موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الخميس, 07-يونيو-2007
الميثاق نت - كشف المركز الوطني لمكافحة ومراقبة الجراد الصحراوي التابع لوزارة الزراعة والري عن وصول أسراب كبيرة من الجراد إلى مناطق بمحافظة شبوة  ومناطق الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت. الميثاق نت -
كشف المركز الوطني لمكافحة ومراقبة الجراد الصحراوي التابع لوزارة الزراعة والري عن وصول أسراب كبيرة من الجراد إلى مناطق بمحافظة شبوة ومناطق الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت.
وفي تصريح لموقع"الثورة نت" الاخباري أكد رئيس المركز الوطني لمكافحة الجراد المهندس عبده فارع الرميح أن المركز غير قادر على السيطرة على أسراب الجراد نظراً لاتساع انتشارها وتكاثرها بمناطق صحراوية شاسعة ووعرة تقدر مساحتها نحو 31 ألف كم2 في المنطقة ما بين ثمود ورماة حتى العبر بمحافظة حضرموت إضافة إلى مناطق تواجدها بشبوة.
وأشار إلى أن المركز نفذ خلال مايو الماضي عمليات المكافحة على مساحة 4200 هكتار,لكنه يجد نفسه عاجزا أمام الانتشار الواسع للجراد الذي حدث مؤخراً وكذا مع أي غزو متوقع لأسراب جديدة من الجزيرة العربية.
وقال أن الوضع الحالي يتطلب تدخلا سريعاً من خلال القيام بحملة مكافحة جوية باستخدام الطائرات المروحية نظراً لأن المساحة الموبوءة شاسعة وتنتشر في مناطق نائبة ووعرة,وذلك منعا لانتشار الأسراب على نطاق واسع.
ودعا الرميح المنظمات الدولية والإقليمية لمساعدة جهود اليمن في عمليات المكافحة وتفادي الأخطار المحتملة من تكاثر وغزو الجراد لمناطق اليمن.
لافتا إلى أن عمليات التكاثر متواصلة على نطاق واسع ومتوقعاً تعرض البلاد لغزو أسراب جديدة من الجزيرة العربية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)