موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أطلع الدكتور يحيى الشعيبي-عضو لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني، فريق بناء الدولة في اجتماعه اليوم على عدد من التوضيحات حول جملة من القضايا المرتبطة بعمل الفريق ومنها نتائج الاجتماع برئيس الجمهورية يوم أمس.وقال الشعيبي: إن

الثلاثاء, 03-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
أطلع الدكتور يحيى الشعيبي-عضو لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني، فريق بناء الدولة في اجتماعه اليوم على عدد من التوضيحات حول جملة من القضايا المرتبطة بعمل الفريق ومنها نتائج الاجتماع برئيس الجمهورية يوم أمس.

وقال الشعيبي: إن الاجتماع أكد على الاتفاق على تطعيم لجنة التوفيق من منظمات المجتمع المدني وفئتي الشباب والنساء لتكون هذه اللجنة هي المعنية بإقرار الدستور المزمع صياغته بعد مؤتمر الحوار الوطني قبل أن يقوم رئيس الجمهورية بالدعوة الى الاستفتاء عليه من قبل الشعب.

وتوافق الفريق على أن تكون لجنة صياغة الدستور فنية بناء على ما تم الاتفاق عليه في اجتماع هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني ولجنة التوفيق وأمناء عموم الأحزاب السياسية على أن تسرع اللجنة المصغرة المنبثقة من بناء الدولة في انجاز المعايير والشروط الواجب توافرها في لجنة الصياغة خلال اليوميين القادمين.

كما شدد الفريق على ضرورة إنجاز أعمال اللجنة المصغرة لمهامها سيما وأن الوقت يضيق أمام جميع الفرق وهناك العديد من القضايا الواجب الانتهاء منها وحسمها ومن تلك اللجان لجنة وضع التفاصيل في مواضيع نظام الحكم والنظام الاداري والنظام الانتخابي بالإضافة إلى لجنة التقرير النهائي لبناء الدولة.

إلى ذلك جدد الفريق مطالبته لجنة التوفيق بإعادة المواضيع المرفوعة إليها من بناء الدولة ليتم التصويت عليها على أساس 70% وفقا للنظام الداخلي، وسيستضبف الفريق يوم غد الاخوة النائب العام ورئيس المحكمة العليا لاستيضاح جملة من القضايا المتعلقة بعمل الفريق والسلطة القضائية في فترة ما بعد الحوار الوطني.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)