موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عبر الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن الامل في أن يكلل مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يتواصل انعقاده حاليا في إطار التسوية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بالخروج بنتائج ومخرجات مثمرة تعزز الأمن والاستقرار و السلام في ربوع الوطن وتسهم في تسريع وتائر التنمية

الثلاثاء, 30-يوليو-2013
الميثاق نت -
عبر الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن الامل في أن يكلل مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يتواصل انعقاده حاليا في إطار التسوية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بالخروج بنتائج ومخرجات مثمرة تعزز الأمن والاستقرار و السلام في ربوع الوطن وتسهم في تسريع وتائر التنمية الشاملة و بما يمكن اليمن من الصعود إلى قطار القرن الواحد والعشرين وأن لا يظل متوقفا في محطة القطار.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لوسائل الاعلام اليمنية والأمريكية والدولية عقب لقائه أمس في واشنطن بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

واستهل الأخ الرئيس تصريحه بالتعبير عن سعادته بزيارة الولايات المتحدة الامريكية .. وقدم نبذة مختصرة لتوضيح الأهمية الاستراتيجية لليمن والاحداث التي شهدها في العام 2011 في إطار رياح التغيير التي هبت على دول الربيع العربي وكذا تجربة اليمن المتفردة في تجاوز الازمة التي كادت تعصف به عبر انتهاج الحل السلمي.

وقال :" إن اليمن الذي يقع في جنوب الجزيرة العربية بمنطقة الشرق الأوسط يحتل موقعا استراتيجيا جعله يتحكم بمضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن والبحر العربي ".

وأضاف :" وقد هبت على اليمن رياح التغيير التي شهدتها دول الربيع العربي وكان على شفا حرب أهلية ولكننا حرصنا بكل الطرق أننا نتجنب ذلك وانتهجنا الحل السلمي المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية للخروج من الازمة".

وتابع الأخ الرئيس قائلا:" وينعقد لدينا حاليا مؤتمر الحوار الوطني ويشارك فيه كل ممثلون لكافة المكونات السياسية والشباب والمرأة ويصل قوام المشاركين في الحوار الى 565 عضوا وعضوة وهم يناقشون حاليا كيف نبني اليمن الجديد يمن الحكم الرشيد و الديمقراطية والعدالة والمساواة.. اليمن الذي يحقق للأجيال القادمة المستقبل الأفضل ويضمن التغيير نحو الأفضل مقارنة عن ما كان عليه الوضع في السابق".

وأوضح الأخ رئيس الجمهورية ان اليمن شهد انتخابات رئاسية توافقية في فبراير من العام الماضي.

واردف قائلا:" ورغم أن العاصمة صنعاء كانت مقسمة والجيش والامن منقسمان.. إلا أن الناخبون والناخبات توجهوا الى صناديق الاقتراع ومروا من بين المتارس التي كان يتمترس فيها المسلحون وهذا عكس إرادة الشعب اليمني الذي يريد السلم ولا يريد الحرب".. موضحا ان اليمن تمكن من تنفيذ خطوات المبادرة الخليجية بكل نجاح ويتواصل حاليا انعقاد مؤتمر الحوار الوطني بنجاح في سبيل ترجمة الأهداف المنشودة منه.

ولفت الأخ الرئيس الى أن الشعب اليمني شعب فقير وهو بحاجة الى الدعم والمساعدة من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات المانحة ليتمكن من النهوض والسير الى الامام في سبيل ترجمة غاياته وطموحاته في بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على الديمقراطية والعدالة والحكم الرشيد.. موضحا أن ما نسبته 75% من سكان اليمن يعتبرون من فئة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 45 سنة الامر الذي يجعلهم يشكلون تحديا كبيرا امام عجلة التنمية كونهم بحاجة الى فرص عمل ومتطلبات الحياة التي تكفل لهم العيش الكريم مثل بقية الشعوب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)