موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الرئيس هادي يلتقي وزير الخارجية الامريكية في واشنطن- الميثاق نت

الثلاثاء, 30-يوليو-2013
الميثاق نت -
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن وزير الخارجية جون كيري.

وجرى خلال اللقاء بحث قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتنميتها وتوسيعها في المجالات كافة فضلاً عن استعراض التطورات على الساحة اليمنية على رأسها مراحل مؤتمر الحوار الوطني الشامل في إطار تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراراي مجلس الأمن 2014 و2015 إلى جانب مناقشة كل ما يهم العلاقات الثنائية على المستويين الإقليمي والدولي من مختلف الجوانب.

وقد رحب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بزيارة رئيس الجمهورية وجدد تأكيده على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأمن واستقرار ووحدة اليمن، مبيناً أن الولايات المتحدة تولي الأولوية في تخصيص المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن.

ودعا الدول والمنظمات المانحة إلى الإيفاء بتعهداتها تجاه اليمن لدعم التحول الديمقراطي والتاريخي الذي تشهده حالياً.

من جانبه أشاد رئيس الجمهورية بالعلاقات اليمنية الأمريكية التي تشهد نموماً مضطرداً، مثنياً على دور السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين في تعزيز العلاقات الثنائية.

واستعرض إنجازات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمرحلة الانتقالية السياسية والترتيبات القائمة لعقد اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن، داعياً الشركات والمؤسسات الأمريكية إلى الاستثمار في اليمن ومؤكداً بانها ستحظى بالدعم والتسهيلات اللازمة.

وفي السياق ذاته استعرض الأخ رئيس الجمهورية رؤية الحكومة اليمنية في مراحل استعادة المعتقلين اليمنيين وتأسيس برنامج متكامل لإعادة تأهيلهم بصورة متكاملة لإعادة دمجهم في المجتمع.

هذا وقد أبدى وزير الخارجية الأمريكي الحرص على مساعدة اليمن في هذا الجانب.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي والقائم بالأعمال بالإنابة بسفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني.. فيما حضرها من الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة بصنعاء جيرالد فايرستاين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)