موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مساعدات طبية جديدة تصل صنعاء لمواجهة كورونا - في زمن كورونا.. يمنية تلد ثلاثة توائم في صنعاء - وفيات كورونا تفوق 544 ألفا في 196 بلداً - تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬ - قوى العدوان ارتكبت 80 خرقاً خلال 24 ساعة - طيران العدوان يقصف محافظة الجوف بـ(9) غارات - رئيس المؤتمر يعزي المحامي محمد سنهوب بوفاة والده - لندن .. مظاهرة تندد بجرائم العدوان السعودي على اليمن - "الهجرة الدولية" توفر مياه نظيفة لـ9 آلاف نازح في إب وتعز - البرلمان يؤكد ضرورة وضع معالجات لإنقاذ صافر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 28-أغسطس-2013
الميثاق نت -
هاجمت صحيفة (الناس) المحسوبة على التجمع اليمني للإصلاح (الذراع السياسي لتنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) السيد أشرف عقل سفير جمهورية مصر العربية في صنعاء، ووصفته بأنه (بلا عقل) بعدما أدلى بتصريح صحفي قال فيه: "ان غالبية الشعب اليمني تؤيد كفاح الشعب المصري وجيشه الوطني ضد التطرف والعنف والارهاب"، مشيرة الى أن السفير المصري في اليمن لم يجد من يناصره سوى صحيفة (14 اكتوبر) حيث اتصل برئيس تحريرها احمد الحبيشي يحييه ويشيد بموقف الصحيفة وخطابها تجاه ما يجري في مصر، ويشكرها على اهتمامها بإبراز تأييد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمن وصفتهم صحيفة (الناس) بالانقلابيين في مصر.

وطالبت صحيفة (الناس) الاخوانية في عددها الصادر يوم أمس الثلاثاء الرئيس عبد ربه منصور هادي بسرعة إقصاء احمد الحبيشي من رئاسة تحرير صحيفة (14 اكتوبر)، واتهمته بأنه دمر هذه المؤسسة الصحفية الحكومية من خلال تبني (خطاب يعارض الموقف الرسمي للحكومة اليمنية وقيادة الدولة إزاء الأوضاع في مصر) بحسب زعمها.

الجدير بالذكر ان الرئيس عبدربه منصور هادي كان قد هنأ الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور عند توليه منصبه بعد ثورة 30 يونيو الشعبية، حيث قال رئيس الجمهورية في برقية نشرتها وسائل الاعلام الرسمية بتاريخ 5 يوليو 2013 م :
( يطيب لي باسمي ونيابة عن شعب اليمن وحكومته أن ابعث إليكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بالثقة التي منحكم إياها الشعب المصري والقوى الوطنية في مصر الكنانة استجابة للمطالب الشعبية، وتحقيقا لأهداف ثورة 30 يونيو التي استعادت وهج والق ثورة 25 يناير ، وإنني على ثقة بأنكم ومعكم كل الخيرين من القوى السياسية والشعبية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني لقادرون على العبور بمصر في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة إلى شاطئ الأمان، على أسس ديمقراطية لتحقيق مصلحة الوطن وتعزيز الوحدة الوطنية والأمن والاستقرار، بما يؤدي إلى تعزيز دور مصر القومي والحضاري المعهود في العالمين العربي والإسلامي).

وفي السياق نفسه نشرت وسائل الاعلام الرسمية بتاريخ 19 اغسطس الجاري، تصريحاً للدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية في الحكومة اليمنية حول تطورات الأوضاع في مصر قال فيه: (أن أمن واستقرار مصر جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار اليمن).
وأكد -القربي في تصريحه- ثقته في أن القيادة المصرية الحالية ستتجاوز المحنة بما يضمن عودة الحياة الطبيعية ووحدة الشعب المصري وأمن مصر.. معرباً عن أمله في أن يكون الحوار وليس العنف هو الطريق للتوافق والمصالحة بين كل أبناء الشعب المصري وأن يضع الجميع مصلحة مصر وشعبها فوق كل اعتبار .

من جانبه أشاد السيد علي الحمدان سفير المملكة العربية السعودية في صنعاء بموقف القيادات السياسية اليمنية تجاه الموقف المشرف لخادم الحرمين الشريفين الداعم للشعب المصري وجيشه وحكومته في مواجهة الارهاب والفئة الضالة.
وقال سعادته في تصريح نشرته صحيفة ( 14 اكتوبر) في عددها الصادر يوم أمس الثلاثاء: ( أثمن موقف جريدة 14 اكتوبر الرسمية على ابرازها الموقف السعودي الداعم لمصر)، وأشاد بـ (الموقف اليمني الذي تبنته صحيفة (14 اكتوبر) الرسمية ووصفه بأنه يجسد الحرص على تعزيز العلاقات اليمنية السعودية، وشكر قيادة الصحيفة لاهتمامها بإبراز الموقف السعودي المتضامن مع الشعب المصري في كفاحه ضد التطرف والارهاب والضلال) بحسب قوله.

وعلى صعيد متصل اعترف عبده سالم- عضو الدائرة السياسية لحزب التجمع اليمني للاصلاح، في حوار نشرته صحيفة (الناس) في عددها الصادر يوم الثلاثاء الماضي بوجود خلاف كبير داخل أحزاب (اللقاء المشترك) حيث تختلف غالبية الأحزاب المنضوية في اطار (اللقاء المشترك) مع حزب الاصلاح بشأن ما جرى ويجري في مصر، مشيرا الى أنه ليس من مصلحة (إخوان اليمن) الدخول في صراع مع السعودية بسبب موقفها الداعم للقيادة المصرية الجديدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)