موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقرت لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني الشامل المقترح الذي قدمه المؤتمر الشعبي العام في رؤيته لبناء الدولة والخاص بتبني كوتا للمرأة بنسبة30%.<br />
وذكرت مصادر في مؤتمر الحوار الوطني، أن لجنة التوفيق أقرت المقترح الخاص بكوتا المرأة بنسبة 30% والذي كان

الإثنين, 29-يوليو-2013
الميثاق نت -
أقرت لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني الشامل المقترح الذي قدمه المؤتمر الشعبي العام في رؤيته لبناء الدولة والخاص بتبني كوتا للمرأة بنسبة30%.

وذكرت مصادر في مؤتمر الحوار الوطني، أن لجنة التوفيق أقرت المقترح الخاص بكوتا المرأة بنسبة 30% والذي كان وافق عليه فريق بناء الدولة بناء على ما تضمنته رؤية المؤتمر الشعبي العام .

وعارض حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) هذا المقترح منذ البداية إلا أن جميع القوى السياسية والمكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني وافقت على مقترح المؤتمر الشعبي العام وفي مقدمتهم ممثلي الشباب والمرأة وكافة المكونات الأخرى .

وكانت عضو مؤتمر الحوار الوطني ورئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني، قالت: "إن ممثلي حزبي التجمع اليمني للإصلاح والرشاد السلفي ونصف من ممثلي الحزب الناصري في الحوار الوطني أكثر من عارض نسبة الكوتا".

وأكدت رمزية الإرياني أن الكوتا في الوقت الحاضر تعد بمثابة حاجة ملحة لتمكين المرأة من الوصول إلى مواقع القرار السياسي والاقتصادي والتشريعي، إلا أن بعض شرائح وفئات المجتمع اليمني لا زالت تنظر للمرأة بنظرة دونية .

وأشارت عضو الحوار الوطني إلى أن المرأة لا يمكن أن تصل إلى المواقع المشروعة لها إلا بمساعدة، فالمرأة والرجل شريكان أساسيان في وضع اللبنة الأولى لبناء يمن خالي من الفساد والمحسوبية، ومستقبل آمن ومتطور اقتصادياً هدفه خدمة الأجيال القادمة .

وذكرت رئيسة اتحاد نساء اليمن أن من يحاجج وضع المرأة بالإسلام يجب عليه معرفة أن الإسلام كرم المرأة وساواها بالرجل حتى في القصاص وأن القرآن الكريم شمل المرأة والرجل ولم يخص الرجل فقط .

الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح لا يزال يعارض حتى الآن قضية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وترشحها للانتخابات ووصولها إلى مراكز صنع القرار بناءً على مبررات فقهية مغلوطة تحرم الولاية للمرأة، إلا أنه في الوقت نفسه يستغلها كمجرد صوت انتخابي فقط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)