موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 257 منشأة سياحية وأثرية استهدفها العدوان - رئيس المؤتمر يعزي العميد علي ناصر - النواب يستأنف جلسات أعماله الأحد القادم - إصابة طفل بنيران المرتزقة في الحديدة - خسائر في عديد وعتاد مرتزقة العدوان - المبعوث الأممي غريفيث يصل صنعاء - أمين المؤتمرالانتهازيون يدافعون عن الوحدة وهم بالسلطة وينادون بالانفصال حين يغادرونه - الامين العام المساعد للمؤتمر يزور مقر قناة اليمن اليوم ويشيد بطاقمها - مصدر بالخارجية يستنكر مغالطات بيان جامعة الدول العربية بشأن اليمن - بن حبتور يطمئن على صحة القاضي الدكتور مصطفي عبدالخالق -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم الثلاثاء في مجمع وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) وزير الدفاع الامريكي تشاك هيجل في إطار زيارة رئيس الجمهورية الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية التي جاءت تلبية لدعوة من الرئيس باراك اوباما.جرى

الثلاثاء, 30-يوليو-2013
الميثاق نت -
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم الثلاثاء في مجمع وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) وزير الدفاع الامريكي تشاك هيجل في إطار زيارة رئيس الجمهورية الرسمية للولايات المتحدةالأمريكية التي جاءت تلبية لدعوة من الرئيس باراك اوباما.

جرى في اللقاء مناقشة آفاق التعاون بين البلدين والجيشين الصديقين وأخر المستجدات والتطورات على المستويين الإقليمي والدولي.

وقد جرى للرئيس عبدربه منصور هادي مراسيم استقبال رسمية في البنتاجون، حيث استعرض الاخ الرئيس حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

هذا وقد اشاد رئيس الجمهورية بجهود فريق اللجنة المختصة المعنية بتقديم المشورة الفنية لإعادة هيكلة القوات المسلحة بالتعاون مع الخبراء الامريكيين والأردنيين... مشيراً إلى ان هيكلة القوات المسلحة لقيت ترحيباً كبيراً على المستوى المحلي والدولي.

من جانبه، جدد وزير الدفاع الامريكي استعداد الولايات المتحدة مواصلة توفير المساعدات الضرورية لتعزيز قدرات القوات المسلحة اليمنية خصوصاً في مجالات التدريب والتأهيل والاحتياجات الفنية والتقنية. مشيداً بمستوى التعاون القائم بين البلدين الصديقين، منوهاً بما تبذله اليمن من جهود في مجال مكافحة الإرهاب بكل بصورة وأشكاله ... مؤكداً حرص واشنطن على تعزيز علاقاتها وتعاونها المشترك مع اليمن وعلى مختلف الصعد.

تجدر الإشارة إلى ان وزارة الدفاع الامريكية أعلنت مطلع الشهر الجاري عن حزمة مساعدات عسكرية لحرس الحدود اليمني تشمل 12 طائرة سيبرد سيكر مجهزة بمنظومة الرؤية الليلة والرصد الإشعاعي الحراري و100 عربه عسكرية ومنظومة اتصالات متكاملة (برية بحرية جوية) بُغية مقارعة عمليات تهريب السلاح والمخدرات واختراقات العناصر الإرهابية ومكافحة الجريمة المنظمة.

شارك في اللقاء من الجانب اليمني وزير الخارجية ابوبكر عبدالله القربي والقائم بأعمال سفير اليمن بالإنابة عادل علي السنيني والملحق العسكري في سفارة اليمن بواشنطن العميد الركن عبدالله زيد ابراهيم.

ومن الجانب الامريكي نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة الادميرال جيمس واينفيلد ومساعد وزير الدفاع لشؤون الامن الدولي ديريك شولييت ونواب مساعد وزير الدفاع لشؤون العلميات الخاصة والصرعات ذو الوتيرة المنخفضة وشؤون الشرق الاوسط والسفير الامريكي لدى بلادنا جيرالد فايرستاين.

كماالتقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في مقر إقامته بواشنطن رئيس المؤسسة الدولية للأنظمة الإنتخابية (ايفيس) بيل سويني على هامش زيارة رئيس الجمهورية الرسمية إلى واشنطن.

جرى خلال اللقاء مناقشة الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء للإعداد للانتخابات الرئاسية القادمة، اضافة إلى إسهامات وكالة التعاون الدولي الامريكي في هذا الجانب.

وتطرق الاخ رئيس الجمهورية إلى جهود بلادنا الهدفة إلى تدشين مشروع السجل الانتخابي الالكتروني الذي يرتكز على الهوية الوطنية ويشدد على شفافية ونزاهة مجريات الانتخابات وتلافي سلبيات الماضي، فضلاً عن الضوابط اللازمة لإيجاد سجل انتخابي نظيف.

من جانبه اكد رئيس مؤسسة ايفس اهمية تأهيل وتدريب كوادر العملية الإنتخابية في مختلف المستويات كضرورة لتطوير العملية الإنتخابية في اليمن.. مشيراً إلى ان المؤسسة الدولية ساهمت في تطوير المبادئ الصحيحة للديمقراطية من أجل تطوير العملية الانتخابية في اليمن.

حضر اللقاء وزير الخارجية ابوبكر عبدالله القربي والقائم بالاعمال بالإنابة في سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)