موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 06-يونيو-2007
الميثاق نت - أكد نائب رئيس الوزراء الدكتوررشاد محمد العليمي وزير الداخلية ان مشروع العمل بالمنظومة الرقابية الساحلية سيخدم الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة عموماً وسيعكس نفسه على الأمن الميثاق نت -
أكد نائب رئيس الوزراء الدكتوررشاد محمد العليمي وزير الداخلية ان مشروع العمل بالمنظومة الرقابية الساحلية سيخدم الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة عموماً وسيعكس نفسه على الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب ويشكل أهم الأسس لتأمين الحدود البحرية وتأمين الشواطئ اليمنية من كل ما يمكن أن يأتي من الخارج سواء ارهاب أو تهريب أو هجرة غير مشروعة أو مخدرات أو أسلحة.
جاء ذلك أثناء تدشين نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليوم ومعه اللواء الركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع ونائب وزير الدفاع الايطالي فور تشيلي، المرحلة الأولى من مشروع العمل بالمنظومة الرقابية الساحلية لتعزيز دور خفر السواحل اليمنية.
ويتضمن المشروع البالغ تكلفته 20 مليون يورو دعم من الحكومة الايطالية عشرين مركزاً ونقطة مراقبة جديدة بهدف تنظيم خدمات مرور البواخر على امتداد الشريط الساحلي بقطاعات البحر الاحمر وخليج عدن والبحر العربي، وستتوزع مراكز ونقاط المراقبة الجديدة بطول الشريط الساحلي لقطاع البحر الأحمر ويمتد على طول 2300 كيلو متر ابتداء من منطقة رأس المعوج "حدود السعودية" وحتى باب المندب .
وفي حفل التدشين أشار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الى ان المرحلة الاولى من هذا المشروع تغطي 500 كم من الشريط الساحلي اليمني.. واعتبر المشروع من أهم المشاريع المتعلقة بمكافحة الارهاب والحد من الجريمة وحماية الثروة السمكية وحماية الملاحة الدولية كذلك .
وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بالعلاقات اليمنية الايطالية.. مؤكدا اهمية تعزيزها وتطويرها لتشمل كافة المجالات التنموية والاقتصادية والتجارية.
وقال" وقعنا اتفاقية مع ايطاليا كأول اتفاقية توقعها اليمن مع دولة أوروبية في مجال مكافحة الجريمة والارهاب والهجرة غير المشروعة".
من جانبه ابدى نائب وزير الدفاع الايطالي استعداد بلاده للبحث مع اليمن عن مصادر تمويلية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع خفر السواحل اليمنية.. مشيراً ان هذا النظام الذي تقدمه شركة سلكس الايطالية يعتبر من أحدث الأنظمة المتوفرة في العالم في هذا المجال.
وأعرب المسئول الايطالي عن اعجابه بالجهود التي بذلتها اليمن في سبيل ارساء الديمقراطية وحقوق الانسان.. مؤكدا استعداد بلاده تأهيل أفراد من القوات المسلحة والامن اليمنية في الكليات الايطالية في مجال مكافحة الارهاب.

وكان رئيس مصلحة خفر السواحل العميد علي احمد راصع, ورئيسة مجلس إدارة شركة سلكس الايطالية مارينا قروسي قد القيا كلمتان استعرضا فيهما مكونات المشروع .. وأشارا الى انه يعتبر من أحدث منظومات الرقابة البحرية المتطورة التي سيكون لها دور فعال في عملية الرقابة البحرية وتغطي كل المياه الاقليمية اليمنية مع الجزر والسواحل .
ووقعت على هامش حفل التدشين مذكرة تفاهم بين مصلحتي خفر السواحل اليمنية والايطالية، في مجال التعاون متعدد الجوانب وقعها رئيسي المصلحتين في البلدين.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)