موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 08-يونيو-2007
الميثاق نت - - قصفت قوات الجيش اللبناني مسلحين يستلهمون نهجهم من تنظيم القاعدة متحصنين في مخيم للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان يوم الجمعة بعدما رفض المسلحون المطالب بتسليم انفسهم. الميثاق نت - متابعات -
- قصفت قوات الجيش اللبناني مسلحين يستلهمون نهجهم من تنظيم القاعدة متحصنين في مخيم للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان يوم الجمعة بعدما رفض المسلحون المطالب بتسليم انفسهم.
وقامت المدفعية والدبابات بضرب عدة مناطق في مخيم نهر البارد الفقير حيث أظهر مقاتلو فتح الاسلام مقاومة قوية في القتال الذي كان شرسا في أغلب الاوقات طوال نحو ثلاثة اسابيع.
وقال وسام بدران احد سكان المخيم لرويترز انه سحب رجلا وامرأة وطفلين من تحت انقاض منزل تعرض للقصف الذي أدى إلى إصابة عشرة اشخاص. وقال انه ظن في البداية انهم قتلوا.
وقال بدران عبر الهاتف من داخل المخيم "لقد فقدوا وعيهم وظننا انهم قتلوا لكن شكرا لله انهم مازالوا على قيد الحياة" واشار الى ان الستة الاخرين اصيبوا بجروح طفيفة.
ودوى اطلاق كثيف لنيران الاسلحة الالية في ارجاء المنطقة فيما اشتعلت النيران وتصاعدت سحب الدخان فوق المخيم الذي فر منه معظم سكانه البالغين 40 الفا.
وجاء في بيان للجيش "تتابع وحدات للجيش اجراءاتها الميدانية في نهر البارد وتحكم سيطرتها تدريجيا على مواقع الارهابيين بهدف انهاء الحالة الشاذة التي فرضت على لبنان".
وتجدد القتال العنيف بعد يومين من الاشتباكات المتقطعة وجاء بعد ساعات من فشل اسلاميين لبنانيين في اقناع مسلحي فتح الاسلام بتسليم انفسهم.
لكن مصادر لبنانية قالت ان جبهة العمل الاسلامي التي تضم سياسيين ورجال دين سنة سوف تستمر في محاولاتها لايجاد حل للصراع.
واندلع القتال في 20 مايو ايار عندما هاجم متشددون وحدات للجيش انتشرت حول مخيم نهر البارد. وقتل 115 شخصا على الاقل بينهم 47 جنديا و38 مسلحا.
وطالبت السلطات اللبنانية باستسلام غير مشروط للمسلحين الذين تعهدوا بالقتال حتى الموت.
وتشكلت جماعة فتح الاسلام رسميا اواخر العام الماضي ويقول زعيمها الفلسطيني شاكر العبسي انه يسير على نفس ايديلوجية تنظيم القاعدة لكن لا توجد علاقات تنظيمية بينهما. ومعظم رجاله هم من المقاتلين العرب وبعضهم قاتل في العراق.
وتعد هذه المعارك أعنف قتال داخلي في لبنان منذ الحرب الاهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990 وتهدد بامتداد العنف الى مناطق اخرى في لبنان مع وقوع اشتباكات ادت الى سقوط قتلى في مخيم اخر في وقت سابق من هذا الاسبوع ووقوع خمسة انفجارات في مناطق مدنية داخل وقرب بيروت.
وقالت مصادر امنية ان عبوة انفجرت ليل الخميس في منطقة صناعية مسيحية الى الشمال من بيروت ادت الى مقتل مدني واصابة اربعة.
واتهمت السلطات 30 شخصا يشتبه انهم من عناصر فتح الاسلام بالارهاب وهي تهمة قد تصل عقوبتها الى الاعدام.
وكشفت قوى الامن هذا الاسبوع ما تقول انه خلية للقاعدة كانت تحضر لتفخيخ سيارات في لبنان والقت القبض على ثمانية وعثرت على مخابيء اسلحة ومتفجرات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)