موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
مقالات
الأربعاء, 31-يوليو-2013
الميثاق نت -   بليغ الحطابي -
ليست حادثة رمي ثلاثة من الشبان المصريين من على سطح عمارة في الاسكندرية ابان واقعة دار الحرس الجمهوري هي الحادثة الوحيدة بل لايزال المجال مفتوحاً وربما مغمض العينين على كثير من الجرائم المرتكبة داخل ساحات اعتصام الاخوان وفي الخيام الامنية التي تم تخصيصها للمحاكمات واصدار الاحكام العبثية والتخوين لمن لاينتمون للاخوان او ممن تعاطف معهم وشارك في اعتصاماتهم..كثير من الاحداث التي لاتصدق ولايقرها العقل ولايقبلها المنطق للاشخاص الاسوياء لكن هي حقيقة واقعة وتنظر فيها النيابة العامة في مصر بعد تأكيدها والاستماع لشهودها .

ومن ذلك على سبيل المثال الشاب أحمد حسن قمر الدولة عمره 33 عاما حضر من بلدته فى طنطا إلى مقر الاعتصام ومعه صديقه.. القتيل والذي معه دخلا إلى الاعتصام بحثا عن وجبة إفطار قبل دقائق من أذان المغرب مساء السبت الماضي.. النتيجة كانت الاعتداء عليهما بالضرب والركل والسحل.. لم يتحمل الضرب والركل والاعتداء وهو صائم.. لفظ أنفاسه الأخيرة وقرآن المغرب يرن فى آذان جميع المعتصمين.. ولم يسمع أحد صرخاته أو يقول للمعتدين: «حرام عليكم.. ده إحنا فى رمضان.. وده مسلم وصايم».. زميله أحمد فتوح (34 سنة) أصيب بجروح بالغة وتم نقله إلى المستشفى ليكون شاهدا على جريمة أنصار مرسى فى نهار رمضان..

ويشرح زميل احمد القصة بقوله: أنه بمجرد أن دخلا الاعتصام طلب منهم المعتصمون البطاقة وعندما أخذوها قالوا «خونة دول المباحث بعتاهم يرشدوا عننا»، وأخذوهما إلى خيمتين منفصلتين، وأن أكثر من 20 شخصاً اللي معه شومه واللي معه ماسورة واللي معه حديدة وظلوا يضربونه حتى فقد الوعي، ولم يجد أحمد بجواره. وقال والد القتيل أحمد إنى لن أتهم أي أحد لأنني لم أكن موجودا أثناء الاعتداء عليه ولكن حسبي الله ونعم الوكيل فى اللي قتل ابنى، لأنه في حاله وحالته المادية الفقيرة هي التي جعلته يقتل حيث كان يبحث عن وجبة لكي يفطر بها بعد يوم من صيام الفريضة، ده لو طلب من كافر أو يهودي أو إسرائيلي أو حتى طلب من شارون أن يعطيه وجبة الإفطار والله كان جاب له يفطر عشان ياخد ثوابه، أما الإخوان لما طلب منهم وجبة يفطر بيها في رمضان قتلوه.. هو ده الإسلام اللي بتقولوا عليه يا مسلمين؟

الواقعة الاخرى التي تصدرتها الصحف بالصورة الحية ان عدداً.. من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي قاموا بإحضار مجموعة من الأطفال إلى مقر الإعتصام «برابعة العدوية» وتلبيسهم الأكفان ووضعهم كسلاسل بشرية في واحدة..هو مشروع «الشهيد الذي سبق أن ونفذه جماعة الاخوان في اليمن .. ومثل تلك الواقعة غير الوحيدة, تكشف عما تضمره جماعة الإخوان وأنصار المعزول «مرسي» من خبث وعداء ومساعيها لبث الفرقة وكراهية الأطفال لوطنهم وجيشهم..بات أطفال مصر أحياء فى «أكفان» من أجل عودة «المعزول»..ولاغرو.. فذلك يكشف حالة البؤس التي بات عليها المتأسلمون ومن يعتقدون بأنهم وحدهم صوت الاسلام..من يدعون حفظ الاسلام بينما الكرامة البشرية التي رفع الاسلام مكانتها والطفولة المصانة تقاد كحيوانات لتقديمهم وجبة افطار على مائدة الموت لارضاء نزوات ورغبات شيطانية قذرة..على نحو غريب لم يشهد التاريخ ولو لحظة بأن أحد قام بإستغلال الأطفال في تحقيق أغراض وأهداف شخصية .. فيما تظل المنظمات والمجتمع الدولي يغضان الطرف عنها ويتجاهلانها وكثير من الممارسات التي لاتتفق مع تشريعات ومواثيق وكل نواميس الكون والبشرية..ومثل ذلك ماحصل للشيخ الشيعي حسن شحاتة واربعة شيعة آخرين في 23يونيو الماضي.

جرائم قتل مروعة وعمليات سحل بشعة تتحدث عنها وتلوكها ألسن المصريين وصحفهم ووسائل اعلامهم فقط كاخبار عابرة مثل هذه الجرائم الا يمكن ان تحرك الضمير الانساني لمن يدعون وينادون بحقوق الانسان.

وبالطبع فان من ساهم وكان له الجزء الرئيس في تنامي حالة العداء تلك بين ابناء الشعب المصري هي الفتاوى «الجهادية» لقيادات الاخوان التي ناصبت المؤسسة العسكرية العداء وكل من يقف معها ضد عجرفة التخوين والتكفير والبطش.

وطبعاً هذه الاحداث جاءت عبر فتاوى القرضاوي التحريضية وعدد من محرضي ومفتي «الاخوان» بقتل الشيعة ومقاتلة من يؤيد الجيش والحكومة الانتقالية كماهو الحال في سيناء والهجمات التي يشنها الجهاديون للاطاحة بالمؤسسة العسكرية, وخلط الاوراق السياسية, بمايدفع بأجندتهم على الواجهة السياسية للعب دور المنقذ «الفاشل»..هذه الفتاوى حولت معركة جهاد الاخوان والسلفية من الغرب واسرائيل الى اخوانهم المسلمين بمختلف طوائفهم .. وهذه الحوادث الإجرامية دون شك ,التي تسعى , مبعوثة السياسة الاوروبية «كاثرين اشتون» من خلال لقاءاتها الايام الماضية, لرفع الغطاء عن مرتكبيها من قيادات الاخوان وعلى رأسهم «مرسي» ومحاولة اجراء تسوية تعطي الحصانة للاخوان مقابل اعترافهم بمابعد 30يونيو ..وهذه الجرائم ستفتح الباب الى تاجيج طائفي اوسع باتجاه المشروع الاخواني التركي الذي ينتهي او يقرر تحجيم دور اخوان مصر مستقبلاً...ودمتم!!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)