موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الأحد, 10-يونيو-2007
الميثاق نت - أكد الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال على أن انعقاد اجتماعات اللجان الدائمة المحلية تمثل بداية لمرحلة جديدة للحياة التنظيمية للمؤتمر . الميثاق نت -
أكد الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال على أن انعقاد اجتماعات اللجان الدائمة المحلية تمثل بداية لمرحلة جديدة للحياة التنظيمية للمؤتمر .
باجمال الذي ترأس أمس أعمال الدورة الاعتيادية الأولى للجنة الدائمة بمحافظة اب جدد تأكيد المؤتمر أهمية تفعيل الحوار السياسي مع كافة القوى السياسية في اليمن انطلاقا من رغبة صادقة وأمينة لخوض حوار مسئول تتحمل فيه كافة القوى السياسية مسئولياتها التاريخية في المشاركة مسيرة البناء والتنمية وفي تجذير الممارسة الديمقراطية باعتبارها وسيلة التعايش الأمن والعمل المشترك من اجل مصلحة الوطن.
واستعرض الأمين العام في كلمته المستجدات المحلية والإقليمية .
وتطرق إلى موضوع ارتفاع الأسعار مؤكدا أن مسالة الحد منها يرتبط بجهد مشترك بين الرقابة الحكومية والرقابة على مستوى الحي والحارة .
داعيا إلى الوقوف صفا واحدا حكومة ومواطنين أمام هذا أي تاجر جشع لان تركه يتمادى إسهام في جذب الفساد.
ودعا الأمين العام المشاركين إلى ضرورة الاهتمام بالصحف الصادرة عن المؤتمر الشعبي العام .
مؤكداً أن الصحيفة الثانية في المؤتمر 22 مايو قد تم نقلها إلى مدينة عدن لمواكبة بعض الأمور التنظيمية .
ونوه الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام إلى أن دورة اللجنة الدائمة الثانية بمحافظة اب تكتسب أهمية بالغة كونها جاءت عقب احتضان المحافظة للعيد الوطني السابع عشر والذي شهدت فيه المحافظة تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية .
موضحا أن الأمانة العامة للمؤتمر أقرت أن يكون اجتماع اللجان الدائمة بالمحافظات كل شهرين بدلا عن أربعة أشهر وذلك إلى نهاية العام الجاري لإنجاز العديد من المهام التنظيمية والسياسية .

وتطرق الأمين العام إلى معهد الميثاق مؤكدا انه شهد قفزة نوعية وتحديثية هائلة خلال الأشهر الماضية حيث تم تزويد المعهد بمركز معلومات حديث وكذا مركز إعلامي وسوف يشهد خلال الفترة القادمة إقامة العديد من ورش العمل .

وكانت اللجنة الدائمة في ختام دورتها الاعتيادية التي أقيمت امس برئاسة الامين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال وحضور صادق أمين أبو راس -الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية ويحي محمد الشامي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية عبد الله احمد غانم عضو اللجنة العامة ونجيب العجي نائب رئيس هيئة الرقابة ،قد أصدرت بيانا أوصت باستمرار الحوار مع الأحزاب والتنظيمات السياسية بما فيه تحقيق المصلحة الوطنية العليا .

ودانت اللجنة الدائمة بمحافظة اب الأعمال والممارسات الإرهابية التي تقوم بها عناصر التخريب والإرهاب في بعض مديريات محافظة صعدة والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة ومحاولات العودة بالوطن إلى عهود التخلف والإضرار بمصالحه والمساس بالمنجزات الوطنية المتمثلة بالديمقراطية والوحدة والتعددية السياسية
مؤكدة وقوفها الكامل مع أبناء القوات المسلحة والأمن والمواطنين الشرفاء في تصديهم لتلك العناصر التخريبية والمجرمة .

واستنكرت اللجنة الدائمة المواقف المتخاذلة لبعض الأحزاب والتنظيمات السياسية المعارضة إزاء أحداث صعدة والتي قالت أنها مواقف لا تنم عن المسؤولية الوطنية .

داعية كافة أبناء الوطن إلى مزيد من الاصطفاف في مواجه التحديات التي يواجهها الوطن وبما ينتصر لتطلعات غد أكثر إشراقا ويمكن من مواصلة مسيرة التنمية الديمقراطية .

وثمنت اللجنة الدائمة مكرمة الرئيس على عبد الله صالح رئيس المؤتمر باحتضان محافظة اب العيد الوطني السابع عشر لوحدة اليمن المباركة . مؤكدتا على ضرورة استكمال المشاريع المعتمدة في الخطة الاستثنائية ، داعية أعضاء المؤتمر الشعبي العام في المجالس المحلية تحمل مسؤولياتهم تجاه العملية التنموية كلا في إطاره .
وأكدت اللجنة الدائمة على ضرورة الاهتمام بقضايا المياه ومنع الحفر العشوائي للآبار والعمل على إقامة المخططات العمرانية في المناطق الجبلية بما يكفل الحفاظ على الأرض الزراعية.
وطالبت اللجنة الدائمة بضرورة وضع حد لارتفاع الأسعار ومحاسبة المتلاعبين .
واكدت اللجنة الدائمة في بيانها الختامي على أهمية تشكيل الهيئات الاستشارية تبع المؤتمر بالمحافظات والدوائر وتنشيط عمل مجالس الفروع في المديريات وتمكينها من القيام بدورها.
وحث أعضاء اللجنة على ضرورة رفع مستوى التنسيق والتواصل بين الدوائر المتخصصة للأمانة العامة وبقية الفروع من جهة ، وكذا بين قيادات فرع المحافظة وفروع الدوائر من جهة أخرى .
وشدد أعضاء اللجنة الدائمة على ضرورة استمرار عمل الجان الفنية بالحافظة وتزويدها بكافة البيانات والمعلومات ذات الصلة باشان الانتخابي لتفعيل جميع تكوينات المؤتمر بما يكفل الوصول الى نتائج ممتازة في الانتخابات النيابية
وأوصت اللجنة بتشكيل لجنة من الأكاديميين وأعضاء المجالس المحلية لدراسة مشروع تعديلات على قانون السلطة المحلية وإثراءه بالملاحظات بما يؤدي إلى تطوير السلطة ومنحها المزيد من الصلاحيات.
وأكد أعضاء اللجنة الدائمة على ضرورة قيام جميع الأطر والتكوينات التنظيمية بحشد فئات المجتمع لمكافحة التطرف والتعصب والإرهاب وترسيخ الاعتدال والوسطية.
منوهين إلى أهمية الانتظام لجميع قيادات وتكوينات المؤتمر طبقا للنظام الداخلي واللوائح الداخلية .
وحثوا على ضرورة العمل على تحسين وتطوير صحف المؤتمر ووضع أليه لتوزيعها إلى جميع فروع الدوائر والمركز التنظيمية.
كما أكدت على ضرورة تقييم أداء أعضاء المؤتمر العاملين في المرافق العامة المؤسسات الخدمية وتفعيل مبدءا الثواب والعقاب .
وكانت الدورة قد شهدت وقوف أعضائها بمناقشات مستفيضة أمام التقرير التنظيمي المقدم من قيادتي بفروع المحافظة والجامعة حول نشاطاتها خلال الفترة الماضية بمختلف المحاور التنظيمية والإعلامية والخدمية والسياسية والشبابية والنسوية والطلابية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)