موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير الولايات المتحدة الأميركية باليمن جيرالد فايرستاين وذلك بمناسبه انتهاء فتره عمله.<br />
وفي اللقاء اشاد الرئيس بالجهود الحثيثة التي بذلها السفير في سبيل ترجمة التسوية السياسية التاريخية

الخميس, 26-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير الولايات المتحدة الأميركية باليمن جيرالد فايرستاين وذلك بمناسبه انتهاء فتره عمله.

وفي اللقاء اشاد الرئيس بالجهود الحثيثة التي بذلها السفير في سبيل ترجمة التسوية السياسية التاريخية في اليمن على اساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014 و2051 .

وقال الرئيس: ان تلك الجهود قد عكست اهتمام الولايات المتحدة الامريكية ومتابعتها للشؤون اليمنية وما لحق بها جراء الازمة التي نشبت مطلع العام 2011 وكان لها تداعيات على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والامنية وكل ذلك ترك اثار تدميرية في البنى التحتية كلها وكذلك انقسامات حاده في صفوف الجيش والامن وحتى المجتمع، ونتيجة اهتمام الولايات المتحدة والمجتمع الدولي كانت التسوية السياسية محل وفاق واتفاق علي اساس المحافظة على أمن واستقرار ووحده اليمن .

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي ان اهتمامات المجتمع الدولي والامم المتحدة بضرورة اخراج اليمن من الظروف الصعبة إلى افاق الوئام والسلام والتطور والازدهار.. مشيرا إلى ان نجاح التسوية السياسية على اساس ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ووفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل فان اليمن قد اوشك علي تحقيق النجاحات المطلوبة ورسم معالم المستقبل الجديد.

ونوه الى ان بعض التعقيدات او الصعوبات ما تزال ماثله في اللحظات الاخيرة وهي مسائل متوقعة نتيجة لمحاولة البعض فرض ارادته او آرائه على الاخرين ولكن الامور ستمضي وسيتم تجاوز كل الصعوبات والانطلاق نحو المستقبل بشكل مأمون .

وحمل رئيس الجمهورية السفير الاميركي نقل تحياته للقيادة الامريكية لوقوفهم الى جانب اليمن حتى تجاوز تحدياته .

ومن جانبه عبر السفير الامريكي عن سروره البالغ لاستقبال الرئيس له بمناسبة انتهاء فتره عمله باليمن .. مثمنا ما وجده من تعاون من قبل الجميع.

وقال" لقد عشنا مع اليمنيين سويا فترات عصيبة ولكنها في النهاية تتغلب فيها الحكمة اليمنية على الصعوبات ليرسم اليمنيون طريقهم بأنفسهم .. مضيفا " ان المجتمع الدولي ينظر الى اليمن اليوم بانه جدير بالثقة لتجاوز الازمات والتحديات التي تواجهه .

ونوه بان اليمن يمثل احد قصص النجاح التي تحققت خلال فتره الربيع العربي .. لافتا الي ان ما تم انجازه لا يعود للمجتمع الدولي او الامم المتحدة فحسب رغم جهودهم بل هو في الاساس انجاز حققه اليمنيون وجهود الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي تتصدر ذلك العمل والنجاح .. لافتا الي ان اليمن اليوم على اعتاب مرحلة نهائية من عمليه التحول بعكس ما هي عليه دول الربيع العربي.

واكد ان دعم الولايات المتحدة الامريكية بقيادة الرئيس اوباما سيستمر لليمن في ظل قيادتكم وجهودكم الحكيمة .. منوها بان انتهاء فترة عمله في اليمن لن يغير في الواقع شيئا باعتبار ان العلاقة بين اليمن وامريكا اصبحت متنيه وواضحة وشفافة بما يخدم مصلحة البلدين .

هذا وقد منح الرئيس عبدربه منصور هادي ، السفير الامريكي وسام الوحدة تقديرا لجهوده.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)