موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اشاد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالدور الرئيسي والمهم الذي لعبته منظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل سواء من خلال المكون الخاص بها او من خلال عشرات المنظمات التي قامت بدور داعم من خارج مؤتمر الحوار.واشار الاخ الرئيس

الثلاثاء, 03-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
اشاد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالدور الرئيسي والمهم الذي لعبته منظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل سواء من خلال المكون الخاص بها او من خلال عشرات المنظمات التي قامت بدور داعم من خارج مؤتمر الحوار.

واشار الاخ الرئيس إلى الدور الحيوي والبناء لمنظمات المجتمع المدني والذي تميز في عملية المشاركة المجتمعية من خلال تمكن آلآف المواطنين من ايصال اصواتهم الي مؤتمر الحوار وذلك ما يؤكد بان الحوار ليس فقط شان المتحاورين داخل الصالات وانما هو شان كل اليمنيين .

ولفت إلى ان المشكلة الاساسية لليمن هي التنمية الشاملة والدور المهم الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في التنمية البشرية والدعوة الي الاستمرار في هذا الدور المحوري والتوسع فيه مستقبلا علي اساس ان اليمن الجديد الذي سينبثق من خلا مؤتمر الحوار الوطني الشامل وبقيه استحقاقات المرحلة الانتقالية سيوفر كل ضمانات الدستوري و الإدارية والقانونية لتشجيع عمل منظمات المجتمع المدني وتسهيل ادا رسالتها الوطنية.

واعتبر الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي خلال لقائه بمنظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة الأعضاء في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ان الحوار الوطني قد حقق انجازات وطنيه عظيمه ومثل حاله حضارية متقدمة بالقياس علي ماكان عليه الوضع في اليمن قبل الحوار وكذلك بالقياس علي ما يجري في العالم العربي .

وشدد الاخ الرئيس علي ان الحوار الوطني الشامل لم يوفر فقط تكلفه باهضه علي اليمن كما نراها تدفع الان في بعض بلدان الربيع العربي ولكنه ايضا اعطي كذلك لليمنيين افقا جديدا وحالة استثنائية وايجابيه وذلك بفضل الإرادة السياسية اليمنية الجامعة والمتمثلة بكافه قوي المجتمع اليمني وفي الطليعة بذلك قطاع المرأة ومنظمات المجتمع المدني فضلا عن الدعم الاقليمي والدولي منقطع النظير الذي حظيت به عمليه التغيير والانتقال السلمي في اليمن .

ودعا الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي الي شحذ الهمم الوطنية من اجل تجاوز ماتبقي من التحديات التي لاتزال تواجه المرحلة الانتقالية رغم كل ماتحقق من اشواط وانجازات عظيمه ومن بين تلك التحديات ايجاد الحلول الملائمة للقضية الجنوبية وشكل الدولة وانجاح العدالة الانتقالية وطي صفحه الماضي بالكامل .

ونبه الاخ الرئيس الي ان علي ابنا اليمن ان يقرأو بوعي كامل المشهد العربي جيدا لاستلهام الدروس اللازمة من اجل الحفاظ علي روح التوافق والمضي قدما في مواجهه التحديات الماثلة امامنا .

وكرر الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي اشادته بالإرادة الصادقة للقوي الحيه باليمن وتغليبه المصلحة الوطنية العليا بعيدا عن الحسابات الضيقة واهميه ذلك في تذليل الصعاب ومواجهه التحديات وتحقيق الاماني والتطلعات لابنا الشعب اليمني .

ونوه الاخ الرئيس الي ان ماتحقق من اشواط في طريق تحقيق النقاط العشرين والإحدى عشر هو تأكيد للنية الصادقة والرغبة الاكيدة في الاجواء الملائمة لانجاح مؤتمر الحوار الوطني وتهيه المناخات لانجاح ماتبقي من استحقاقات المرحلة الانتقالية .

واكد علي ان الهدف يتعدى تطبيق تلك النقاط إلي بناء واقع يمني جديد يلبي التطلعات والآمال لجماهير الشعب كافه والمتمثلة في الدولة المدنية الحديثة المرتكزة علي الحكم الرشيد والعدالة والحرية المساواة من خلال بناء منظومه حكم جديده قوامها الحكم الرشيد والتداول السلمي للسلطة واحترام اراده الشعب .

دعا الاخ الرئيس ايضا الي ضرورة تواصل الجميع كل من موقعه نشطاء المجتمع المدني وقيادات المرأه اليمنية مع كافه شرائح المجتمع من اجل خلق الرأي العام الداعم لمخرجات الحوار الوطني الشامل وبث روح التوافق

واعتبر الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ان ما يتم انجازه اليوم سيمثل جوهر التغيير الشامل من خلال انبثاق منظومه عقد اجتماعي جديد يمثل نقله نوعيه شامله نحو افاق تاريخ اليمن المعاصر وبكل متطلبات والحداثة والقرن الواحد والعشرين وتاكيدا لانتصار اراده التغيير التي يقودها اكثر من خمسه وثمانين بالمائه من الشعب اليمني والهادفة الي امن واستقرار ووحده اليمن .

وقال الاخ الرئيس العالم كله متفق معنا علي المستويين الاقليمي والدولي بل ويدعمنا الي حد كبير .. مضيفا" ان اليمن ربما الوحيد في العالم العربي الذي دفع ثمن الحرب الباردة التي كانت تولد صراعا جنوبيا جنوبيا او شماليا شماليا او بين الشمال والجنوب ولفتره طويله .

منوها ايضا الي اننا ومنذ نصف قرن منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ماتزال مطالب الناس هي نفسها منذ ذلك الزمن الكهرباء المياه الطرقات الصحة العامة التربية والتعليم البني الاساسية المتصلة بتطور المجتمع وثقافته واليمن بحاجه الان الي استراتيجية اساسها البناء والتطوير والكف عن الصراعات والخلافات والانقسامات .

واشار الي اننا امام مرحله حاسمه تصاغ فيها خريطة المستقبل المأمول وفقا لأساسيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المرمنة ودعم الخبرات والكفاءت الدولية وعلي مختلف مستوياتها القانونية والنظامية والاقتصادية.

وبين الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي طبيعة الاتجاهات العامة والتصورات للنظام الجديد وصولا الي الحكم الرشيد.
وشدد الاخ الرئيس ايضا ان علي الجميع نزع الخوف او التردد فعصر الخوف والتردد قد انتهي الي غير رجعه وستكون لدي اليمن قريبا وثيقه دولية هي وثيقة الحوار الوطني الشامل في اليمن ستعترف بها الامم المتحدة والعالم باسره .

واعتبر الاخ الرئيس ايضا ان الظروف التي نشبت فيها الازمه مطلع العام ٢٠١١ كانت كارثيه بكل المقاييس وكان الوضع فيها مهدد بالكامل .

وقال اتصلت بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية وقلت له المسافة بيننا وبين الانتخابات الرئاسية المبكرة صعبه جدا جدا ولايمكن الوصول الي يوم الاستحقاق الانتخابي بدون دعم خاصه بالنفط ومشتقاته لانه حينها لم يكون هناك نفط ولا كهرباء ولا مياه فوجه فورا بتلك المساعدة السخية لثلاثة اشهر كانت بمثابه المنقذ للوضع بصوره لاتقبل المجادلة وجرت الانتخابات الرئاسية بعد ذلك ودارت عجله الخطوات والقرارات والاجراءات المطلوبة وفقا لمعطيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنه.

واكد الاخ الرئيس ان علي الجميع تحمل المسئولية الوطنية كامله دون تردد او حسابات خاطئة.. وشدد علي ان تلاعب اي حزب في المستقبل علي الديمقراطيه او محاوله الاستفراد لم تعد واردة وان النهج الديمقراطي الحقيقي والواقعي سيكون سيد الموقف ولابد من ان نمضي مع قطار القرن الواحد والعشرين دون تخلف ..معتبرا ان هذه الغاية هي اساس لنضالات اليمنيين من جميع القوي السياسية وقطاع المراه ومنظمات المجتمع المدني بكل مشاربها واتجاهاتها وثقافاتها .

بعد ذلك فتح امين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور احمد عوض بن مبارك فتح باب الحوار والمداخلات والنقاشات حيث تحدثت عدد من الاخوات والاخوه حول عدد من النقاط والقضايا والموضوعات المتصلة بحيثيات مخرجات الحوار القانونية والاقتصادية والدستورية ومختلف المحاور ذات الصلة.

*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)