موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مدير المركز الدراسات الامريكية والعربية منذر سليمان/ الميثاق نت

الخميس, 29-أغسطس-2013
الميثاق نت -
حذر مدير مركز الدراسات الامريكية والعربية في واشنطن ، المحلل في الشؤون الاستراتيجية،منذر سليمان، من أن التدخل العسكري الأمريكي في سورية إذا استمر أياما أو أكثر، قد يؤدي الى ظهور "مسرح حرب من طهران الى بوابة فاطمة على الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة"، والى اشتعال معركة مفتوحة على مستوى الخليج والمشرق لن ينجو منها الأردن وحتى اسرائيل.
وأشار المحلل الى أن الحرب تعتبر امتدادا للسياسية، ولذلك أن ما شاهدناه في الأيام الماضية هو نوع من التحريض والتعبئة التي تقصد تحقيق غاية سياسية واحدة هي حمل الحكومة السورية على التراجع عن مواقفها السابقة، بالإضافة الى دفع حلفاء سورية وخاصة روسيا والصين وإيران الى التراجع في مواقف محددة لها. واعتبر أن المشكلة تكمن في أن التعديل المطلوب للمواقف يمثل تعديلا على اتفاق جنيف كي تسلم الحكومة السورية مفاتيح السلطة للمعارضة.
وتابع أن كل الأوضاع تشير الآن الى أن الولايات المتحدة عازمة على الإقدام على العمل العسكري في سورية وتدرس الآن توقيت الضربات وحجمها. واكد أن واشنطن تعمل الآن على إقناع الدول التابعة والمؤيدة على الانضمام الى الحلف المناهض لسورية، لكن من الواضح أن واشنطن نفسها ستتصدر قيادة العملية، ما تميزها عن العملية السابقة في ليبيا.

المصدر:روسيا اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)