موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبال القيادي المؤتمري عثمان مجلي- الميثاق نت

الجمعة, 02-أغسطس-2013
الميثاق نت -
عاد الشيخ عثمان حسن قائد مجلي- عضو كتلة المؤتمر الشعبي العام في مجلس النواب عن الدائرة (263) بمحافظة صعده إلى أرض الوطن قادماً من العاصمة السعودية الرياض، وكان على رأس مستقبليه في مطار صنعاء "الدولي" الشيخ صغير بن عزيز والشيخ زيد ابو على –عضوي مجلس النواب، والشيخ صالح أبو عوجاء وكيل محافظة عمران، والشيخ حسين حازب عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام..عضو مؤتمر الحوار الوطني، وجمع كبير من المواطنين.

وأكد الشيخ زيد ابو على أن هذا الكم الكبير من الجماهير التي وفدت لمطار صنعاء لاستقبال الشيخ عثمان مجلى تؤكد المكانة التي يتمتع بها بين أبناء محافظة صعدة، مشيراً لتزامن وصولة مع اتفاق فريق صعدة بمؤتمر الحوار على النقاط التسع عشر بشأن حل قضية صعده .
ورحب الشيخ أبو علي بعودة الشيخ عثمان مجلي إلى بلاده بين اسرته وأهله ومحبيه.

من جانبه قال الشيخ حسين حازب- عضو مؤتمر الحوار الوطنى، انه من محاسن الصدف ان تستقبل هذه الجماهير الشيخ عثمان مجلى في الوقت الذي يتوافق فيه فريق صعدة بمؤتمر الحوار على (19) نقطة فيما يتعلق بالحلول والضمانات، مشيراً إلى الدور الذي سيلعبه الشيخ مجلي في حل قضية صعده كونه احد المعنيين فهو صاحب كلمة ورأي ومن كبار الشخصيات داخل محافظة صعدة.

وتحدث الشيخ صغير بن عزيز- عضو مجلس النواب.. عضو مؤتمر الحوار، بقوله ان الشيخ عثمان مجلى مناضل كبير ومن اسرة نضالية وهذا سر حضور هذه الجماهير المحتشدة لاستقباله ليس من صعدة وعمران فقط ولكن من جميع المحافظات للترحيب بعودة هذا الوطنى الغيور الذي ضحى بكل ما يملك من اجل الوطن .

وأضاف بن عزيز: ان عودة الشيخ مجلي تأتى مع توافق مكونات الحوار بفريق صعدة على عودة المحافظة الى حظيرة الدولة وتفعيل دور الدستور والقانون، وتمثل ذلك بالنقاط الـ 19 التي تم اقرارها وأهمها ان يسود الدستور والقانون على محافظة صعدة مثلها مثل باقي محافظات الجمهورية، معتبراً أن هذا اليوم يوم تاريخي لصعدة بشكل خاص ولليمن بشكل عام.

بدوره قال الشيخ صالح ابو عوجا: ان قيادات المؤتمر الشعبي العام وكوادره وأنصاره تغمرهم فرحة كبيرة بعودة النائب البرلمانى والشيخ المناضل عثمان مجلى احد قيادات المؤتمر وممثليه في البرلمان، كما انه يعتبر رمز من رموز القبائل اليمنية ومن الاسر العريقة بصعده، مشيداً بأدواره النضالية وتضحياته في سبيل الدفاع عن الوطن والشرعية والمصالح العامة بمحافظة صعدة.

وأشار ابو عوجا إلى انه يعتز بكونه احد مشائخ اليمن وقيادات المؤتمر الذين حضروا لاستقبال احد المناضلين وهو اقل ما نقدمه له، وأضاف: ان هذا الاستقبال الكبير تكريما لنضال الشيخ عثمان ودفاعه عن مؤسسات الدولة والسلطة المحلية بمحافظة صعدة.

وكان الآلاف من مشايخ وأعيان ومواطنين محافظة صعدة وعمران وعدد من المشائخ من مختلف محافظات الجمهورية وناشطين ومثقفين وأعضاء مجلسي النواب والشورى وأعضاء مؤتمر الحوار الوطنى وعدد من مراسلى القنوات والصحف والمواقع الاخبارية المحلية والخارجية، احتشدوا في مطار صنعاء الدولى لاستقبال الشيخ عثمان مجلى الذي وصل تمام الساعة السادسة والربع من مساء الخميس.

واتجه مستقبلي الشيخ في موكب مهيب الى منزله بمنطقة عصر حيث اقيمت مأدبة إفطار كبيرة على شرف وصوله في أحد صالات العاصمة صنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)