موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عناصر اخوانية تقوم بتدريبات قتالية في ميدان رابعة العدوية(رويترز)

الأربعاء, 31-يوليو-2013
الميثاق نت -
قالت الحكومة المصرية المؤقتة اليوم الاربعاء ان اعتصام الالوف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في شوارع القاهرة يمثل تهديدا للأمن القومي للبلاد وكلفت وزارة الداخلية بالتحرك "لانهاء التهديد" مما يزيد المخاوف من إراقة المزيد من الدماء.

وقتل العشرات من مؤيدي مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في اشتباكات مع قوات الأمن على أطراف موقعين يعتصمون بهما في العاصمة المصرية منذ اكثر من شهر.

وقال مجلس الوزراء المصري المؤقت بعد اجتماع يوم الأربعاء في بيان تلته وزيرة الإعلام درية شرف الدين عبر شاشة التلفزيون الرسمي إن مجلس الوزراء كلف وزير الداخلية باتخاذ اللازم لإنهاء التهديد من الاعتصامين بميدان رابعة العدوية بشمال شرق القاهرة وميدان النهضة أمام جامعة القاهرة بالجيزة.

ورفض متحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين البيان قائلا إن الجماعة لا تعترف بالحكومة التي أصدرته.

وقال البيان إن مجلس الوزراء "يرى أن استمرار الأوضاع الخطيرة في ميداني رابعة العدوية والنهضة وما تبعها من أعمال إرهابية وقطع للطرق لم يعد مقبولا نظرا لما تمثله هذه الأوضاع من تهديد للأمن القومي المصري."

وأضاف أن الاعتصامين لم يعودا مقبولين لما يمثلانه "من ترويع غير مقبول للمواطنين."

ومضى البيان قائلا "لذلك واستنادا إلى التفويض الشعبي الهائل من الشعب للدولة في التعامل مع الإرهاب والعنف اللذين يهددان بتحلل الدولة وانهيار الوطن وحفاظا علي الأمن القومي وأمان المواطنين فقد قرر مجلس الوزراء البدء في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه المخاطر ووضع نهاية لها."

وكان مئات الالوف خرجوا في مظاهرات يوم الجمعة بعد أن طالب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي بنزول المصريين إلى الشوارع لتفويضه في مواجهة "العنف والإرهاب".

وأضاف البيان أن مجلس الوزراء كلف وزير الداخلية "باتخاذ كل ما يلزم في هذا الشأن في إطار أحكام الدستور والقانون."

وعزلت قيادة الجيش مرسي في الثالث من يوليو تموز بعد مظاهرات شارك فيها ملايين المصريين للمطالبة بتنحيه.

وقال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد لرويترز "لا نعترف بهذه الحكومة. لا نعترف بالسلطات أو القوانين التي تمثلها."

وأضاف ردا على سؤال حول ما إذا كان يرى في البيان تحركا من الحكومة لإنهاء الاعتصامين فقال "حاولوا أن يفعلوا ذلك مرتين من قبل وفشلوا. قتلوا 200 محتج. هل يريدون أن يحاولوا من جديد؟".

وقتل 80 محتجا بالرصاص خارج مكان الاعتصام في رابعة العدوية فجر السبت في ثاني اشتباكات يقتل فيها العشرات من أنصار مرسي منذ عزله.

*رويترز
*عناصر اخوانية تقوم بتدريبات قتالية في ميدان رابعة العدوية(رويترز)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)