موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمجموعة من المشايخ والأعيان من مناطق محافظات عمران وحجة وصعدة يتقدمهم الشيخ ناجي عبدالعزيز الشايف الذين رحب بهم الرئيس ترحيبا حارا معبرا عن شكره وتقديره للمشاعر الفياضة والطيبة تجاه ما يعتمل وما يمر به اليمن من ظروف استثنائية وصعبة.وقال

السبت, 07-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمجموعة من المشايخ والأعيان من مناطق محافظات عمران وحجة وصعدة يتقدمهم الشيخ ناجي عبدالعزيز الشايف الذين رحب بهم الرئيس ترحيبا حارا معبرا عن شكره وتقديره للمشاعر الفياضة والطيبة تجاه ما يعتمل وما يمر به اليمن من ظروف استثنائية وصعبة.

وقال" اليمن اليوم في منعطف تاريخي مهم وفي محك الاختبار اما ان يخرج من ازمته بنجاح الحوار نجاحا كاملا او ان يذهب لا سمح الله الى متاهات لا تحمد عقباها".

وأشار الرئيس الى ان الأزمة التي عصفت باليمن مطلع العام 2011 قد جاءت على خلفية تراكم ازمات متتالية كان اسوئها منذ العام 2004 حروب صعده وإدخال الجيش في دوامة صراع المختلفين الذين كانت صراعاتهم وخلافاتهم على حساب قوة وهيبة ومكانة الجيش بالإضافة الى اخطاء تكررت وتكررت على حساب الامن والاستقرار والتنمية.

وأكد الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان اليمن عانى في العقد الاول من القرن الحالي منذ عام 2000 وحتى 2011 جملة من التقاطعات والصدامات التي كان أكبر الأثر لها حروب صعده الستة والحراك الجنوبي الذي بدأ مطلبيا عام 2007 وانتهى بعض فصائله الى حراك غير سلمي بفعل تدخلات خارجية وإقليميه خاصة المرتبطة بإيران.

وقال الاخ الرئيس ان اليمن بعد حرب صيف 94 عاش فترة استقرار واستثمار وهدوء لم يسبق له مثيل الا ان ذلك تقوض بفعل ما اشرنا اليه من بروز الخلافات والتباينات الحادة التي اضرت بمصالح الوطن واستقراره وهدوء وكانت تلك الخلافات والصراعات والمناكفات على حساب هيبة ومكانة وقدرات القوات المسلحه حيث برزت شراذم الارهاب فقد جمعت عناصرها من مختلف الاقطار مستغله الانقسامات والاختلافات من اجل احتلال محافظة ابين وأجزاء من شبوة لاقامة امارة اسلاميه متطرفة هناك.

وقال الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي نحن لا نريد مزايدة او مناكفه او مغالطه ولكن الحقيقة تظل ماثلة وهذا شيء من الحقيقة والواقع وكلنا نعرف ذلك ولا داعي لان نغالط انفسنا بأنفسنا.

واستعرض الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي القضايا والموضوعات التي اوصلت اليمن الى هذه الأزمه التي خلفت مآسي وكوارث على مختلف المستويات الامنية والسياسية والاقتصادية.

وتناول اتصالاته في أوج الازمة مع رؤساء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة و ذلك من أجل المساعدة لاحتواء نار الفتنه وعدم انزلاق اليمن الى الحرب الاهلية التي لا تبقي ولا تذر.

وأشار الاخ الرئيس الى ان الجميع ابدو تفهما كبيرا وتعاونا ايجابيا من اجل تجنيب اليمن الحرب والمتاهات فكانت المبادرة الخليجيه واليتها التنفيذية المزمنة المخرج الامن والمشرف على قاعدة لا غالب ولا مغلوب وارتكزت على مبادئ وأسس امن واستقرار ووحدة اليمن وهذا هو اجماع العالم على هذا الحل الذي يؤكد ويجسد المصالحة الوطنية والإقليمية والعالمية على اساس ان موقع اليمن الجيوسياسي لا يسمح بتحويله بؤره تؤثر على السلام والأمن الدوليين .

وتناول الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في كلمته الخطوات والإجراءات التي تمت منذ توقيع المبادرة الخليجية وحتى اليوم.

هذا وقد عبر الأخوة المشايخ والأعيان من ابناء محافظات ومناطق حجه وعمران وصعده عن تقديرهم البالغ للأخ الرئيس.

وأشادوا بحنكته وقدراته الفذة في اصعب ظرف تمر به اليمن .. وقالوا لقد جئنا اليك يا فخامة الرئيس لنعلن تأييدنا لفخامتك واحترامنا لقراراتك ونؤكد لكم اننا مع فخامتكم في السراء والضراء وقد وقفنا الى جانبكم في تلك الظروف الصعبة التي مرت وسنقف الى جانبكم حتى يخرج اليمن الى واحة الامن والاستقرار وتنطلق عجلة التنمية والتطور وتتحقق الاهداف المنشودة ونعاهدكم اننا الى جانبكم في كل الخطوات والإجراءات التي تتخذونها كما كنا معكم من قبل.

وأكدوا جميعا ان الرئيس عبد ربه منصور هادي كان هو الوحيد القادر وما زال هو القادر على العطاء في ظل الظروف الاستثنائية والدقيقة التي يمر بها اليمن.

وأشاروا الى ان تضحياتهم الكبيرة كانت منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وستظل تلك التضحيات الوطنية منارة للإخلاص والوفاء للوطن.

وأعربوا عن استعدادهم للتضحيات من جديد في سبيل استقرار وامن ووحدة الوطن.

*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)