موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اعلن المؤتمر العام الثالث لنادي قضاة اليمن فوز القاضي الجراح احمد بلعيد ، برئاسة مجلس ادارة النادي في أول انتخابات تجري لهذا الموقع الذي كان يشغله رئيس المحكمة العليا بحكم منصبه بناء على النظام السابق للمنتدى القضائي قبل تعديله وتغيير

الأربعاء, 28-أغسطس-2013
الميثاق نت -
اعلن المؤتمر العام الثالث لنادي قضاة اليمن فوز القاضي الجراح احمد بلعيد ، برئاسة مجلس ادارة النادي في أول انتخابات تجري لهذا الموقع الذي كان يشغله رئيس المحكمة العليا بحكم منصبه بناء على النظام السابق للمنتدى القضائي قبل تعديله وتغيير اسمه إلى نادي قضاة اليمن .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالعاصمة صنعاء لرئيس اللجنة التحضرية للمؤتمر العام الثالث لنادي القضاة القاضي يحيى الماوري، ومعه القاضي على عطبوش والقاضي محمد حميدان، وحضور عدد من القضاة واعضاء النيابة العامة.

فيما فاز بعضوية مجلس ادارة النادي من قائمة المحافظات الجنوبية حسب التوافق والشراكة: رواء مجاهد مقطري، فارس الخولاني، آمين قنان ، نزار محمد السمان، عيسى قائد الثريب، الدكتور ناصر على الصبيحي، وفي الاحتياط جهاد عبدالرسول، ناصر العوذلي

ومن قائمة المحافظات الشمالية: جمال الفهيدي، سليمان عبدالله الصلوي، نبيل محمد الجنيد أحمد عبدالله الذبحاني، محمد إسماعيل على عبد القادر، ياسر محمد العمدي، والاحتياط طه عبدالله احمد ، طاهر حسين احمد الفائق .

فيما فاز بعضوية لجنة الرقابة وهي قائمة مشتركة، القضاة : فارس ناصر، فوزية صالح عمر، مبارك محمد حسين عاطف، رقية مهيوب محمد، وغمدان قائد داجنه .

وأوضح القاضي الماوري أن لجنة صياغة البيان الختامي والتوصيات الخاصة بالمؤتمر برئاسة القاضي حمود الهتار ، مازالت عاكفة على انجازها ،مشيرا إلى أنه فور انتهائها من ذلك سيتم اعلانها.

وأكد القاضي يحيى الماوري أن نتائج الانتخابات مثلت نجاحا لم يكن يتوقعه أحد ، جسد فيها القضاة من قضاة وقاضيات ، الوحدة الوطنية بكل معانيها من التلاحم والتوافق والشراكة الحقيقة لبناء اليمن الحديث وبحماية قضائية معززة بالحيادية والاستقلالية المطلقة .

كما أكد على اهمية أن يعي الجميع أن القضاء هو الضامن الوحيد للحقوق والحريات والديمقراطية، وللوحدة ومستقبل اليمن الواعد بالخير.

وأهاب بالقوى السياسية في الساحة الوطنية داخل اليمن وخارجه العمل تحت مظلة مصلحة الوطن والابتعاد عن الاهداف الانانية الساعية إلى تقاسم البلاد و تقسيمه.

وقال: "إن القضاء حسم أمره بعدم السماح لأي قوى سياسية العبث في استقلاليته، وأنه سيظل موحداً مجسداً بذلك وحدة اليمن ارضا وانسانا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)