موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


15 منظمة تدعو لتنفيذ ستوكهولم وتحذر من كارثة باليمن - "اليونيسيف": ربع أطفال العالم "أشباح غير مرئيين" - شهيد بصعدة واستمرار خروقات العدوان بالحديدة - الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس الأستاذ عارف الزوكا- الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.. نائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا لعملية القيد والتسجيل في المؤتمر، إجتماعاً لرؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات تم خلاله مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها ما يتصل

الأربعاء, 31-يوليو-2013
الميثاق نت -
رأس الأستاذ عارف الزوكا- الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.. نائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا لعملية القيد والتسجيل في المؤتمر، إجتماعاً لرؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات تم خلاله مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها ما يتصل بعملية التحضير للانتخابات وكذا مستجدات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

واستعرض الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بالتحضير لعملية القيد والتسجيل للانتخابات القادمة.

حيث أطلع الأمين العام المساعد رؤساء الفروع على آخر المشاورات التي أجرتها الاحزاب السياسية مع اللجنة العليا للانتخابات بشأن التحضير لعملية القيد والتسجيل، وكذا الالية التي سيتم بها اختيار اللجان الانتخابية والآليات الخاصة التي ستتبع في عملية القيد والتسجيل وفقاً للتعديلات الاخيرة على قانون الانتخابات العامة والاستفتاء.

كما قدم الأمين العام المساعد شرحاً عن مهام اللجنة الاشرافية العليا التي شكلت مؤخراً بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي- النائب الأول لرئيس المؤتمر.. الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، برئاسة الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام صادق أمين أبو راس والمهام التي ستقوم بها وآلية التواصل التي ستتبعها مع اللجان الفرعية على مستوى فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات.

وحث الزوكا رؤساء الفروع على ضرورة بذل كل الجهود التي من شأنها الاسهام لإنجاح عملية القيد والتسجيل للانتخابات المقبلة باعتبار ذلك مهمة وطنية يجب أن يكون المؤتمر الشعبي العام في مقدمة القوى السياسية التي تسهم في انجاحها وذلك التزاماً بتنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.

كما استعرض الاجتماع أخر التطورات المتعلقة بمؤتمر الحوار الوطني والجهود التي يبذلها ممثلو المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في سبيل انجاح مؤتمر الحوار، مشيراً إلى ما تضمنته الرؤى المقدمة من المؤتمر الشعبي العام حول مختلف القضايا التي تناقشها فرق مؤتمر الحوار التسع.

وأكد الأمين العام المساعد أن الرؤى التي قدمها المؤتمر كانت متقدمة وعكسة ما يتمتع به المؤتمر الشعبي العام من خبرة سياسية وإدارية وحرص على المصلحة الوطنية والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وقد جرى نقاش مستفيض حول مختلف القضايا وتم اتخاذ العديد من القرارات التنظيمية إزاء تلك القضايا.

حضر الاجتماع الدكتور نجيب العجي- رئيس هيئة الرقابة التنظيمية.. عضو اللجنة العامة، والأستاذ احمد الزهيري- عضو اللجنة العامة.. رئيس الدائرة التنظيمية.. عضو اللجنة الاشرافية لعملية القيد والتسجيل، وحافظ معياد- عضو الامانة العامة.. رئيس الدائرة الفنية وعضو اللجنة الاشرافية لعملية القيد والتسجيل، وعبدالقوي الشميري- رئيس دائرة التخطيط والدراسات.. عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)