موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 05-يونيو-2007
الميثاق نت - أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية  أن الأراضي اليمنية (اليابسة) لن تتأثر من الإعصار المداري (جونو) في البحر العربي القادم من غرب القارة الهندية,لكن البحر سيكون مضطرباً إلى هائج.
وتوقع  مصدر في المركز أن يكون هناك تأثير  للإعصار على السواحل اليمنية والجزر في ظل احتمالات أن يصل ارتفاع الأمواج ما بين (8-12) قدما.
الميثاق نت -
أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الأراضي اليمنية (اليابسة) لن تتأثر من الإعصار المداري (جونو) في البحر العربي القادم من غرب القارة الهندية,لكن البحر سيكون مضطرباً إلى هائج.
وتوقع مصدر في المركز أن يكون هناك تأثير للإعصار على السواحل اليمنية والجزر في ظل احتمالات أن يصل ارتفاع الأمواج ما بين (8-12) قدما.
وقال "نتوقع أن يتحرك الإعصار الذي يتواجد مركزة حاليا في 19:58 شمالاً و64:02 شرقا إلى 21:29 شمالا 61:41 شرقا خلال الساعات الست القادمة.
ودعا الجهات ذات العلاقة إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد يحدثها الإعصار في الموقع المذكور.
وأهاب المركز بالصيادين ومرتادي الشواطئ في البحر العربي إلى أخذ الحيطة والحذر ومتابعة ما يصدره المركز من معلومات حول حركة هذه العاصفة المدارية التي ستضرب العديد من المناطق والدول الخليجية.
وأنه سيتابع تحرك الإعصار خلال الساعات القادمة وإصدار النشرات التحذيرية أولاً بأول.
عمان تعلن الطوارئ والسعودية تتوقع عدم تأثرها المباشر
وفي هذا الإطار أعلنت سلطنة عمان حالة الطوارئ تحسباً لإعصار (جونو) وأعلن الفريق مالك بن سليمان المعمري رئيس اللجنة الوطنية للدفاع المدني بسلطنة عمان اليوم الاثنين أن السلطنة سوف تتأثر خلال الأيام الثلاث القادمة بإعصار "جونو" القادم من غرب القارة الهندية.
وقال المعمري في تصريحات صحيفة عقب ترؤسه اجتماعات طارئا للجنة في مسقط أن"الإعصار يتجه نحو أراضي السلطنة وتبلغ سرعة دورانه الآن أكثر من 200 كيلو متر في الساعة بينما سرعة اقترابه من أراضي السلطنة تبلغ 18 كيلو مترا في الساعة.
وأضاف:ومن المتوقع أن يبدأ تأثيره على سواحل السلطنة الشرقية اعتبارا من مساء يوم غد الثلاثاء ويتوقع أن تكون هناك خطورة في ظل احتمالات أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 10 أمتار.
وأشار المعمري إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ في صفوف القوات المسلحة والشرطة,موضحا أن شرطة عمان قامت بنشر سيارات الدفاع المدني في المناطق المتوقع تعرضها لإضرار.
وكان بيان صادر اليوم عن المديرية العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية بسلطنة عمان أوضح أن أخر صور التوابع الاصطناعية تشير إلى تمركز الإعصار المداري / جونو / على خط عرض 3ر19 درجة شمالا وخط طول 3ر64 درجة شرقا في وسط بحر العرب على بعد 580 كيلو متر تقريبا من سواحل المنطقة الواقعة بين رأس الحد وجزيرة مصيره في حين تبعد اقرب كتلة للسحب الركامية 336 كيلو متر تقريبا عن المنطقة المذكورة إعلان .
وأشار البيان إلى استمرار تحرك الإعصار المداري باتجاه سواحل السلطنة بسرعة 18 كم / ساعة مصحوبا بإمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة تتراوح سرعتها حول مركز الإعصار بين 100 / 110 عقدة تقريبا /185/ 205 كم / ساعة / تؤدي إلى هيجان البحر بأمواج عالية جدا 0
وتشير أخر خرائط التنبؤات العددية إلى استمرار تحرك الإعصار المداري باتجاه سواحل السلطنة ومن المتوقع أن يبدأ تأثيره على سواحل المنطقة الشرقية خلال الـ 30 ساعة القادمة حيث من المتوقع أيضا أن تمتد الإمطار الرعدية تدريجيا لتشمل محافظات مسقط والبريمي ومسندم ومناطق الشرقية والداخلية والظاهرة والباطنة والوسطى 0
من جهتها طمأنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية حيال ما تردد بشأن تحرك الإعصار الاستوائي المتمركز شمال شرق بحر العرب باتجاه المناطق الوسطى والشرقية للمملكة مشيرة إلى انه لا تأثير مباشر لهذا الإعصار على الأجزاء الوسطى والشرقية للمملكة فيما عدا نشاط في الرياح السطحية على الساحل الشرقي قد تصل إلى 40 كيلو متر في الساعة مع ارتفاع لأمواج البحر إلى مترين ونصف خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين مع ظهور تشكيلات من السحب المتوسطة والعالية واحتمالية ظهور الأتربة المثارة على الربع الخالي وعلى الجزء الشرقي من المملكة .
وتوقعت الرئاسة في بيان صحفي وزع اليوم أن يكون التأثير المباشر لهذا الإعصار على الأجزاء الجنوبية الشرقية من دولة عمان حيث يتوقع ان تتأثر به السواحل العمانية ما بين مسقط وصلالة وذلك في الصباح الباكر من يوم الأربعاء / ثم يتحرك على شكل عاصفة مدارية في الاتجاه الشمالي الشرقي نحو خليج عمان ومضيق هرمز ويكمل مساره نحو الأجزاء الجنوبية لدولة إيران المطلة على خليج عمان في يوم الجمعة مصحوبة برياح عاتية تصل إلى 100 كيلو متر في الساعة وارتفاع للأمواج في خليج عمان تصل إلى 6 أمتار وإمطار غزيرة .
الثورة نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)