موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 03-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان ” ان اليمن تواجه مشكلة كبيرة جدا تتمثل في عدم كفاءة و فعالية الدولة في ادارة الموارد البشرية بشكل عام وايضا في ادارة الموارد المالية التي تخصص للانفاق على هذه الموارد البشرية.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول كيفية التخلص من الازدواج الوظيفي والعمالة الوهمية تنظمها الوزارة بدعم من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة .

وبين شمسان ان الدولة تنفق تقريبا تريليون ريال على الاجور و المرتبات دون ان تعلم بشكل دقيق هل تصل هذه الاجور لمن يستحقها ويحققون المنفعة للدولة.

واضاف: "نجد للأسف بأن الحديث طال و كثر حول الموظفين الوهميين والازدواج الوظيفي واساليب التهرب ايضا زادت من مهمة التخلص من هذه المشكلة".. مؤكدا على اهمية هذه الدورة لوضع خطة عملياتية للتخلص من الازدواج الوظيفي والعمالة الوهمية بالتعاون مع الاصدقاء في الامم المتحدة.

واشار وزير الخدمة المدنية الى ان ما يميز المهمة اليوم انها اعطيت سند سياسي قوي جداً باعتبار انها تمثل واحدة من المهام التي تضمنتها البرامج التنفيذية للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وبالتالي اصبحت مهمة التزمت بتنفيذها الحكومة وجميع اطراف العمل السياسي التي وقعت على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

ولفت الى ان الوزارة امام تحدي كبير نحو الارتقاء في إدارة الموارد البشرية بما يتناسب مع التوجهات التي تدور حالياً في مؤتمر الحوار الوطني والذي سوف تتغير مخرجاته في العلاقة مع التغير الذي سيحدث في شكل ونظام الدولة .

وتهدف الدورة التي تستمر يومين الى اكساب 50 مشاركاً ومشاركة من الوحدات الادارية ذات العلاقة منها وزارات الخدمة المدنية والتأمينات والدفاع والداخلية والمالية والهيئة العامة للتأمينات، جملة من المعارف حول الخطة العملياتية التي ستنفذها وزارة الخدمة المدنية للتخلص من الازدواج الوظيفي والخطة المستقبلية للانتقال لعملية التخلص من الاعمال الوهمية من خلال استخدام التقنية الحديثة اضافة الى تعريف المشاركين بالاليات والمنهجيات التي ستستخدم في عملية التخلص من الازدواج الوظيفي والموظفين الوهميين .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)