موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد الأستاذ عبدالقادر علي هلال– أمين العاصمة، أن المؤتمر الشعبي العام كان ولازال الرقم الصعب في الساحة السياسية اليمنية وأنه حزب الوسطية والاعتدال والاخوة والتسامح والحوار والأمن والاستقرار، مضيفاً أن الأحداث والأزمات التي مرت بها اليمن سواء قبل الازمة السياسية في عام 2011م أو بعدها أكدت صدق منهج المؤتمر والأفكار التي يحملها

السبت, 03-أغسطس-2013
الميثاق نت -
أكد الأستاذ عبدالقادر علي هلال– أمين العاصمة، أن المؤتمر الشعبي العام كان ولازال الرقم الصعب في الساحة السياسية اليمنية وأنه حزب الوسطية والاعتدال والاخوة والتسامح والحوار والأمن والاستقرار، مضيفاً أن الأحداث والأزمات التي مرت بها اليمن سواء قبل الازمة السياسية في عام 2011م أو بعدها أكدت صدق منهج المؤتمر والأفكار التي يحملها من أجل مصلحة ووحدة وأمن وأستقرار اليمن .

وأشار هلال في الكلمة التي القاها مساء يوم أمس في الأمسية الرمضانية التي نظمها فرعا المؤتمر الشعبي العام بالدائرتين الـ(18) والـ(3) بأمانة العاصمة، إلى أن المرحلة الثانية من الحوار الوطني ستبدأ بتحويل الرؤى وما اتفقت عليه كل القوى السياسية في مؤتمر الحوار الوطني في كثير من القضايا الهامة وتبلور إلى برامج عمل ومسودة دستور.

وحث أمين العاصمة الجميع على الاستمرار في ميدان العمل الاجتماعي والتنموي والانتقال من ميدان الكلام إلى ميدان العمل والتنفيذ، وأن اليمنيين اليوم أمام تحدي كبير لصنع الدولة الحديثة وستتحقق كل التطلعات والآمال المنشودة من خلال دستور يحقق العدل .

وقال: "إننا جميعاً أمام التحدي الذي يجب علينا أن ننتصر عليه وهو أن نتجاوز كل الآلام والمحن لكي تلتئم كل الجروح.. ونمضي للمستقبل ونعوض كل ما فاتنا في المرحلة الماضية، وهذا لن يتم إلا بتعاون كل أبناء الوطن من مختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية والفكرية والقبلية والمذهبية والاجتماعية والاقتصادية".

وحث هلال على ضرورة التسامح والتصالح والترفع عن صغار الأمور من أجل الوطن، لأن اليمن بحاجة اليوم للتسامح والتصالح بين كل أبنائها ونبذ كل أشكال ثقافة الحقد والكراهية والعنف والإرهاب، وتحتاج لإبدالها بثقافة المحبة والأخوة والوسطية والاعتدال وغرسها في قلوب أبنائنا وشبابنا الذي نعول عليهم الكثير في تجاوز أي ظواهر سلبية، وأن تتكاتف كل الجهود من أجل إيجاد عاصمة تشرف كل اليمنيين .

ودعا السلطة المحلية بمديرية شعوب وقيادة فرعي المؤتمر الشعبي العام بالدائرتين الـ(18)والـ(3) بأمانة العاصمة، إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تحسين صورة العاصمة من خلال تعاون الجميع بالعمل والبناء.. خاصة وأن مديرية شعوب تحظى بمشاريع هامة واستراتيجية في المشاريع الخدمية والتنموية التي تلبي متطلبات المواطنين وأحتياجاتهم.

وتطرق هلال إلى المشاريع المركزية والمحلية والممولة من الخارج بمديرية شعوب التي وصل تمويلها إلى 3 مليارات ريال أبرزها مشروع السائلة وجسر الحشيشية وجسر شارع السلال فضلاً عن 8 مناقصات شق وسفلتة وترميم وتأهيل الشوارع.. لافتاً إلى طموح أمانة العاصمة صنعاء ممثلة بالمجلس المحلي ورؤيتها في تنفيذ العديد من المشاريع التعليمية لتحسين مستوى التعليم وكذا مشاريع المياه والصرف الصحي والإنارة والرص والوحدات الصحية وإنشاء حديقة ومستشفى رئيسي لأبناء المديرية .

وقال هلال : "أن هذه المشاعر الطيبة التي حظي بها من أبناء الدائرتين الـ(18)والـ(3) بأمانة العاصمة تجعله يشعر بأنه يتحتم عليه أن يبادل هذه المشاعر بالعمل والصدق وأنه سيكون مع كل الآباء والشباب من مختلف فئاتهم وتوجهاتهم من أجل بناء وتنمية العاصمة التي هي الوجه الأول والمشرق لليمن".

وأضاف قائلاً : "كل خطوة منكم بالمبادرات في مجال التنمية والعمل والتعاون مع السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية بالامانة وغيرها ستقابل من أمانة العاصمة صنعاء بعشر خطوات في تلبية الاحتياجات والمتطلبات وخاصة في مجال النظافة وتنظيم الأسواق والتعليم الذي هو عنوان المرحلة القادمة، معلناً عن حفر ثلاثة آبار ارتوازية دعم من أمانة العاصمة صنعاء لأبناء المديرية.

وحث هلال المواطنين على التعاون في قضية تعتبر هي رمز الحضارة والذوق والأخلاق وهي (النظافة والمرور)، مشيراً إلى أن النظافة تبدأ من البيت والحي والمسجد والمحلات التجارية والأسواق وتنتهي بالشارع العام.

مؤكداً لأبناء الدائرتين الـ(18)والـ(3) بأمانة العاصمة بأن مطالبهم التي أستمع لها خلال نزوله الميداني أو باللقاء الشخصي لن تنسى وستأخذ طريقها في الاهتمام والمتابعة والتنفيذ .

وحيا أمين العاصمة كل الشخصيات الوطنية في مديرية شعوب وقيادات المؤتمر وأعضائه ومن مختلف أنحاء الوطن التي بذلت الكثير من الجهود في مختلف المراحل الوطنية والبناء والتنمية.. ونوه الى أن قمة السياسة هي الاستجابة لمصالح ومتطلبات المواطنين والعمل على تخفيف معاناتهم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)