موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نظم المؤتمر الشعبي العام في الدائرتين الـ(3) و(18) بأمانة العاصمة أمسية رمضانية مساء أمس، بمناسبة الذكرى الـ(31) لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وتحت شعار (إنجاح الحوار الوطني فريضة شرعية وواجب وطني)، وذلك بحضور الأستاذ عبدالقادر هلال-أمين العاصمة

السبت, 03-أغسطس-2013
الميثاق نت -
نظم المؤتمر الشعبي العام في الدائرتين الـ(3) و(18) بأمانة العاصمة أمسية رمضانية مساء أمس، بمناسبة الذكرى الـ(31) لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وتحت شعار (إنجاح الحوار الوطني فريضة شرعية وواجب وطني)، وذلك بحضور الأستاذ عبدالقادر هلال-أمين العاصمة وعدد من قيادات السلطة المحلية وقيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في الدائرتين.

وفي الامسية الرمضانية أكد حمود محمد النقيب- عضو الهيئة الإدارية.. رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة.. رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في الدائرة (18) عضو اللجنة الدائمة، أن الحوار هو منهج وفكر المؤتمر الشعبي العام في بناء اليمن وحل ومعالجة كل قضاياه منذ تأسيسة في24- أغسطس 1982م، وأن المؤتمر بإنتهاجة الحوار مع مختلف الاحزاب السياسية تمكن من صنع الانجازات التنموية والخدمية وعلى رأسها الوحدة اليمنية التي تحققت في الـ(22 مايو 1990م ( مع شركائة في الاحزاب السياسية الاخرى وفي مقدمتها الحزب الاشتراكي اليمني .

وأشار النقيب إلى أهمية الأمسية التي تسعى للإسهام في إنجاح الحوار الوطني بإعتباره فريضة شرعية وواجب وطني للخروج باليمن إلى بر الأمان، داعياً المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني إلى الخروج بنتائج طيبة للخروج بالبلاد إلى آفاق المستقبل الذي ينشده كل أبناء الوطن الواحد .

وأكد النقيب رفض المؤتمر الشعبي العام فرض الوصاية الخارجية على اليمن، مشيراً إلى أن اليمن كانت على شافة الهاوية ولكن الحكمة المؤتمرية والحكمة اليمنية تجلت بحرص الزعيم علي عبدالله صالح– رئيس المؤتمر الشعبي العام، على إفشال كل المخططات التآمرية وتقديمه التنازلات تلو التنازلات من أجل الحفاظ على اليمن.

وجدد النقيب تأكيد أبناء الدائرتين الـ(18) و(3) بأمانة العاصمة وقوف المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية، وأن المؤتمر وأحزاب التحالف يضعون كل مقدراتهم وإمكانياتهم وعلاقاتهم السياسية لدعم توجهات فخامته لإعادة الاستقرار والأمن والشروع في تحريك عجلة التنمية وإيقاف كل مشاريع التعطيل والتخريب للموارد والمكتسبات الوطنية.

وثمن رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في الدائرة (18) جهود قيادة وأعضاء المجلس المحلي بمديرية شعوب لما يبذلوه من اجل خدمة ابناء المديرية.

كما قدم الدكتور محمد نجاد– رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة (3)، محاضرة أستعرض فيها التنازلات التي قدمها المؤتمر طيلة الازمة السياسية من أجل الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن، والمراحل التي مرت بها المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وماتم تنفيذه ومالم يتم تنفيذه، وأشار إلى التزام المؤتمر حرفياً بكل ما نصت عليه المبادرة الخليجية.

وأكد نجاد أن المؤتمر هو أول الأحزاب التي تجسد عملها بالحوار واحترام الرأي والرأي الآخر، وأن المؤتمر هو من طالب بالتغيير في إطار الدستور والثوابت الوطنية وأن التغير الحقيقي حدث عندما تنازل الرئيس "السابق" علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام، عن حقه الدستوري وسلم السلطة بالتداول السلمي وعبر صناديق الاقتراع.

ونوه نجاد بما تعرض له قيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام وحلفائه من إقصاء وتهميش وتهديد وإغتيالات ممنهجة، داعياً الطرف الآخر من الأحزاب السياسية للعمل معاً من أجل مصلحة اليمن .

هذا وقد تخلل الأمسية الرمضانية قصيدة شعرية وعدد من الكلمات من قبل القيادات والشخصيات الاجتماعية وأبناء الدائرتين، أشارت في مجملها إلى أهمية إنجاح الحوار الوطني كونه يجنب اليمن ويلات التمزق والشتات بإعتباره مخرج للاستقرار والتنمية وبناء اليمن الجديد الموحد .

حيث أكد قيادة وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأبناء الدائرتين الـ(18) و(3) بأمانة العاصمة حرصهم على أمن الوطن واستقراره والحفاظ على وحدته، وطالبوا أعضاء مؤتمر الحوار الوطني بالاستمرار في الحوار كونه من سيخرج اليمن إلى بر الامان، وأن ينظروا لليمن ووحدته فوق كل الاعتبارات والتي من خلالها يتحقق الأمن والاستقرار والعدالة وفرض هيبة وسيادة القانون ومحاسبة كل المتورطين بالعمليات الإرهابية.

وأكد المشاركين في الأمسية الرمضانية وقوف المؤتمر الشعبي العام إلى جانب القوات المسلحة والأمن ضد كل الجماعات الإرهابية والخارجين عن القانون وممارسي العنف والفوضى، مستنكرين الاعتداءات على المصالح الخدمية والتنموية من قطع للطرقات والاعتداء على الكهرباء والنفط ومثيري الفتن والنعرات المناطقية والمذهبية.

وأكدوا مساندتهم للرئيس عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية، والزعيم علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام، والتفافهم حول القيادة السياسية وتنفيذ توجيهاتها والتعاون معها، مطالبين قيادة المؤتمر بإتخاذ موقف حازم أمام الأعمال والمخالفات التي يرتكبها وزراء التجمع اليمني للإصلاح في حكومة الوفاق الوطني.

كما طالب المشاركين في الأمسية الرمضانية بتقديم الجناة ومن يقف خلفهم في الحوادث الإرهابية المتعلقة بتفجير مسجد دار الرئاسة وميدان السبعين وكلية الشرطة ومحافظة أبين وكل الاعمال الارهابية التي حدثت في اليمن، مؤكدين وقوفهم بحزم أمام تلك العناصر الإرهابية ومن يقف ورائهم.

وشدد قيادات وأعضاء المؤتمر بالدائرتين الـ(18) و(3) على رفضهم لحملات وفتاوي التكفير التي تطلقها بعض الأطراف السياسية، داعيين لتحصين جيل وشباب الوحدة من الاختراقات الفكرية والتصدي لكل ما من شأنه إثارة النعرات المناطقية وتغذية التطرف وأعمال العنف والفوضى كون ذلك مسئولية اجتماعية وواجب ديني ووطني يتحمله الجميع، مطالبين _في السياق ذاته- بضرورة الاهتمام بالأنشطة الشبابية ودعمها .

حضر الأمسية الأستاذ عبده مهدي العدلة– رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة صنعاء، ومهدي عرهب– الامين العام للمجلس المحلي بمديرية شعوب، وعبد الرحمن معزب– عضو مجلس النواب، وعلي الرحبي- عضو المجلس المحلي بالأمانة، ومحمد العلفي- مدير عام مديرية شعوب "سابقاً"، وقيادة المجلس الشبابي للمؤتمر وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والدينية والشعراء والمثقفين وأبناء الدائرتين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)