موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل مر كورونا بجسدك وخرج دون أن تعلم؟ - "الإنقاذ" بين إدارة الأزمة وأزمة الإدارة - توصيات برلمانية بخفض اسعار المشتقات النفطية وفحص القاطرات المحتجزة - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة القاضي الحجوري - طيران العدوان يشن 5 غارات على صعدة - الصحة العالمية: لا يمكن القضاء على كورونا - العدوان يشن 39 غارة على مأرب والجوف - قوى العدوان ترتكب 121 خرقاً للهدنة بالحديدة - مسؤول نفطي يمني: مخزون الوقود أوشك على النفاذ - الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF يطلق حملة التضامن لفتح مطار صنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء اجتماعا للجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني الشامل حيث جرى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بمخرجات الحوار وشكل الدوله وبنائها على أسس تلك النتائج التي تمثل خلاصة عمل وطني كبير يعتبر جوهر عمليه التغيير الوطني على اساس معطيات برامج

الأربعاء, 28-أغسطس-2013
الميثاق نت -
رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء اجتماعا للجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني الشامل حيث جرى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بمخرجات الحوار وشكل الدوله وبنائها على أسس تلك النتائج التي تمثل خلاصة عمل وطني كبير يعتبر جوهر عمليه التغيير الوطني على اساس معطيات برامج المرحله الانتقالية والتسوية السياسية التاريخية في اليمن المنبثقة من اسس المبادرة الخليجيه وآليتها التنفيذية المزمنة.
وفي الاجتماع أكد الرئيس ان جميع القوي السياسية والوطنية على المحك وأمامها اختبار تاريخي وفرصة هي أيضا مهمة جدا في تاريخ اليمن الحديث ولا بد من العمل على انجاز هذا المشروع الوطني الكبير وعدم التفريط بهذه الفرصة التاريخية والنادرة وبمعايير العصر الحديث ومتطلبات القرن الواحد والعشرين.
وقال ان هناك اتفاق شامل على معظم المخرجات بمختلف اتجاهاتها والتي ستصب في قالب عقد اجتماعي جديد يرتكز عليه نظام الحكم الرشيد وعلى اساس توزيع الثروة والسلطة والعدالة والحرية والمساواة و تحت سقف الوحدة.
وقال الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان جميع فرق العمل في مؤتمر الحوار حريصة كل الحرص من اجل تحقيق النجاح المطلوب ونحن اليوم امام المسئوليه التاريخية التي تقع على عاتقنا جميعا وسنحقق فرادة استثنائية في ان يكون اليمن انموذجا يحظى بتقدير واحترام العالم علي المستوى الاقليمي والدولي والأممي وتلبيه التطلعات الشعبيه والطموحات الهادفة الي الخروج من الازمة وتراكم مشاكل اليمن الى افاق الامن والاستقرار والتطور الاقتصادي والتنموي على مختلف مستوياته وبناء الدولة اليمنية المدنيه الحديثة وبشراكة سياسية ومجتمعية تمثل هي الاخرى نموذجا رائعا للتوافق والإخاء ونبذ العنف وتغليب الحوار من اجل مستقبل اليمن الافضل.
وأشاد الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بكل الجهود الوطنية الخيرة التي تبذل في سبيل الخروج الامن الى بر الامان وصنع الغد والمستقبل المأمول من اجل الشباب والأجيال الصاعدة.
وقد جرى نقاش وتداول مستفيض من قبل العديد من اعضاء هيئة رئاسة المؤتمر ولجنه التوفيق حول العديد من البنود والنقاط.
وكان الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهوريه رئيس مؤتمر الحوار الوطني قد اجتمع مع هيئه رئاسة مؤتمر الحوار حيث جرى الوقوف أمام كل المستجدات على الصعيد الامني والوطني وكذلك امام اعمال المؤتمر وما حققته اللجان من انجازات باهرة .
وقد اكد الاخ الرئيس على اهميه سير اعمال المؤتمر والتسريع بانجازاته من قبل جميع اللجان والفرق وبصفه خاصة فريق القضية الجنوبيه.
ودعا الاخ الرئيس كل القوى السياسيه والمجتمعية والثقافية تحمل مسئولياتها الوطنيه في هذا الظرف الاستثنائي من اجل ان تكلل النجاحات بصوره كاملة .
وأشار الاخ الرئيس الى ان كل عمل كبير حتما يكون في بداياته بعض الصعوبات حتى تبدأ العجله دورانها وكذلك تبدأ بعض التحديات عند النهاية ولكن اخلاص النوايا وصدق السريره سيكون مع النجاح والنجاح وحده من اجل خروج اليمن من دوامه الازمات والخلافات وتغليب المصالح الوطنية العليا على ما عداها من المصالح الضيقه والأنانية والأجندات التي لا تخدم الوطن في شي.
وقال ان الجميع ينتظر النتائج الايجابية والمثمرة وبما يصب في مصلحه الوطن وأمنه واستقراره .



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أسئلة‮ ‬المستقبل
أحمد‮ ‬الشرعبي

جيراننا‮ ‬لا‮ ‬يستحون
د‮.‬وهيبة‮ ‬فارع

سقطرى‮.. ‬عربون‮ ‬السقوط‮ ‬للعملاء‮ ‬في‮ ‬مستنقع‮ ‬التطبيع
أ. د. عبدالعزيز بن حبتور

للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)