موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 12-يونيو-2007
الميثاق نت - وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس على عدد من المناقصات في المجال الخدمي بتكلفة اجمالية تزيد عن 3.5 مليار ريال. الميثاق نت -
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس على عدد من المناقصات في المجال الخدمي بتكلفة اجمالية تزيد عن 3.5 مليار ريال.
حيث وافق المجلس على مناقصة مشروع تحديث الشبكة الكهربائية والتوليد الخاص بدار الرئاسة المشتمل على محطة توليد ومواد شبكة التوزيع ضغط عالى ومنخفض مع الاعمال المدنية ومبنى المحطة إلى جانب مناقصة مشروع تصنيع وتوريد واختيار مواد خطوط النقل في (جعار- لودر) بمحافظة أبين بتكلفة اجمالية للمشروعين تصل 11 مليون و468 ألف و636 دولار و605 ألف و399 يورو بتمويل حكومي.
ويشتمل المشروع الاول على توريد وتركيب وتشغيل محطة توليد قدرة 3آلاف كيلووات مع الملحقات.. فيما يتكون المشروع الثاني الخاص بخطوط النقل (جعار – لودر) على توريد أبراج حديدية مع ملحقاتها وموصلات المنيوم مع شيلدواير وعوازل 132 كيلوفولت .
ووافق المجلس على مناقصة مشروع انشاء المعهد المهني الصناعي (طريزان – الحداء) بمحافظة ذمار بمبلغ اجمالي قدره 620 مليون و559 الف ريال.
ويشتمل المشروع على إنشاء مجموعة من المباني والمرافق تتمثل في 5 ورش تعليمية و7 مباني موزعة على الإدارة التعليمية وسكن المدرسين والمدير والطلاب وصالة الطعام والمخزن العام واستراحة الطالبات وغيرها من الملحقات وذلك على مساحة اجمالية 11 ألف و161 متر مربع.
كما وافق المجلس على مناقصة مشروع طباعة جوازات السفر العادية بكمية مليون جواز بمبلغ إجمالي وقدره 2مليون و808 ألف يورو شاملة ضريبة المبيعات.
وشدد المجلس على الجهات صاحبة المشاريع أخذ الضمانات الكافية للتنفيذ قبل توقيع العقود ومتابعة الجهات الموردة والمنفذة من الالتزام بالمواصفات الفنية والشروط المحددة في وثائق المناقصة وبالفترة الزمنية المحددة لكل مشروع.
واطلع المجلس على مذكرة وزير الادارة المحلية والمذكرة التفسيرية للاطار العملي للاستراتيجية الوطنية لادارة المخلفات الصلبة الجاري إعدادها بالتعاون مع المشروع اليمني الألماني لإدارة المخلفات الصلبة، حيث تهدف الاستراتيجية الى تنظيم عملية ادارة هذه المخلفات وتلافي اضرارها البيئية التي قد تلحق التلوث الخطير بالمياه والهواء والصحة العامة .
وستحدد الاستراتيجية الالتزامات والاولويات للجمهورية اليمنية فيما يخص الأوجه الأكثر أهمية في إدارة المخلفات الصلبة بما في ذلك المسؤوليات المؤسسية القطاعية والآليات المالية والمعايير الفنية التي ستنفذ في جميع المديريات .
واقر المجلس تشكيل لجنة متابعة لانجاز مشروع الاستراتيجية برئاسة وزير الادارة المحلية وعضوية الوكلاء المختصين في وزارات كل من المالية والتخطيط والاشغال العامة والطرق وامانة العاصمة ويقدم المشروع الى
المجلس خلال فترة 6 أشهر.
وناقش المجلس مذكرة وزيري المالية والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن زيادة مساهمة الدولة في رأس مال المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية وذلك حتى يتناسب رأسمال المؤسسة مع حجم الأصول والمشاريع المستثمرة فيها بما يمكنها من تنفيذ تلك المشاريع وتطويرها والوفاء بالتزماتها الايرادية للدولة .
وأقر الاجتماع رفع رأسمال المؤسسة الى مبلغ 60 مليار ريال على ان تلتزم المؤسسة بسداد حصة الحكومة بانتظام حسب القوانين واللوائح المنظمة لهذه العملية بما في ذلك سداد 10 مليارات ريال الى الخزينة
العامة مقابل حصة الحكومة للعام المالي 2006م وجزء من حصة العام الحالي 2007م .
وناقش المجلس تقرير وزارة الادارة المحلية حول الموارد الزكوية على مستوى المحافظات للعام المالي 2006م.
وأوضح التقرير أن إجمالي الإيرادات الزكوية للعام 2006م بلغ 6مليارات و732 مليون و414 ألف ريال مقارنة بـ6 مليارات و53 مليون و248 الف ريال وبنسبة زيادة 22 % عن الربط في الموازنة و 11 % عن المحصل الفعلي للعام المالي 2005م.
وشكل المجلس لجنة برئاسة وزير الادارة المحلية لدراسة متطلبات النهوض بمستوى الايراد الزكوي وتقديم رؤية متكاملة حول الاليات التنفيذية اللازمة لتحسين عملية تحصيل الزكاة وتسخيرها لخدمة المجتمع
والنهوض بواقع الشريحة الفقيرة .
واستمع المجلس الى التقرير الامني المقدم من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، والذي تناول فيه المستجدات المتصلة بضبط وملاحقة الخلايا الارهابية والتخريبية في امانة العاصمة وبعض المحافظات الأخرى، والتي ارتكبت الاعمال الارهابية في امانة العاصمة خلال الشهر الماضي وكانت تخطط للقيام بعدد من الاعمال الارهبية فيها .
وأوضح أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط تلك العمليات وضبط عناصرها وأدوات التفجير والمواد الكيماوية وأجهزة التسجيل التي كانت بحوزتها.. مؤكدا انه سيتم احالة تلك العناصر الى القضاء في الاسبوع
القادم .
كما استمع المجلس الى عرض نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع حول تطورات الاوضاع في صعدة ، حيث اشارا الى الانتصارات الهامة التي حققتها القوات المسلحة والامن في مواجهة اعمال الارهاب في بعض مناطق المحافظة، وتعاون ابناء المحافظة الجيد والمؤثر في تحقيق تلك الانتصارات وجهودهم الحالية المساندة لجهود القوات المسلحة والامن في القضاء النهائي على الذيول المتبقية من العناصر الارهابية .
وحيا المجلس بهذا الخصوص الدور الوطني والبطولي للمواطنين الأوفياء من ابناء المحافظة ورجال القوات المسلحة والامن في التصدي للارهابيين وتعقبهم في مختلف البؤر المحصورة في بعض مناطق صعدة، وترحم على ارواح الشهداء من المواطنين ورجال القوات المسلحة الذين استشهدوا وهم يواجهون العناصر الإرهابية المعادية للمصالح العليا للشعب والوطن ومسيرة التنمية والأمن والاستقرار في بلادنا.
ووقف المجلس امام ما تعرضت له سلطنة عمان الشقيقة من اضرار انسانية ومادية جراء اعصار غونو ، وعبر المجلس بهذا الخصوص عن تعازيه الحارة لسلطة عمان الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا ، ومواساته القلبية لاسر
الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الكارثة الطبيعية ، سائلا المولى عز وجل أن يجنب عمان وشعبها الشقيق كل مكروه.
وأكد المجلس ان الحكومة اليمنية تضع كل امكانياتها المتاحة تحت تصرف الاشقاء في عمان لتجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية المدمرة .
وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع المجلس على تقرير وزير السياحة حول مشاركته في المؤتمر العالمي للسياحة المنعقد اوائل الشهر الجاري في ماليزيا الشقيقة، وعلى تقرير وزير الاوقاف والارشاد حول نتائج زيارته الى المملكة العربية السعودية الشقيقة وحضور اللقاء السنوي لوزارة الحج في المملكة مع بعثات ووفود الدول العربية والاسلامية بغرض الترتيب لموسم الحج القادم 1428 هـ وذلك خلال الفترة 4ـ 8 يونيو الحالي.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)