موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 26-أغسطس-2013
الميثاق نت -
تعيش عدد من مديريات محافظة حجة (شمال غرب اليمن) انقطاعاً تاماً للتيار الكهربائي بعد رفض وزارة المالية صرف مستحقات الديزل الخاص بمحطات الكهرباء.

وقالت مصادر محلية في المحافظة إن الكهرباء مقطوعة عن مديريات (حرض، عبس، وميدي، قضاء الشرفين) منذ ثاني أيام عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن مؤسسة الكهرباء في تلك المديريات بررت الانقطاع بعدم توفر مادة الديزل.

وأشارت المصادر إلى أن الانقطاع كبّد القطاع الخاص مبالغ مالية ضخمة خصوصاً في حرض -المنفذ الحدودي الذي يتلقى الآلاف يومياً- لكنهم يرفضون المبيت فيها نظراً لانقطاع التيار وارتفاع درجة الحرارة.

من جانبه قال مصدر في وزارة المالية إن الوزارة أقرت الاعتمادات المالية الخاصة بقيمة الديزل لمحطات الكهرباء في تلك المديريات، غير أن وزير المالية رفض صرفها حتى اللحظة، وفقا لتلك المصادر.

وبرر الوزير وقف الاعتمادات بعدم تمكن مدراء عموم تم تعيينهم بقرارات حزبية من أعمالهم، بينهم قريبه الذي عينه مديراً لمكتب المالية في المحافظة.


من جهة أخرى نفذ عدد من منتسبي قوات الأمن في محافظة حجة أمس وقفة احتجاجية أمام بوابة البحث الجنائي احتجاجاً على حرمانهم من التغذية.

ونقلت صحيفة (اليمن اليوم) عن مصادر أمنية في المحافظة إن الجنود نددوا بسياسة وزارة الداخلية تجاه منتسبيها، ونقل مراسل الصحيفة عن الجنود قولهم إن حصص التغذية توقفت بشكل كامل مؤخرا عن بعض الجنود، موضحين أن مدير دائرة الإمداد والتمويل بأمن المحافظة أبلغ الجنود بأن التقليص جاء بناء على توجيهات وزارة الداخلية، في حين أبلغ آخرين بتوقيف الداخلية لحصصهم الغذائية.

وكانت وزارة الداخلية قد حاولت في وقت سابق فرض مدير أمن بالقوة لكن السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية رفضت تعيين عبدالملك المداني، كون قرار تعيينه كان بدافع حزبي.

واتهم الجنود وزارة الداخلية بممارسة سياسة العقاب الجماعي بحقهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)