موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء في مقر أقامته بالعاصمة الامريكية واشنطن وزير العدل الامريكي إيرك هولدر.وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين ومنها التعاون في مكافحة الإرهاب

الأربعاء, 31-يوليو-2013
الميثاق نت -
أستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء في مقر أقامته بالعاصمة الامريكية واشنطن وزير العدل الامريكي إيرك هولدر.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين ومنها التعاون في مكافحة الإرهاب والخطوات العملية لإعادة معتقلي غوانتانامو إلى اليمن.

وقد اشاد الرئيس بمستوى التعاون بين اليمن والولايات المتحدة.. مستعرضاً حجم الاضرار التي لحقت بالاقتصاد الوطني وعزوف تدفق الاستثمارات إلى اليمن نتيجة لتداعيات الاعمال الإرهابية التي عانى منها اليمن كثيراً ومنذ وقت مبكراً.

وأشار إلى التحديات التي تواجه عملية التحول في اليمن.. مبينا أنه ورغم تلك التحديات تم إنجاز العديد من النجاحات وخلال فترة زمنية وجيزة من خلال استتباب الامن والولوج في عملية الحوار الوطني الذي يعول عليه الكثير لرسم ملامح مستقبل اليمن الجديد المبنى على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

ولفت الرئيس إلى الخطوات العملية التي تضطلع بها اليمن لإنشاء مركز تأهيل معتقلي غوانتانامو لإعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع.

من جانبه، عبر وزير العدل الامريكي عن سعادته بلقاء الاخ الرئيس.. مثمناً الجهود التي قام بها خلال الفترة الماضية في السير باليمن نحو الطريق الصحيح.

وقال:" إن خطواتكم تشكل نموذجاً للمنطقة بأكملها".. مثمناً مستوى التعاون والشراكة القائمة بين البلدين والتي تعد ناجحة بكل المقاييس ومتطلعاً أيضاً إلى مواصلة التعاون بما يخدم المصالح المشتركة.

وأشاد وزير العدل الامريكي بمستوى التحول الذي تشهده اليمن ومنها عملية الحوار الوطني الذي سيشكل رافداً مجتمعياً داعماً لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وأشار إلى رغبة الادارة الامريكية في إغلاق معتقل غوانتانامو .. مبدياً حرص الولايات المتحدة الامريكية على التعاون وتقديم كل التسهيلات لإغلاق هذا الملف وعودة المعتقلين اليمنيين إلى وطنهم لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

تجدر الإشارة إلى ان اليمن والولايات المتحدة الأمريكية لديها اتفاقيات تعاون مشترك في المجالات الأمنية ومكافحة الإرهاب عقب أحداث 11 سبتمبر 2001م.

حضر اللقاء من الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي والقائم بالإعمال بالإنابة في سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني.. فيما حضره من الجانب الامريكي نائب المدعي العام جيمس كول.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)