موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر:سنظل متمسكون بالوحدة اليمنية والمؤتمر لن يكون على ابواب السفارات(مسبق) - نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - القطاع النسوي : منجزات المؤتمر التنموية شواهد مُعاشه - الامين العام يجدد التأكيد على مواقف المؤتمر المنحازة لصفوف الشعب - نص كلمة الامين العام في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - قرار تنظيمي بتكريم 54 من مؤسسي المؤتمر (الأسماء) - مؤتمر صنعاء : المؤتمر رائد التنمية وحزب الوطن - يحيى دويد يهنئ أبو راس بذكرى تأسيس المؤتمر - المؤتمر يعتزم تكريم مؤسسيه في الذكرى الـ(37) للتأسيس - رئيس المؤتمر يتلقى تهنئة من الصفي الكاهلي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الرئيس هادي يلتقي وزير الخارجية الامريكية في واشنطن- الميثاق نت

الثلاثاء, 30-يوليو-2013
الميثاق نت -
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن وزير الخارجية جون كيري.

وجرى خلال اللقاء بحث قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتنميتها وتوسيعها في المجالات كافة فضلاً عن استعراض التطورات على الساحة اليمنية على رأسها مراحل مؤتمر الحوار الوطني الشامل في إطار تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراراي مجلس الأمن 2014 و2015 إلى جانب مناقشة كل ما يهم العلاقات الثنائية على المستويين الإقليمي والدولي من مختلف الجوانب.

وقد رحب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بزيارة رئيس الجمهورية وجدد تأكيده على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأمن واستقرار ووحدة اليمن، مبيناً أن الولايات المتحدة تولي الأولوية في تخصيص المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن.

ودعا الدول والمنظمات المانحة إلى الإيفاء بتعهداتها تجاه اليمن لدعم التحول الديمقراطي والتاريخي الذي تشهده حالياً.

من جانبه أشاد رئيس الجمهورية بالعلاقات اليمنية الأمريكية التي تشهد نموماً مضطرداً، مثنياً على دور السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين في تعزيز العلاقات الثنائية.

واستعرض إنجازات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمرحلة الانتقالية السياسية والترتيبات القائمة لعقد اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن، داعياً الشركات والمؤسسات الأمريكية إلى الاستثمار في اليمن ومؤكداً بانها ستحظى بالدعم والتسهيلات اللازمة.

وفي السياق ذاته استعرض الأخ رئيس الجمهورية رؤية الحكومة اليمنية في مراحل استعادة المعتقلين اليمنيين وتأسيس برنامج متكامل لإعادة تأهيلهم بصورة متكاملة لإعادة دمجهم في المجتمع.

هذا وقد أبدى وزير الخارجية الأمريكي الحرص على مساعدة اليمن في هذا الجانب.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي والقائم بالأعمال بالإنابة بسفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني.. فيما حضرها من الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة بصنعاء جيرالد فايرستاين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)