موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اكد رئيس فريق ممثلي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف بمؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور يحيى الشعيبي، ان مخرجات مؤتمر الحوار سيتم صياغتها في وثيقة عامة قبل صياغة نصوص مواد مشروع

الثلاثاء, 03-سبتمبر-2013
الميثاق نت-منصور الغدره -
اكد رئيس فريق ممثلي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف بمؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور يحيى الشعيبي، ان مخرجات مؤتمر الحوار سيتم صياغتها في وثيقة عامة قبل صياغة نصوص مواد مشروع الدستور اليمني الجديد.

وقال الدكتور يحيى الشعيبي : ان جميع المكونات السياسية والشبابية والمدنية والاجتماعية في مؤتمر الحوار الوطني ستعكف خلال الاسبوعين المقبلين على صياغة مخرجات مؤتمر الحوار في وثيقة عامة تسمى وثيقة مؤتمر الحوار الوطني، شاملة لمختلف القضايا والرؤى التي طرحت في جلسات اعمال المؤتمر من قبل المكونات المشاركة.

مشيراً الى أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، أعلن في الاجتماع الاستثنائي الذي عقده مع رئاسة هيئة الحوار الوطني وقادة الأحزاب والمكونات السياسية بحضور المبعوث الأممي جمال بنعمر، عن وثيقة نهائية لمؤتمر الحوار الوطني سيتم إعدادها بصورة نهائية خلال أسبوعين.. وقال: إن ذلك "سيكون انجازاً وطنياً وتاريخياً لليمن بصورة غير مسبوقة".

وقال الشعيبي: ان المكونات من خلال ممثليها في مؤتمر الحوار الوطني ستقوم بإعداد هذه الوثيقة والتي ستكون وثيقة شاملة ومتضمنة لمختلف القضايا وجزء منها سيكتب منه نصوص مواد مشروع الدستور الجديد فيما بقية القضايا الموجودة في الوثقة ستبقى قضايا ومبادئ عامة.

وأكد رئيس فريق ممثلي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف في مؤتمر الحوار، ان لجنة مصغرة من الفنيين المتخصصين سيعملون بعد انجاز الوثيقة على صياغة مواد مشروع الدستور الذي سيتم اقراره في الجلسة العامة لمؤتمر الحوار قبل عرضه على الشعب للاستفتاء.

وأشار الشعيبي الى ان فكرة التمديد غير مطروحة في الوقت الراهن، لكنه قال: "في حال عدم الانتهاء من كل قضايا مؤتمر الحوار في الفترة المحددة ستكون فكرة التمديد لمؤتمر الحوار لفترة بسيطة لا تتجاوز الشهر، بحيث ان التاريخ المحدد لاجراء الانتخابات هو يوم 21 فبراير2014م، يمكن ان تتأجل الى نفس التاريخ من الشهر التالي، تاريخ 21مارس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)