موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الإثنين, 19-أغسطس-2013
الميثاق نت -    زعفران علي المهنأ -
لا شيء يؤلمنا.. كتغافلنا لشعوب عظيمة تقف خلفنا ونحن نمارس معها أبشع الجرائم تارة بالتهميش والاقصاء وتارة بالتصفية .
لا شيء يؤلمنا... كهتك أعراضنا وأراضينا .. لحماية أراضي أحلامهم .
لا شيء يؤلمنا... إلا تلك الموجة العالية من الانحطاط والخيانة وهم يرتدون أقنعة المهرج ورسم ابتسامة صفراء على وجوههم الملونة بدماء أبناء أوطاننا .
لا شيء يؤلمنا ...كبترنا ليدنا اليمنى حتى لا تتحول وجعاً وهم بأيديهم يزيدوننا وجعاً حين يُودعون أموالاً حراماً في حرام والركض بلهاث مسعور صوب آخر محطة قطار ليصعدوا قطاراً قد فات
كل هذا توارد إلى أسطري بعد أن أنهيت قراءة مقال حول ثورات الربيع الاوروبي عام 1848- 1849م وكيف يعيد التاريخ نفسه في سحق الشعوب .. نفس الاجندة ،نفس الصراع .. تفتيت أنظمة بغض النظر عن نسبة الفساد فيها الذي نقف ضده تماما ،ومن ثم تفتيت دساتير، يليه تفتيت الجيوش ليقتل كل الاخر بيديه .
في عام 1848- 1849م ثار الليبراليون على الكنيسة والبابا وعمت البلاد الفوضى ليصل بهم الحال اليوم الى ان يكونوا مجموعة مسامير في ترسانة الحرب الموجهة الينا
وفي عام 2011 - 2013م الايدلوجية لدى الاخوان فوضى ولا غير الفوضى ليصلوا بأبناء الوطن ليقتلوا بعضهم بعضا بأيديهم..
أعذروني على هذه الجملة (ما أقذر المرحلة التي نمر بها ) لذا ابحثوا معي عن هدهد سليمان وأخبروه بالنبأ اليقين بأن اليمن هو نبض الحكمة والعقل في الشرق الاوسط..
وأخبروا بل بشروا فرعون بأنه بعد كل هذه الآلف من السنين ثبت من فاقه ظلماً وجوراً فلم يعد الامثل للظلم والجور فهناك الاخوان فاقوه بامتياز.
واهتفوا معي بصوت واحد من يغيثنا بعصا موسى بعد انتشار كل هؤلاء السحرة التي تهدم الامان في أوطاننا..
ولنشد الوثاق على أنفسنا حول تلك النخلة التي استندت عليها طهر الارض بكله مريم العذراء لتحمل لنا بين يديها معجزة الرحمن بكل صبر وأنفة وشموخ لنجلد ذاتنا ونحن نشاهد تلك النسوة اللائي يبذرن الفتنه في كل مكان وينشرن الفوضى بوسائل عصرية..
ونصرخ على قلب رجل واحد من لنا بفتية الكهف وكهفهم كي ننام ألف سنه مما تعدون ونستيقظ على وجوه غير الوجوه وقلوب غير القلوب..
وأخيرا وليس بآخر نردد سويا (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) وقد ابتلعنا حوت يونس وحبسنا في غياهب أحشائه وقد تحول القلم الى قيد تأسرنا حروفه وتخنقنا كلماته دون أن ننتبه لخطورة هذا القيد!!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)