موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 257 منشأة سياحية وأثرية استهدفها العدوان - رئيس المؤتمر يعزي العميد علي ناصر - النواب يستأنف جلسات أعماله الأحد القادم - إصابة طفل بنيران المرتزقة في الحديدة - خسائر في عديد وعتاد مرتزقة العدوان - المبعوث الأممي غريفيث يصل صنعاء - أمين المؤتمرالانتهازيون يدافعون عن الوحدة وهم بالسلطة وينادون بالانفصال حين يغادرونه - الامين العام المساعد للمؤتمر يزور مقر قناة اليمن اليوم ويشيد بطاقمها - مصدر بالخارجية يستنكر مغالطات بيان جامعة الدول العربية بشأن اليمن - بن حبتور يطمئن على صحة القاضي الدكتور مصطفي عبدالخالق -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء في مقر أقامته بالعاصمة الامريكية واشنطن وزير العدل الامريكي إيرك هولدر.وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين ومنها التعاون في مكافحة الإرهاب

الأربعاء, 31-يوليو-2013
الميثاق نت -
أستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء في مقر أقامته بالعاصمة الامريكية واشنطن وزير العدل الامريكي إيرك هولدر.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين ومنها التعاون في مكافحة الإرهاب والخطوات العملية لإعادة معتقلي غوانتانامو إلى اليمن.

وقد اشاد الرئيس بمستوى التعاون بين اليمن والولايات المتحدة.. مستعرضاً حجم الاضرار التي لحقت بالاقتصاد الوطني وعزوف تدفق الاستثمارات إلى اليمن نتيجة لتداعيات الاعمال الإرهابية التي عانى منها اليمن كثيراً ومنذ وقت مبكراً.

وأشار إلى التحديات التي تواجه عملية التحول في اليمن.. مبينا أنه ورغم تلك التحديات تم إنجاز العديد من النجاحات وخلال فترة زمنية وجيزة من خلال استتباب الامن والولوج في عملية الحوار الوطني الذي يعول عليه الكثير لرسم ملامح مستقبل اليمن الجديد المبنى على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

ولفت الرئيس إلى الخطوات العملية التي تضطلع بها اليمن لإنشاء مركز تأهيل معتقلي غوانتانامو لإعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع.

من جانبه، عبر وزير العدل الامريكي عن سعادته بلقاء الاخ الرئيس.. مثمناً الجهود التي قام بها خلال الفترة الماضية في السير باليمن نحو الطريق الصحيح.

وقال:" إن خطواتكم تشكل نموذجاً للمنطقة بأكملها".. مثمناً مستوى التعاون والشراكة القائمة بين البلدين والتي تعد ناجحة بكل المقاييس ومتطلعاً أيضاً إلى مواصلة التعاون بما يخدم المصالح المشتركة.

وأشاد وزير العدل الامريكي بمستوى التحول الذي تشهده اليمن ومنها عملية الحوار الوطني الذي سيشكل رافداً مجتمعياً داعماً لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وأشار إلى رغبة الادارة الامريكية في إغلاق معتقل غوانتانامو .. مبدياً حرص الولايات المتحدة الامريكية على التعاون وتقديم كل التسهيلات لإغلاق هذا الملف وعودة المعتقلين اليمنيين إلى وطنهم لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

تجدر الإشارة إلى ان اليمن والولايات المتحدة الأمريكية لديها اتفاقيات تعاون مشترك في المجالات الأمنية ومكافحة الإرهاب عقب أحداث 11 سبتمبر 2001م.

حضر اللقاء من الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي والقائم بالإعمال بالإنابة في سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني.. فيما حضره من الجانب الامريكي نائب المدعي العام جيمس كول.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)