موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نفذ المئات من شباب محافظة حجة (شمال غرب اليمن) وقفة احتجاجية وقطعوا الشارع العام الرئيسي أمام إدارة امن المحافظة ورددوا شعارات منددة بتجاهل ومماطلة حكومة الوفاق الوطني ووزراء التجمع اليمني للإصلاح "تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن" لاحتياجات المحافظة وأبنائها وخاصة الكهرباء.وعبر

الإثنين, 02-سبتمبر-2013
الميثاق نت/حجة-صادق شلي -
نفذ المئات من شباب محافظة حجة (شمال غرب اليمن) وقفة احتجاجية وقطعوا الشارع العام الرئيسي أمام إدارة امن المحافظة ورددوا شعارات منددة بتجاهل ومماطلة حكومة الوفاق الوطني ووزراء التجمع اليمني للإصلاح "تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن" لاحتياجات المحافظة وأبنائها وخاصة الكهرباء.

وعبر الشباب الذين أطلقوا على تحركهم حركة (تمرد) في التظاهرة يوم الأحد عن رفضهم وإدانتهم للمعايير الحزبية التي يتعامل علي اساسها رئيس حكومة الوفاق الوطني ووزراء الإخوان تجاه المحافظة ومشاريعها وخططها الاستثنائية المقره من رئيس الجمهورية.

واستنكر الشباب سياسة العقاب الجماعي لأبناء محافظة حجه والذي تمارسه حكومة الوفاق ورئيس الحكومة، جراء موقف أبناء المحافظة الرافض للأخونة والمحاصصة والتقاسم الحزبي وتمسكهم بالقانون واللوائح والأنظمة والمعايير التي تنظم شغل الوظيفة العامة.

وأكد الشباب في وقفتهم الاحتجاجية مطالبتهم الحكومة ووزير الكهرباء بمساواتهم ببقية محافظات الجمهورية في مجال الكهرباء وسرعة توفير احتياجات المحافظة من الكهرباء وسرعة تنفيذ اوامر رئيس الجمهورية بهذا الشأن، كما حملوا وزير الكهرباء مسئولية الفساد الكبير في كهرباء المحافظة نتيجة لإصراره على التعيينات الحزبية التي ثبت فشلها وفاح فسادها وتجاهله للكفاءات المخلصة من ابناء المحافظة، كما اكدوا على ضرورة سرعة صرف مرتبات الموظفين في الكهرباء.

كما عبر اعضاء ومنتسبي حركة تمرد بحجة عن رفضهم واستنكارهم للمحاصصة والتجنيد الحزبي، وناشدوا رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بإخراج المجندين الحزبيين في القوات المسلحة والأمن او ما يطلق عليه (جيش مهدي) - في إشارة لأتباع الشيخ مهدي جابر الهاتف (رئيس تجمع الاصلاح المتطرف بالمحافظة) من المحافظة كونهم السبب الرئيس في إقلاق الأمن والاستقرار.

وطالب المحتجين من اعضاء حركة تمرد بمساواة الجميع في اختبارات الكليات العسكرية، كما طالبوا بمساواة ابناء المحافظة بكل المحافظات في الوظائف العليا للدولة وطالبوا الاحزاب السياسية بعدم تهميش ابناء المحافظة في قيادات الاحزاب السياسية المختلفة .

وطالبوا الاحزاب السياسية بمحافظة حجة بالابتعاد عن الخلافات والمصالح الحزبية والعمل معا بما يخدم مصالح المحافظة وأبنائها، وأكدوا استمرارهم بالتصعيد وكشف الحقائق.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)