موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف السفير المصري في اليمن أشرف عقل عن آخر التطورات السياسية على الساحة المصرية بعد الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين .<br />
<br />
مؤكدا في مقابلة مع قناة آزال الفضائية أن ثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم الإخوان المسلمين لا تقل عظمة

السبت, 31-أغسطس-2013
الميثاق نت -
كشف السفير المصري في اليمن أشرف عقل عن آخر التطورات السياسية على الساحة المصرية بعد الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين .

مؤكدا في مقابلة مع قناة آزال الفضائية أن ثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم الإخوان المسلمين لا تقل عظمة عن أي ثورة في العالم .

وأشار إلى أن تنفيذ خارطة الطريق تمضي بمشاركة كافة القوى , بما فيها تيار الإسلام السياسي , عدا من تلوثت أيديهم بدماء المصريين , إلا أن يعتذروا على ما اقترفت أيديهم عن جرائم بحق الشعب المصري .

مشيرا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين اثبتوا فشلهم السريع وعجزهم عن إدارة الدولة .

وأدان عقل موقف رئيس وزراء تركيا من ثورة 30 يونيو في مصر وإساءته لشيخ الأزهر الأمام الأكبر الدكتور احمد الطيب ،معتبرا تلك الإساءات ليست من أخلاق الإسلام والمسلمين .

وأكد أن مصر بشعبها وجيشها قادرة على مواجهة الإرهاب والتطرف والانتصار عليه .

وتحدث السفير المصري عن التفاعل السياسي في اليمن مع مايحدث في مصر،لافتاً إلى أن الشعب اليمني يؤيد شعب مصر وان البعض الذي يتخذون مواقف معارضة لثورة 30 يونيو لهم مصالح أيديولوجية،ويشعرون أن ما حدث في مصر يمكن أن يؤثر عليهم .

وأشار السفير عقل إلى لقائه بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام ،مشيداً بمواقف الزعيم صالح الذي قال انه قائد وطني جنب اليمن حرباً أهلية بتوقيعه على المبادرة الخليجية .

وسخر السفير المصري من المزاعم التي تحدثت عن أن لقائه بالزعيم علي عبدالله صالح كان للتخطيط للانقلاب ،مؤكداً أن لقائه بصالح أمر عادي ،مشيراً الى أن صالح هو رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الذي لا يزال اكبر الأحزاب ويملك الأغلبية في البرلمان ،ورئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي هو النائب الأول لرئيس الحزب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام .

وقال: إن صالح سياسي محنك يعرف قيمة بلاده،وهو ما اتضح من خلال تجنيبه لليمن للدخول في الفوضى،مشيراً إلى أن الزعيم علي عبدالله صالح يدرك أهمية مصر للأمة العربية لافتاً إلى انه اتخذ مواقف مؤيدة لمصر طيلة فترة حكمه لليمن .

وأشاد بموقف المؤتمر الشعبي العام الذي اصدر بياناً مؤيداً لإرادة الشعب المصري عقب ثورة 30 يونيو .

وجدد سفير مصر موقف بلاده المساند لوحدة وامن واستقرار اليمن،ولعملية التسوية السياسية ،معبراً عن أمله في أن يخرج مؤتمر الحوار الوطني بنتائج تلبي تطلعات الشعب اليمني .

وكشف معلومات جديدة خلال المقابلة التي بثتها قناة أزال مساء أمس ..







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)