موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 257 منشأة سياحية وأثرية استهدفها العدوان - رئيس المؤتمر يعزي العميد علي ناصر - النواب يستأنف جلسات أعماله الأحد القادم - إصابة طفل بنيران المرتزقة في الحديدة - خسائر في عديد وعتاد مرتزقة العدوان - المبعوث الأممي غريفيث يصل صنعاء - أمين المؤتمرالانتهازيون يدافعون عن الوحدة وهم بالسلطة وينادون بالانفصال حين يغادرونه - الامين العام المساعد للمؤتمر يزور مقر قناة اليمن اليوم ويشيد بطاقمها - مصدر بالخارجية يستنكر مغالطات بيان جامعة الدول العربية بشأن اليمن - بن حبتور يطمئن على صحة القاضي الدكتور مصطفي عبدالخالق -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عناصر اخوانية تقوم بتدريبات قتالية في ميدان رابعة العدوية(رويترز)

الأربعاء, 31-يوليو-2013
الميثاق نت -
قالت الحكومة المصرية المؤقتة اليوم الاربعاء ان اعتصام الالوف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في شوارع القاهرة يمثل تهديدا للأمن القومي للبلاد وكلفت وزارة الداخلية بالتحرك "لانهاء التهديد" مما يزيد المخاوف من إراقة المزيد من الدماء.

وقتل العشرات من مؤيدي مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في اشتباكات مع قوات الأمن على أطراف موقعين يعتصمون بهما في العاصمة المصرية منذ اكثر من شهر.

وقال مجلس الوزراء المصري المؤقت بعد اجتماع يوم الأربعاء في بيان تلته وزيرة الإعلام درية شرف الدين عبر شاشة التلفزيون الرسمي إن مجلس الوزراء كلف وزير الداخلية باتخاذ اللازم لإنهاء التهديد من الاعتصامين بميدان رابعة العدوية بشمال شرق القاهرة وميدان النهضة أمام جامعة القاهرة بالجيزة.

ورفض متحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين البيان قائلا إن الجماعة لا تعترف بالحكومة التي أصدرته.

وقال البيان إن مجلس الوزراء "يرى أن استمرار الأوضاع الخطيرة في ميداني رابعة العدوية والنهضة وما تبعها من أعمال إرهابية وقطع للطرق لم يعد مقبولا نظرا لما تمثله هذه الأوضاع من تهديد للأمن القومي المصري."

وأضاف أن الاعتصامين لم يعودا مقبولين لما يمثلانه "من ترويع غير مقبول للمواطنين."

ومضى البيان قائلا "لذلك واستنادا إلى التفويض الشعبي الهائل من الشعب للدولة في التعامل مع الإرهاب والعنف اللذين يهددان بتحلل الدولة وانهيار الوطن وحفاظا علي الأمن القومي وأمان المواطنين فقد قرر مجلس الوزراء البدء في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه المخاطر ووضع نهاية لها."

وكان مئات الالوف خرجوا في مظاهرات يوم الجمعة بعد أن طالب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي بنزول المصريين إلى الشوارع لتفويضه في مواجهة "العنف والإرهاب".

وأضاف البيان أن مجلس الوزراء كلف وزير الداخلية "باتخاذ كل ما يلزم في هذا الشأن في إطار أحكام الدستور والقانون."

وعزلت قيادة الجيش مرسي في الثالث من يوليو تموز بعد مظاهرات شارك فيها ملايين المصريين للمطالبة بتنحيه.

وقال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد لرويترز "لا نعترف بهذه الحكومة. لا نعترف بالسلطات أو القوانين التي تمثلها."

وأضاف ردا على سؤال حول ما إذا كان يرى في البيان تحركا من الحكومة لإنهاء الاعتصامين فقال "حاولوا أن يفعلوا ذلك مرتين من قبل وفشلوا. قتلوا 200 محتج. هل يريدون أن يحاولوا من جديد؟".

وقتل 80 محتجا بالرصاص خارج مكان الاعتصام في رابعة العدوية فجر السبت في ثاني اشتباكات يقتل فيها العشرات من أنصار مرسي منذ عزله.

*رويترز
*عناصر اخوانية تقوم بتدريبات قتالية في ميدان رابعة العدوية(رويترز)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)