميثاق نت -
عقد أمس الاثنين في العاصمة صنعاء لقاء ضم لجنة التربية والتعليم بهيئة الظل الشعبية والنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، ونقابة المهن التعليمية، وكرس اللقاء لمناقشة أخونة التعليم والتي كان اخرها محاولة أخونة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية النموذجية بأمانة العاصمة.

ووقف الاجتماع على الخطوات التي أقدمت عليها الوزارة لأخونة المدرسة، التي تعد احدى المدارس التي اهداها الزعيم جمال عبد الناصر للشعب اليمني، وتميزت بمخرجاتها منذ تأسيسها، حيث كان الالتحاق بالمدرسة يمثل حلم لكل طالب يمني، لما تميزت به من طاقم تعليمي وتربوي متميز، ساهم ذلك في تميز مخرجاتها ، حيث تحصد كل عام مقعد على الأقل في اوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

واستعرض الاجتماع ما أقدمت عليه قيادة الوزارة بإصرارها على تشتيت طاقم المدرسة المتميز على مختلف مدارس الامانة بحجة اغلاق المدرسة وترميمها وإعادة تأهيلها.

وأكد الاجتماع أن لجوء قيادة وزارة التربية والتعليم الى تشكيل لجنة عملية للمفاضلة بين مدرسي امانة العاصمة لاختيار افضل طاقم في امانة العاصمة، مجرد ادعاءات، لأن عملية الاختيار تمت وفقا لمعايير الولاءات والمحاباة والتبعية الحزبية.

كما أكدوا أن عملية المفاضلة افرزت طاقم لا يمتلك حتى 25% مما كان يمتلكه الطاقم السابق الذي تمت المؤامرة عليه وتشتيته، والذي كان يضم كل الاتجاهات السياسية والتي لم ينظر اليها من قبل، حيث كان الاختيار يتم بناء على الكفاءة والمؤهلات العالية والخبرة الكافية التي يكتسبها اي مدرس يريد ان ينتقل الى هذه المدرسة.

وأشار المجتمعون في نقاشاتهم إلى أن الطاقم الذي اختارته لجنة المفاضلة تم بموجب التبعية الحزبية لحزب الوزير كمعيار أساسي، حيث أن أكثر من 95% منه اصلاحيون أو قريبين منهم، ومن بينهم:
1- من هو مؤهله اقل من البكالوريوس (دبلوم عام 3 سنوات).
2- بعضهم ليسوا من تربويي امانة العاصمة بل ليسوا موظفين في التربية.
3- البعض منهم حديثي الالتحاق بالتربية ولم يمتلكون بعد الخبرة الكافية في مجال التدريس. وغيرها الكثير من الاختلالات.

وتم الاتفاق في الاجتماع علي ما يلي:
أولاً: اثارة هذه القضية وإبرازها امام الرأي العام لإطلاع المجتمع اليمني على مدى الاختلالات في التربية والتعليم وما يرتكب في حق الوطن من جرائم تربوية.

ثانياً: ضرورة فتح مدرسة جمال عبد الناصر امام جميع الطلاب دون تمييز وفق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وتحقيقاً لمبدأ العدالة والمساواة في جميع الحقوق والواجبات وإعادة طاقم المدرسة السابق والأحق بها باعتباره طاقم المدرسة الحقيقي وهو الأكثر تميزاً والذي تم تشتيته بين مختلف مدارس الامانة.

ثالثاً: المطالبة بسرعة التحقيق الفوري حول المعايير التي تم بموجبها الاختيار الهزيل ومدى ملاءمتها لمعايير المؤهلات العالية والكفاءة العلمية والخبرة المتراكمة المكتسبة في مجال التدريس والقدرة على ايصال المعلومة.

كما تم الاتفاق على تنسيق المواقف والجهود والنضال السلمي في تصعيد الاحتجاجي بشتى الوسائل السلمية بما يكفل فتح المدرسة أمام جميع ابناء اليمن، وعودة طاقمها اليها دون قيد او شرط.

وسبق أن رفعت النقابتين مذكرة لمدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة بهذا الخصوص، والذي أبدى تجاوبا معها ووجهها بدورة الى قيادة امانة العاصمة، مؤكدا على أحقية طاقم المدرسة بمدرستهم باعتبارهم الاجدر والأكثر تميزا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)