موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


15 منظمة تدعو لتنفيذ ستوكهولم وتحذر من كارثة باليمن - "اليونيسيف": ربع أطفال العالم "أشباح غير مرئيين" - شهيد بصعدة واستمرار خروقات العدوان بالحديدة - الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أفادت"الميثاق نت" مصادر قبلية ومحلية مطلعة بمحافظة أبين جنوبي اليمن اليوم الأحد أن قتلى الغارة الجوية لطائرة بدون طيار الامريكية ليل السبت على سيارة في منطقة المحفد بلغ سبعة أشخاص منهم أعضاء كبار في تنظيم القاعدة جناح جزيرة العرب التي مقره اليمن.وذكرت

الأحد, 28-يوليو-2013
الميثاق نت/ابين-خاص -
أفادت"الميثاق نت" مصادر قبلية ومحلية مطلعة بمحافظة أبين جنوبي اليمن اليوم الأحد أن قتلى الغارة الجوية لطائرة بدون طيار الامريكية ليل السبت على سيارة في منطقة المحفد بلغ سبعة أشخاص منهم أعضاء كبار في تنظيم القاعدة جناح جزيرة العرب التي مقره اليمن.

وذكرت المصادر أنها حصلت على هويات بعض القتلى وهم ابو ناصر الكازمي وابو الفداء الصنعاني وعمر القصع وهو إبن عم القيادي بالتنظيم فهد القصع الذي استهدفته غارة في العام الماضي ولقي مصرعه، كما قتل أبو ناصر بالإضافة الى ابو عبدالرحمن السعودي الذي يعرف بانه خبير متفجرات والساعد الايمن للمطلوب البارز بتنظيم القاعدة ابراهيم حسن العسيري التي تحاول امريكا اصطياده منذ الطردين المفخخين بطائرة ديترويت وطائرة دبي وحادثة النيجيري عمر الفاروق خلال عامي 2010 و 2011.

كما أسفرت الضربة الجوية التي استهدفت سيارة كانت تعبر بالعناصر في وادي ضيقة ببلدة المحفد الى اصابة 4 اخرين بينهم انور العنبوري وهو قيادي محلي.

ويشكل سقوط هؤلاء الضحايا أحدث خسارة كبيرة لعناصر القاعدة باليمن في إطار حصيلة سلسلة الضربات الجوية الامريكية منذ بداية العام الجاري.

لكن الصحفي المقرب من جماعة أنصار الشريعة الذراع العسكرية للتنظيم باليمن عبدالرزاق الجمل في صفحته على الفيس بوك اليوم الأحد قال أن ضحايا الغارة الأمريكية يوم أمس على مديرية المحفد بمحافظة أبين لا يشكلون رقما قويا في هيكلة التنظيم. ونشر اسماء القتلى في تقارب مع مانشره"الميثاق نت" أعلاه وقال هم:أبوالفداء الصنعاني(هشام) وأبوغازي الصنعاني (عز الدين)، وأبومحمد الرضومي (عمر القصع) وأبونصير الرضومي(عبد الحكيم با معبد) وإسماعيل العدني، وأبو ناصر (عارف).

وكتب الجمل قائلا سُربت معلومات تقول إن علي بن لكرع من بين القتلى، ومعلومات أخرى تقول إن من بينهم إبراهيم عسيري، وأخرى تحدثت عن قيادات كبيرة من جنسيات مختلفة.

وقلل الصحفي الجمل من الخسارة معلقا بقوله:"يقتلون أشخاصا عاديين في التنظيم، ثم يسربون معلومات عن قتل قيادات كبيرة حتى ننشغل بالبحث والنفي، وحتى يبرروا جرائمهم التي لا يبررها أصلا استهداف قيادات كبيرة في التنظيم، لأنه قتل خارج القانون وبدون محاكمات".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)