موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اطلعت مجموعة أسس بناء الاجهزة الاستخباراتية برئاسة العميد عادل أل مقيدح، فريق أسس بناء الجيش والأمن بمؤتمر الحوار الوطني في اجتماعه الأخير، إلى تقرير حول النزول الميداني لدائرة الاستخبارات العسكرية بأمانة العاصمة ونتائج اللقاء بقياداته وذلك من خلال النقاشات والاستفسارات والأسئلة التي تمت بين قيادة دائرة الاستخبارات العسكرية والمجموعة

الخميس, 25-يوليو-2013
الميثاق نت -
اطلعت مجموعة أسس بناء الاجهزة الاستخباراتية برئاسة العميد عادل أل مقيدح، فريق أسس بناء الجيش والأمن بمؤتمر الحوار الوطني في اجتماعه الأخير، إلى تقرير حول النزول الميداني لدائرة الاستخبارات العسكرية بأمانة العاصمة ونتائج اللقاء بقياداته وذلك من خلال النقاشات والاستفسارات والأسئلة التي تمت بين قيادة دائرة الاستخبارات العسكرية والمجموعة على طبيعة المهام والدور الذي تقوم به الدائرة في فترات السلم والحرب والنشأة القانونية للاستخبارات العسكرية.

وقال التقرير أن المجموعة اطلعت على التداخل فيما بين مهام وأعمال الدائرة مع أعمال ومهام أجهزة الاستخبارات الأخرى ومشاركة أفراد الدائرة في المهام الأمنية المدنية والاطار القانوني لذلك وطبيعة تلك المشاركة، بالإضافة إلى آلية تأهيل فروع الدائرة وتوفير الامكانيات للفروع للقيام بمهامها وواجباتها وكيفية الرقابة على أداء دائرة الاستخبارات العسكرية .

وفيما يتعلق بوجود معتقلين مدنيين في دائرة الاستخبارات العسكرية، أشار التقرير الى أن قيادة الدائرة أكدت أنه لم يتم اعتقال أي مدنيين في قضايا مدنية إلا إذا حصل فعل من مدني مرتبط بقضايا عسكرية كما لو دخل مدني إلى معسكر من المسكرات .

وحسب التقرير اطلعت مجموعة الاجهزة الاستخباراتية على أداء الدائرة في مكافحة التجسس داخل القوات المسلحة ومراقبة التجاوزات والافعال العدائية والتخريبية، بالإضافة إلى رؤية دائرة الاستخبارات العسكرية كجهاز استخباراتي عن حرس الحدود وتبعيته لوزارة الدفاع أو وزارة الداخلية .

كما اطلعت المجموعة على ما قامت به دائرة الاستخبارات العسكرية لمكافحة تهريب الأسلحة إلى البلاد وما قامت به من أجل استعادة ما تم نهبه وسرقته وإخفائه من أسلحة مختلفة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة من معسكرات القوات المسلحة، حيث اشارت قيادة الدائرة الى أن المعلومات أثبتت أن تهريب السلاح يأتي من تركيا إلى بعض البلدان المجاورة في القرن الأفريقي، بالإضافة إلى وجود مواقع في البحر العربي يتم عبرها التهريب .

وأوضح التقرير أن المجموعة طلبت من قيادة دائرة الاستخبارات العسكرية تزويدها بقانون إنشاء الدائرة وهيكلتها ورؤيتهم لإعادة بناء دائرة الاستخبارات العسكرية.

إلى ذلك أكدت قيادة الدائرة خطورة الحزبية على القوات المسلحة والأمن وأن القوات المسلحة والأمن يجب أن تحيد تماما عن الحزبية والاتجاهات السياسية، مشيرين إلى أن الدائرة قامت بإنزال لجنة إلى الوحدات العسكرية للتنبيه بمنع الحزبية وتحريمها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)