موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - العاهل السعودي يجري تغييرات في وزارة الداخلية- الميثاق نت

الأربعاء, 07-أغسطس-2013
الميثاق نت -
أجرى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز امس الثلاثاء تغييراً مهماً في وزارة الدفاع السعودية التي يقوم عليها ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، إذ أصدر الملك أمراً يقضي بتعيين الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائباً لوزارة الدفاع.

وجاء التغيير متسقاً ربما مع الخطوات السعودية الأخيرة في تجديد وتطوير القيادات السعودية حتى التي لم تمض وقتاً طويلاً في مناصبها.

ويأتي تعيين الأمير سلمان نائبا لوزارة الدفاع خلفاً للأمير فهد بن عبدالله بن محمد الذي تم تعيينه قبل أقل من 4 شهور على سدة المنصب.

واستغرقت دارسة القرار وإصداره من العاهل السعودي 6 أيام بناء على برقية رفعها وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز وفق صيغة الأمر الملكي، إذ جاء في البيان أنه بناء على مارفعه ولي العهد ووزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء يعفى الأمير فهد بن عبدالله بن محمد ويعين الأمير سلمان بن سلطان.

ويعتبر الأمير سلمان بن سلطان الأمير الثالث الذي يتولى المنصب منذ وفاة والده الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الدفاع الأسبق، وكذلك يعتبر الابن الثاني من أنجال ولي العهد الراحل وباني وزارة الدفاع الحديثة في المملكة الذي يستلم المنصب، إذ أن أخاه الأكبر الأمير خالد كان نائباً قبل أن يتم اعفاؤه لمصلحة الأمير فهد بن عبدالله.

والأمير سلمان عسكري تدرج في مناصب بدأت منذ أن كان نقيباً في الجيش السعودي حين تم انتدابه في الملحقية العسكرية السعودية في واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية، وهو خريج كلية الملك عبدالعزيز الحربية في المملكة.

وبعد ذلك عمل كوزير مفوض في مكتب الخارجية السعودية، قبل أن يتسلم منصب مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الأمنية والاستخباراتية تحت إدارة أخيه الأكبر غير الشقيق بندر بن سلطان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)