موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأحد, 28-يوليو-2013
الميثاق نت -
قال الدكتور احمد عبيد بن دغر- وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إن قطاع الاتصالات حجر الزاوية لاقتصاد البلدان النامية باعتباره من القطاعات الهامة في رفد الاقتصاد الوطني.

وأكد الوزير بن دغر -في افتتاح اللقاء التشاوري لقيادات المؤسسة العامة للاتصالات- بمشاركة 350 من مختلف الفروع بالمحافظات تحت شعار "مشاريعنا.. مستقبلنا" والذي بدأ اليوم بصنعاء، اهمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالنسبة للدولة والمجتمع باعتباره روح العصر، وضرورة الوقوف بجدية ومسئولية امام التحديات والصعوبات التي يواجهها هذا القطاع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن .

وشدد على ضرورة الارتقاء بخدمات الاتصالات المقدمة للمواطن في مختلف المحافظات والمديريات، بما فيها المناطق النائية وتلك التي لم تصلها خدمات الاتصالات والانترنت حتى اليوم .. معتبراً رضا المواطن عن خدمات الاتصالات المقدمة له مرتكز اساسي لتقييم نجاح هذا القطاع من عدمه.

وتطرق وزير الاتصالات الى المشاريع التي تنفذها المؤسسة العامة للاتصالات وفي مقدمتها مشروع المليون خط هاتفي ونقاط الإنترنت (إيه دي إس إل) الذي وجه به رئيس الجمهورية وينفذ خلال سنتين.. مشيراً الى ان هذه المشاريع يجب ان تلبي احتياجات المواطنين من خدمات الهاتف والانترنت.

وأشار الى ان الوزارة تدعم القطاع الخاص والاستثمارات في مجال الاتصالات وتجديد التراخيص لشركات الاتصالات للانتقال الى اجيال متقدمة وذلك ضمن القوانين النافذة.

من جانبه اوضح رئيس اللجنة التحضيرية للقاء التشاوري نائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس لطفي باشريف أن اللقاء خصص لمناقشة التوجهات العامة للمؤسسة لتنفيذ المشاريع العملاقة.

وأشار الى أن اللقاء التشاوري سيناقش تقرير الاداء النصف سنوي للمؤسسة للعام 2013، ونتائج تنفيذ قرارات اللقاء التشاوري الموسع للعام 2012، وخلاصة واحصائيات مشاريع المؤسسة للعام 2013م، وآليات وأساليب وبيئة تخطيط وادارة المشاريع بالمؤسسة، والتشخيص والتحليل والتقييم للوضع الراهن المشاكل والمعوقات والتحديات والصعوبات وجوانب القصور، وخلاصة النتائج والتوصيات والمقترحات والحلول والمعالجات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)