موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن الشباب كانوا وسيظلون الأمل الأكبر في مستقبل اليمن المنشود حيث كان لتحركاتهم قوة جعلت من التغيير السلمي أمر محتوم وذلك حينما اقتحموا حواجز الخوف ووضعوا اليمن على طريق الانتقال الديمقراطي السلمي الحقيقي و رسموا صورة باهيه وواضحة المعالم نحو اليمن

الأربعاء, 04-سبتمبر-2013
الميثاق نت: -
أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن الشباب كانوا وسيظلون الأمل الأكبر في مستقبل اليمن المنشود حيث كان لتحركاتهم قوة جعلت من التغيير السلمي أمر محتوم وذلك حينما اقتحموا حواجز الخوف ووضعوا اليمن على طريق الانتقال الديمقراطي السلمي الحقيقي و رسموا صورة باهيه وواضحة المعالم نحو اليمن الجديد وكانوا من وضع خارطة التغيير السلمي وجعلوا لليمن بذلك مكانة مرموقة ومحترمه بتغليب طابع النهج السلمي و رسمو صورة حضارية كان لها مكانة رفيعة على المستويين الاقليمي والدولي نظرا لرسم ذلك الطابع الجميل.
وقال الرئيس وهو يتحدث إلى مجموعه من المكون الشبابي في مؤتمر الحوار الوطني الشامل أن الشباب في مؤتمر الحوار الوطني يرسمون صورة مشرقه عن اليمن واجياله الصاعدة من خلال مشاركتهم الفاعله في مؤتمر الحوار الشامل أو من خلال دعمهم للحوار من مختلف مواقعهم.

واعتبر الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الشباب بات يضطلع اليوم بالدور الوطني من أجل التغيير والمضي نحو المستقبل المشرق وتمكنوا من الانتصار وتشكيل بعدا جديدا بعيدا عن الحسابات الحزبية والمناطقية والجهوية باعتبار ن مصلحة الوطن العليا فقط هي التي تلبي تطلعاتهم الى الحرية والعيش الكريم.

وتناول الرئيس جمله من القضايا والموضوعات التي تتصل بشؤون المستقبل ودوران عجله التغيير.
وقال: مهما كانت التحديات فان عجله التاريخ لن تعود إلى الوراء ابدا والشباب هم الضمانة الحقيقية والرقابة الواسعة على المضي نحو المستقبل وانجاز ما تبقى من استحقاقات المرحلة الانتقالية والاسهام المباشر والكبير في تحقيق النجاحات المطلوبه.
وأكد الرئيس أن مخرجات المؤتمر الوطني الشامل في اليمن ستكون وثيقة ذات أبعاد وأهمية حضاريه وتاريخية واجتماعية على أساس ان اليمن حقق استثناء رائعا بتغليب النهج السلمي وتحويل الانظار باعجاب الى هذا المنجز الوطني العظيم.
وشدد الرئيس وهو يخاطب الشباب على ضرورة الاضطلاع بالمسئولية في هذا الظرف التاريخي والاستثنائي لليمن والعمل بكل الجهد على صنع التاريخ الجديد وطي صفحة الماضي بتلك الإرادة القوية التي تحقق بها نجاحات اليمن في معالجة الأزمة الخطيرة التي نشبت مطلع العام 2011.

وقال الأخ رئيس الجمهورية ان الشباب هم في مقدمة كل القوى المجتمعية الخيرة خصوصا وأن الشباب الذي حقق وصنع التغيير يحضى باعجاب العالم على اساس ان التغيير جاء سلميا .

وثمن الرئيس تثمينا عاليا النجاحات التي تحققت في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اصبح اليوم في طور اعداد الوثيقة النهائية بعد استكمال نقاشات معالجه ما تبقى خلال الاونة القادمة.
وتطرق الاخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى ما عاناه اليمن من صراعات وانقسامات طيلة السنوات الماضية.
وقال: دفع اليمن ثمنا باهضا خلال الحرب الباردة شمالا وجنوبا بفعل الاستقطابات الدولية شرقا وغربا، بينما اليمنييون هم في مستوى واحد لم يكن الجنوب شرقيا ولم يكن الشمال غربيا.
كما نوه إلى أن ما تحقق من النقاط ال20 و النقاط 11 شوطا لايستهان به ، مشيدا بالنوايا الصادقة والرغبة الاكيده في توفير الأجواء الملائمة والمساعدة على انجاح مؤتمر الحوار الوطني وتهيئة المناخات اللازمة لإنجاح ما تبقى من استحققات المرحلة الانتقالية.
ونبه الرئيس قائلا: اننا نتطلع الى بناء واقع يمني جديد يلبي تطلعات الشباب والجماهير التائقه للعدالة والحرية والعيش الكريم والمواطنة المتساوية والتنمية المستدامة والشراكة الحقيقية على اساس الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة.
واعتبر الرئيس عبد ربه منصور هادي أن المستقبل واعد بالخير وسيكون للشباب فيه المكانة التي تليق بهم و دورهم في المجتمع.
واستعرض الرئيس جملة التحديات التي تم تجاوزها.
وقال: لقد تجاوزنا الكثير والكثير من التحديات وعندما ننظر إلى ما كان عليه الوضع خلال الأزمة والمعالجات التي تمت نقول ان اليمن بخير وان اليمن سيستكمل مشواره نحو السلام والوئام والتطور والازدهار.
حضر اللقاء امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع، و.أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور احمد عز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)