موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - واصلت اللجنة المصغرة للحلول والضمانات في فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعاتها مساء أمس بحضور مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر والأمين العام لمؤتمر الحوار الدكتور أحمد

الثلاثاء, 24-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
واصلت اللجنة المصغرة للحلول والضمانات في فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعاتها مساء أمس بحضور مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر والأمين العام لمؤتمر الحوار الدكتور أحمد عوض بن.

حيث بحثت اللجنة في مقترح توفيقي يقضي بالتقريب بين الخيارين اللذين تم عرضهما في اجتماع الأحد كحل للقضية الجنوبية وهما خيارا دولة اتحادية من إقليمين أو خمسة أقاليم.

وبعد نقاشات مستفيضة، توافق المشاركون على مواصلة النقاش على الخيارين للوصول إلى الخيار الذي يمكن أن تتفق حوله الأطراف والضمانات التي يجب أن ترفق بهذا الخيار.

كما جرى مناقشة عددا من المبادئ المتعلقة بتحديد الأقاليم بشكل شفاف ودقيق.

واتفق أعضاء اللجنة في ختام الاجتماع الذي امتد إلى ساعة متأخرة من الليلة الماضية إلى الالتئام مجددا عشية الثلاثاء للنظر في الصيغة الجديدة لوثيقة المبادئ والضمانات لحل القضية الجنوبية بعد تضمينها مختلف التعديلات والملاحظات التي أبداها المشاركون في الاجتماعات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)