موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ثمن ابناء محافظة حجة الادوار الوطنية التي يقوم بها اعضاء وممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بحرصهم على إنجاح الحوار وكذلك للرؤى الوطنية المتكاملة التي طرحوها وتم الاتفاق عليها من قبل جميع المكونات في مؤتمر

الإثنين, 29-يوليو-2013
الميثاق نت-حجة- صادق شلي -
ثمن ابناء محافظة حجة الادوار الوطنية التي يقوم بها اعضاء وممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بحرصهم على إنجاح الحوار وكذلك للرؤى الوطنية المتكاملة التي طرحوها وتم الاتفاق عليها من قبل جميع المكونات في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي الامسية الرمضانية التي عقدها فرع المؤتمر بمدينة حجة (عاصمة محافظة حجة - شمال غرب اليمن)مساء أمس، القى الشيخ فهد دهشوش- رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة.. عضو مؤتمر الحوار الوطني، كلمة أكد فيها ان ابناء محافظة حجة رفعوا راس الوطن والمؤتمر عالياً برفضهم للباطل ونبذهم للتطرف والإرهاب والمتطرفين.

وأشار الشيخ دهشوش إلى ان هناك اكثر من خمسة الف جندي بعاصمة المحافظة تم تجنيدهم بالبطاقة الحزبية لإقلاق امن واستقرار المحافظة وإسقاطها عسكرياً لأن القوى السياسية التي تقف خلفهم لم تفلح سياسياً.
وأضاف: لكن بفضل صمود المؤتمريين الشرفاء الذين كانوا وما زالوا يمثلون اغلب سكان المحافظة تم إسقاط هذا المخطط.

وأوضح دهشوش انه يجب على كل المؤتمريين بذل جهودهم لإنجاح عملية القيد والتسجيل والدفع بكل عناصرنا وفقاً للقانون، وأشار الى ضرورة اقامة امسية رمضانية في كل مركز انتخابي .

وقال دهشوش: نحن وانتم لا نحمل حقد او كره لأحد.. ولم نقصي احد وعناصرنا هم الاكثر تأثيراً في كل مناطق اليمن.. وأعضائنا وهم انتم هم الاكثر قربا من الناس وأكثر خدمة للناس .
كما القى الشيخ محمد حميد الشطبي كلمة المؤتمر بالمديرية.

هذا وقد القى الدكتور احمد نصار- مدير عام المديرية.. رئيس المجلس المحلي، كلمة السلطة المحلية، اوضح فيها وسطية المؤتمر واعتداله وعدم اقصائه لأحد كما يفعل الآخرون كونه من الشعب والى الشعب، مؤكداً رفض المحاصصة وتسييس الوظيفة العامة.

وتم بعد ذلك فتح باب النقاش للمجتمعين الذين عبروا عن معظم الامال والطموحات والمشاكل والهموم، حيث تحدث الاستاذ اسماعيل المهيم- وكيل المحافظة، الذي اوضح اننا وقفنا جميعا منذ بداية الازمة وحتى الآن لحماية الوطن ومكتسباته التي حققها المؤتمر الشعبي العام طيلة اكثر من ثلاثين عام، واستطعنا بثباتكم وثبات كل المؤتمريين وأنصار المؤتمر الشرفاء بالخروج بالبلد الي بر الامان، مشيراً الى ضرورة تفعيل الجانب الاعلامي والتوعوي.

هذا وقد عبر المشاركون في الامسية عن رفضهم وإدانتهم للتجنيد الحزبي، وطالبوا بإخراج المجندين الحزبيين من مدينة حجة كونهم سبب اقلاق الامن والاستقرار بمحافظة حجة .

كما دانت الأمسية الفتاوى التكفيرية ضد اعضاء مؤتمر الحوار الوطني وطالبوا بمحاسبة من يصدرونها، معبرين عن رفضهم للجرائم التي ترتكب بحق المؤتمريين سواءً جرائم الإغتيال أو الإقصاء أو التهميش، مجددين رفضهم للمحاصصة السياسية والحزبية والتقاسم وتسييس الوظيفة العامة.

وطالب المشاركون في الأمسية بعمل وثيقة شرف بين كل ابناء المحافظة لنبذ ظاهرة التقطعات والمساهمة في تحقيق الامن والاستقرار بالمحافظة ونبذ التطرف والعنف، وخروج المعتصمين الذين يحتلون الملعب الرياضي لاستكماله من قبل المقاول.

ووجه المشاركون في الأمسية كلمة وشهادة شكر لمحافظ المحافظة اللواء علي بن علي القيسي الذي اولى مدينة حجة اهتماماً كبيراً في المشاريع.

حضر الامسية الشيخ حميد العبيدي- وكيل محافظة حجة، والدكتور محمد الشرفي- ممثل المديرية بالمجلس المحلي بالمحافظة، والشيخ علي ناصر الدوة -رئيس فرع المؤتمر بمدينة حجة، والأخوة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمديرية وأعضاء المجلس المحلي وقيادة المؤتمر بالمديرية ومشائخ واعيان وعقال مدينة حجة وشباب المؤتمر وأنصاره.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)