موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - توجه شهداء وجرحى جريمة تفجير مسجد دار الرئاسة (الإرهابية) برسالة للرئيس عبدربه منصور هادي -رئيس الجمهورية- أكدوا فيها اعتراضهم الشديد ورفضهم للإجراءات غير القانونية التي أتخذها النائب العام في القضية، والتي استهدفت رئيس الجمهورية في حينه وكبار قيادات ومسئولي الدولة وعموم المصلين في المسجد وأسفرت عن استشهاد

الثلاثاء, 30-يوليو-2013
الميثاق نت -
توجه شهداء وجرحى جريمة تفجير مسجد دار الرئاسة (الإرهابية) برسالة للرئيس عبدربه منصور هادي -رئيس الجمهورية- أكدوا فيها اعتراضهم الشديد ورفضهم للإجراءات غير القانونية التي أتخذها النائب العام في القضية، والتي استهدفت رئيس الجمهورية في حينه وكبار قيادات ومسئولي الدولة وعموم المصلين في المسجد وأسفرت عن استشهاد وإصابة كبار قيادات ومسئولي الدولة.
وحمل شهداء وجرحى الجريمة –في رسالتهم- النائب العام مسئولية اتخاذ تلك القرارات المخالفة للقانون، مشيرين إلى تقاعسه عن القيام بواجبه القانوني وتجميده للقضية لأكثر من عام بعد عرضها عليه من النيابة المختصة لطلب اتخاذ إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عمن أثبتت التحقيقات ضلوعهم في ارتكاب الجريمة من المتهمين الذين يمتعون بعضوية مجلس النواب وبطلب الإذن للتحقيق مع من يتمتع منهم بمراكز عسكرية قيادية كبيرة، ومن ثم قيامه بالإفراج عن غالبية المتهمين والقيام في نفس الوقت بتجزئة القضية بتقديم من أفرج عنهم ومن تبقى بالسجن للمحاكمة وإرجاء محاكمة كبار المتهمين الذين عجز عن استكمال الإجراءات القانونية معهم.

كما حملوا النائب العام المسئولية الكاملة عن عدم تمكين محامي _شهداء وجرحى الجريمة_ من نسخة القرار لاتخاذ الإجراءات القانونية إلى هذه اللحظة رغم ترددهم الدائم على مكتبه.

وأكد شهداء وجرحى التفجير (الإرهابي) على تمسكهم بضرورة إعادة جميع المتهمين إلى السجن، ورفضهم حماية كبار المتهمين وتأمينهم من المحاكمة سواء بتجزئة القضية أو بما حازه بعضهم مؤخراً من مناصب عليا سياسية وقيادية رغم ارتكابهم جريمة إرهابية أدانها العالم.

مشيرين إلى أن إجراءات النائب العام بقدر ما أثبتت عدم مقدرته على تحقيق العدالة في هذه القضية، أثبت كذلك أن التدخلات والإرادة السياسية كانت المشجع للخروج بالقضية وإجراءاتها عن أحكام القانون وعن مبادئ العدالة والعبث بدماء وحقوق المجني عليهم وذويهم دون تقدير لخطورة ردة فعلهم وما يمكن أن ينتج عنه من تداعيات ومحاذير على المجتمع اليمني وأمنه وأوضاعه الراهنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)