موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صورة من الارشيف لتفجير استهدف مبنى أمن مأرب...

الخميس, 05-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
اسشهد ضابط صف لدى القوات الخاصة بمحافظة مأرب شرق اليمن اليوم الخميس برصاص مسلحين يشتبه انهم من أعضاء تنظيم القاعدة جناح جزيرة العرب في وقت فجر مسلحين قبليين انبوب تصدير النفط في مديرية صرواح في هجوم هو الثالث من نوعه خلال يومين.

وذكر مصدر أمني محلي أن مسلحين يستقلون سيارة تويوتا(شاص) فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على الضابط عماد الديحاني وهو احد منتسبي قوات الامن الخاصة في مدينة مأرب عاصمة المحافظة الغنية بالنفط.

كان الديحاني غادر لتوه المعهد العسكري التابع لقوات الامن الخاصة وسقط مضرجا بدمائه بينما فر المسلحين حسب مانشره موقع(براقش نت) المستقل.

وتعد محافظة مأرب معقلا رئيسيا لعناصر تنظيم القاعدة ويتواجد بها معظم قادته بحماية من القبائل.

في السياق تعرض انبوب تصدير النفط لتفجير جديد اليوم الخميس في منطقة الماعرة حباب مديرية صرواح بمارب.

وهذا التفجير هو الثالث خلال اقل من 48 ساعة الذي يستهدف حقول النفط بمأرب كان التفجيرين السابقين وقعا في منطقة الدماشقة وادي عبيدة.

وجاء التفجير الجديد بينما لم تتمكن بعد الفرق الهندسية من إصلاح الاضرار السابقة للأنبوب الذي ينقل النفط النفط من حقول مأرب الى ميناء رأس عيسى للتصدير على البحر الأحمر.

وتؤدي التفجيرات المتكررة لخطوط انابيب النفط الى خسائر كبيرة في خزينة الدولة فيما يقل انتاج اليمن من النفط الخام الى مستويات متدنية جدا.

*صورة من الارشيف لتفجير استهدف مبنى أمن مأرب...

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)