موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - المحامون العرب يدينون اخونة الدولة/ الميثاق نت

الثلاثاء, 24-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
أعلن اتحاد المحامين العرب رفضه وإدانته لأخونة وتسييس القضاء اليمني. كما أعلن عن ادانته في بيان تلقت صحيفة "اليمن اليوم" نسخة منه مواقف اليمن الرسمية المتعلقة بالسماح للطائرات الأمريكية بدون طيار انتهاك سيادة اليمن واستهداف المدنيين.

وثمنت مؤسسة البيت القانوني "سياق" مواقف اتحاد المحامين العرب إزاء القضايا العربية والقومية وسعيه الدؤوب لتحقيق الوحدة العربية وتحرير فلسطين ورفضه القاطع لأي عدوان على أي قطر عربي مهما كانت الأسباب.

هذا وقد ناقش المكتب الدائم للاتحاد في اجتماعه الذي عقد في العاصمة بيروت خلال الفترة 12 -14 سبتمبر 2013م أهم القضايا والأحداث الساخنة التي تمر بها الساحة العربية والمواضيع المتعلقة بشئون مهنة المحاماة في الوطن العربي والأوضاع لداخلية للاتحاد.

وخلال الاجتماع قام محاميا ضحايا جريمة تفجير جامع دار الرئاسة الإرهابية بتسليم خطاب من الضحايا للاتحاد بينوا فيه ما تتعرض له قضيتهم من تلاعب واضح لحماية كبار الجناة من قيادات الإخوان المسلمين من المثول أمام العدالة الذين استطاعوا فعلاً السيطرة على مفاصل القضاء اليمني طالبوا فيه من الاتحاد العمل على حماية القضاء اليمني وعلى مناصرتهم في الوصول إلى حقوقهم القانونية.

كما تخلل الاجتماع عملية انتخاب للمقاعد الشاغرة لكل من اليمن وسوريا والمغرب وفلسطين، واستطاع محمد مهدي البكولي الفوز بالمقعد الشاغر للامين العام المساعد للاتحاد الخاص باليمن بالرغم من كونه ترشح مستقلاً ولم يرشح من قبل نقابة ونقيب المحامين اليمنيين.

وفي الشأن السوري أكد المجتمعون رفضهم القاطع لأي عدوان يستهدف الجمهورية العربية السورية مهما كانت الأسباب والمبررات وعلى إدانتهم كل من يقف أو يناصر العدوان على سوريا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)