موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


15 منظمة تدعو لتنفيذ ستوكهولم وتحذر من كارثة باليمن - "اليونيسيف": ربع أطفال العالم "أشباح غير مرئيين" - شهيد بصعدة واستمرار خروقات العدوان بالحديدة - الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقرت لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني الشامل المقترح الذي قدمه المؤتمر الشعبي العام في رؤيته لبناء الدولة والخاص بتبني كوتا للمرأة بنسبة30%.<br />
وذكرت مصادر في مؤتمر الحوار الوطني، أن لجنة التوفيق أقرت المقترح الخاص بكوتا المرأة بنسبة 30% والذي كان

الإثنين, 29-يوليو-2013
الميثاق نت -
أقرت لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني الشامل المقترح الذي قدمه المؤتمر الشعبي العام في رؤيته لبناء الدولة والخاص بتبني كوتا للمرأة بنسبة30%.

وذكرت مصادر في مؤتمر الحوار الوطني، أن لجنة التوفيق أقرت المقترح الخاص بكوتا المرأة بنسبة 30% والذي كان وافق عليه فريق بناء الدولة بناء على ما تضمنته رؤية المؤتمر الشعبي العام .

وعارض حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) هذا المقترح منذ البداية إلا أن جميع القوى السياسية والمكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني وافقت على مقترح المؤتمر الشعبي العام وفي مقدمتهم ممثلي الشباب والمرأة وكافة المكونات الأخرى .

وكانت عضو مؤتمر الحوار الوطني ورئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني، قالت: "إن ممثلي حزبي التجمع اليمني للإصلاح والرشاد السلفي ونصف من ممثلي الحزب الناصري في الحوار الوطني أكثر من عارض نسبة الكوتا".

وأكدت رمزية الإرياني أن الكوتا في الوقت الحاضر تعد بمثابة حاجة ملحة لتمكين المرأة من الوصول إلى مواقع القرار السياسي والاقتصادي والتشريعي، إلا أن بعض شرائح وفئات المجتمع اليمني لا زالت تنظر للمرأة بنظرة دونية .

وأشارت عضو الحوار الوطني إلى أن المرأة لا يمكن أن تصل إلى المواقع المشروعة لها إلا بمساعدة، فالمرأة والرجل شريكان أساسيان في وضع اللبنة الأولى لبناء يمن خالي من الفساد والمحسوبية، ومستقبل آمن ومتطور اقتصادياً هدفه خدمة الأجيال القادمة .

وذكرت رئيسة اتحاد نساء اليمن أن من يحاجج وضع المرأة بالإسلام يجب عليه معرفة أن الإسلام كرم المرأة وساواها بالرجل حتى في القصاص وأن القرآن الكريم شمل المرأة والرجل ولم يخص الرجل فقط .

الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح لا يزال يعارض حتى الآن قضية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وترشحها للانتخابات ووصولها إلى مراكز صنع القرار بناءً على مبررات فقهية مغلوطة تحرم الولاية للمرأة، إلا أنه في الوقت نفسه يستغلها كمجرد صوت انتخابي فقط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)