موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الصورة:طلاب المعهد الأمريكي(يالي) كما بدو في باحته اليوم الثلاثاء...صورة خاصة بالميثاق نت

الثلاثاء, 27-أغسطس-2013
الميثاق نت -

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء في بيان إن تحقيقات الأجهزة الأمنية مع سائق الدراجة النارية الذي القي القبض عليه عند المعهد الأمريكي للغات يوم الأحد أثبتت انه حادث عرضي لا يحمل أي شبهة  أو طابع أعتداء ارهابي مدبر.

وقالت الوزارة"الحادثة ليست أكثر من شجار وقع بين رجال الأمن وسائق الدراجة النارية وخلوها من أي طابع إرهابي".

كان الأمن اعلن احباطه محاولة شاب في العشرينيات تفجير المعهد الأمريكي(يالي) الواقع في شارع بغداد بالعاصمة صنعاء يوم الأحد مستخدما قنبلة في جسده لكن مدير المعهد عزيز الحدي نفى حينها في تصريحات للصحفيين وبشكل قاطع محاولة الهجوم على المعهد بواسطة انتحاري من تنظيم القاعدة. 

وأشار بيان وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء الى ان القنبلة التي ضبطت بحوزة الشاب إنما كان قد تم انتزاعها من احد الجنود اثر شجار وقع بينه وبين أفراد الأمن الذين منعوه من المرور بدراجته من بين الحواجز الإسمنتية الموجودة أمام المعهد، وانه لم تكن لديه أي نية لمهاجمة المعهد أو إلقاء القنبلة عليه مثلما كان يعتقد.

وأضافت أنه تم التحفظ على سائق الدراجة النارية في إدارة امن مديرية الوحدة لإجراءات التحقيق بتهمة مقاومة السلطات ومحاولة الاعتداء على رجال الأمن وليس بأي تهمة أخرى.

ويعمل المعهد الامريكي(يالي) للغات في اليمن منذ عام 1975 وتشرف على إدارته رسميا السفارة الأمريكية بصنعاء  تعزيزا للعلاقات المتنامية بين اليمن وأمريكا الممتدة منذ الستينيات.

*الصورة:طلاب المعهد الأمريكي(يالي) كما بدو في باحته اليوم الثلاثاء...صورة خاصة بالميثاق نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)