موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 24-يوليو-2013
الميثاق نت -
اختتمت اليوم الأربعاء في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي فعاليات بطولة شهداء الطيران والدفاع الرياضية الأولى التي نظمتها القوات الجوية والدفاع الجوي، بحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ووزير الشباب والرياضة الاستاذ معمر مطهر الارياني.

وفي الحفل الذي حضره عدد من مساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي وعدد من القادة ومدراء الدوائر العسكرية ألقى وزير الدفاع كلمة أشار فيها الى أهمية تنظيم وعقد مثل هذه البطولات الرياضية تكريماً وعرفاناً بت ضحيات الشهداء ولما لها من نتائج ايجابية تسهم في صقل مهارات منتسبي القوات المسلحة وتنمي قدراتهم البدنية والقتالية كما تشغل أوقات الفراغ لديهم بما يعود عليهم بالفائدة.

وأعلن وزير الدفاع عن تأسيس نادي الجيش الرياضي.. مكلفاً دائرة الرياضة العسكرية باتخاذ الاجراءات المنفذة لذلك.

وعبر الوزير عن ثقته بأن نادي الجيش الرياضي سوف يحتل المرتبة الأولى بين مختلف النوادي في الوطن وسيحظى بالرعاية والاهتمام والدعم اللازم لانجاحه من قبل وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

وأشاد بالمسابقات الثقافية والرياضية التي تنظم في عموم وحدات القوات المسلحة وبدور قيادة القوات الجوية الدفاع الجوي في تنشيط هذا المجال.. مؤكداً ضرورة أن يجري التنافس بين القوى والمناطق العسكرية والوحدات بشكل مثمر وخلاق.. مشدداً على ضرورة الاستفادة القصوى من ليالي الشهر الكريم في احياء الفعاليات والامسيات الرمضانية باعتبارها واحة للابداع وتنمية الوعي الثقافي للمقاتلين.

وتطرق وزير الدفاع الى حساسية المرحلة التي يمر بها الوطن والقوات المسلحة وما تتطلبه من وعي وبذل مزيد من الجهود في ميادين التدريب والحرص على العمل بحيادية كون المؤسسة الدفاعية عنوان وصمام أمان للوطن والشعب للخروج الى بر الأمان.

وأشار الوزير الى أن القوات المسلحة تقف اليوم على مسافة واحدة من كافة المكونات السياسية الأمر الذي هيأ لها الأجواء للسير قدماً والعمل بحيادية وفاعلية ومهنية وكفاءة قتالية عالية.. داعياً منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي الى التزود بالعلوم والمعارف العسكرية وأن يكونوا مثالاً يحتذى به في الانضباط العسكري العالي.

فيما أكدت كلمة قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي التي ألقاها مدير مديرية التدريب ضرورة العمل من أجل رفع الجاهزية والاستعداد التام لتنفيذ المهام الدستورية مجسدين بذلك عظمة المسؤولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة.. مؤكداً الاهتمام بالكفاءات والنشاطات المعززة للجاهزية القتالية والفنية في كافة وحدات القوات الجوية والدفاع الجوي.

وجرى خلال الحفل استعراض الفنون والمهارات الرياضية في كافة الالعاب الرياضية التي شملتها البطولة جسد من خلالها المشاركون مهاراتهم وقدراتهم العالية كما تم قراءة التقرير التحليلي عن الدورة وعرض عدة فقرات فنية نالت استحسان الحاضرين.

وفي نهاية الحفل قام وزير الدفاع ووزير الشباب وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي بتكريم الفرق المتأهلة وتكريم المبرزين في مختلف الالعاب الرياضية وتوزيع الشهادات التقديرية لهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)