موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


انفجارات عنيفة تهز ارجاء العاصمة صنعاء - الصحة العالمية: الطريق مع كورونا طويل وصعب - رئيس المؤتمر يراس اجتماعا للجنة السياسية - طيران العدوان السعودي يقصف مجدداً صنعاء - أقر إستئناف جلساته.. البرلمان يبارك ضربات قوات الردع اليمنية - طيران العدوان يشن 7 غارات على صعدة - وقاحة‮ ‬أممية‮ ‬أمريكية‮ ‬بريطانية‮ ‬بامتياز‮ !!‬ - خزان صافر العائم قنبلة موقوتة تهدد البيئة البحرية اليمنية لعشرات السنين - صحفيون وإعلاميون لـ"الميثاق": الأمم المتحدة غطاء قبيح لعورة النظام العالمي الجديد - الراعي والامين العام يطلعان على اعمال اصلاح اللجنة الدائمة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جمال بن عمر يصل صنعاء في مهمة انقاذية لمؤتمر الحوار- الميثاق نت

الخميس, 29-أغسطس-2013
الميثاق نت -
وصل الى صنعاء اليوم مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن، جمال بنعمر، في زيارة وصفت بالمهمة الانقاذية لمؤتمر الحوار الزطني الشامل من الانهيار، يلتقى خلالها بالمسؤولين في الدولة وقيادات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والقطاع النسائي، وإقناع ممثلي الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار بالعودة إلى الحوار بعد غيابهم للأسبوع الثالث على التوالي عن جلساته.
وفيما باشر المبعوث الدولي فور وصوله صنعاء مباشرة في عقد لقاءات مكثفة برئاسة هيئة مؤتمر الحوار وامانته العامة والقيادات الجنوبية في مؤتمر الحوار، وأوضح المسؤول الأممي أن الهدف من الزيارة مساعدة جميع الأطراف على تذليل ما تبقى من صعوبات من اجل الوصول إلى مخرجات نهائية لمؤتمر الحوار الوطني، أوضح المسؤول الأممي جمال بنعمر لدى وصولة أن الهدف من الزيارة مساعدة جميع الأطراف على تذليل ما تبقى من صعوبات من اجل الوصول إلى مخرجات نهائية لمؤتمر الحوار الوطني.
وقال : لقد قطع مؤتمر الحوار الوطني شوطا كبيرا والآن فرق العمل والتوفيق تحاول حل عدد من الإشكالات التي لا زالت موجودة وسنقدم الدعم والمساعدة لجميع الإطراف للخروج بالنتائج التي يرجوها المجتمع اليمني.
وأضاف : هذه فرصة تاريخية الآن وقد برهن اليمانيون على أنهم قادرون في جميع الصعوبات من اجل بناء عقد اجتماعي جديد.. مشيرا الى انه سيركز خلال الزيارة للإعداد للتقرير الجديد الذي سيقدمه لمجلس الأمن الدولي في 27 سبتمبر القادم والذي سيتضمن ما تحقق خلال المدة الأخيرة من تقدم في العملية السياسية والتحديات الموجودة.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية"سبأ"، عن المبعوث الاممي قوله: مؤتمر الحوار الوطني سيخرج بمخرجات منها مجموعة أسس ومبادئ لكتابة وصياغة الدستور الجديد من قبل لجنة صياغة الدستور مباشرة بعد إنهاء مؤتمر الحوار الوطني بأهمية المؤتمر والخطوات التي تلي المؤتمر هي صياغة الدستور اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)