موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


انفجارات عنيفة تهز ارجاء العاصمة صنعاء - الصحة العالمية: الطريق مع كورونا طويل وصعب - رئيس المؤتمر يراس اجتماعا للجنة السياسية - طيران العدوان السعودي يقصف مجدداً صنعاء - أقر إستئناف جلساته.. البرلمان يبارك ضربات قوات الردع اليمنية - طيران العدوان يشن 7 غارات على صعدة - وقاحة‮ ‬أممية‮ ‬أمريكية‮ ‬بريطانية‮ ‬بامتياز‮ !!‬ - خزان صافر العائم قنبلة موقوتة تهدد البيئة البحرية اليمنية لعشرات السنين - صحفيون وإعلاميون لـ"الميثاق": الأمم المتحدة غطاء قبيح لعورة النظام العالمي الجديد - الراعي والامين العام يطلعان على اعمال اصلاح اللجنة الدائمة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 28-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف، عزم الوزارة فصل قطاع البعثات والمنح الدراسية عنها وإنشاء الهيئة الوطنية للبعثات والمنح الدراسية, كجهة مستقلة ومنفصلة عن الوزارة, بمساعدة فنية وعينية من هولندا.

وأوضح وزير التعليم العالي ان هذه الهيئة ستؤول اليها كافة موارد اليمن من البعثات والمنح الدراسية بحيث تصبح النافذة الوحيدة للابتعاث بدلاً عن 31 جهة تتولى حالياً الايفاد الخارجي الى جانب وزارة التعليم العالي وبما يحقق القضاء على العشوائية والاختلالات في مجال الابتعاث.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم بصنعاء في حفل تخريج 120 طالب وطالبة من مختلف كليات وأقسام وتخصصات المركز الرئيس للجامعة بصنعاء للعام الجامعي 2012 م ـ 2013مـ بحضور أمين العاصمة صنعاء وعدد من والوزراء والمسؤولين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأولياء امور الطلاب الخريجين.

وهنأ الوزير شرف الخريجين بمناسبة انهاء مشوارهم العلمي وتدشينهم مشوار آخر في معترك الحياة العلمية والمساهمة الفاعلة في نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره .

ونوه بالدور الريادي الذي تمارسه الجامعات الحكومية والأهلية في تأدية رسالتها السامية, وإعداد جيل من الشباب والشابات, المتسلحين بالعلم الحديث والمعارف النظرية والمهارات العملية المتطورة .

ولفت إلى ما تبذله وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من جهد في القيام بمهامها وأداء رسالتها ومعالجتها للمشاكل التي تواجهها كل يوم, وفي مقدمتها مشكلة الابتعاث للخارج التي اخذت الكثير من الوقت والجهد .

وتطرق وزير التعليم العالي الى الصعوبات والتعقيدات التي تعانيها وزارته في مجال الابتعاث .. مستعرضا المعالجات التي اتخذتها سواء فيما يتعلق بمشكلة طلاب الاستمرارية وجزء من طلاب الحصر والعائدين من سوريا, وتسديد جزء كبير من المديونية للجامعات الماليزية, وكذا تزايد عدد الطلبات للحصول على منح دراسية خلال العام الجاري .

كما استعرض الوزير شرف أهم الاستعدادات المطلوبة التي تجريها الوزارة حالياً لتنظيم امتحان كفاءة لكافة المتقدمين للمنح في التعليم العالي بحسب ما سيتوفر لديها من امكانيات بنظام الاحلال وفقاً لمعايير شفافة وواضحة تكفل تكافؤ الفرص بين الجميع .

ونوه شرف بما شهدته الجامعة اللبنانية خلال مسيرتها القصيرة في اليمن من تطور ونمو كبير ,في بنيتها التحتية المادية والبشرية, ومنشئاتها التعليمية ومرافقها الخدمية الحديثة جعل منها اضافة نوعية, ومتميزة لمؤسسات التعليم العالي في اليمن .داعيا الجامعات الاهلية ان تحذو حذوها وتقتدي بها .

من جهته اكد رئيس مجلس امناء الجامعة اللبنانية الدولية عبدالرحيم مراد حرص الجامعة على ان يكون طلبتها رصيداً جديداً لليمن في التعليم وفي الادارة وفي المنافسة المشروعة في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي.

وأشار مراد الى ان النتائج التي حققها خريجو الدفعة الاولى والثانية دليل على ان الجامعة اللبنانية لم تكن اضافة كمية الى مؤسسات التعليم العالي في اليمن وانما اضافة نوعية توفر المناخ المناسب والامكانيات الحديثة للأستاذ والطالب والبنية التحتية البشرية والمادية المتطورة بما يحقق ايجاد فضاء جامعي رحب يهيء لحياة جامعية صحية وسليمة .

فيما أعلن رئيس الجامعة اللبنانية الدولية في اليمن الدكتور رضا هزيمة عن ابتعاث اوائل طلاب كلية الصيدلة الى المركز الرئيس في لبنان لمواصلة دراستهم العليا بمقاعد مجانية من الجامعة تقديرا لتفوقهم .

وأكد حرص الجامعة على النوع وليس الكم من خلال الالتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة لكل تخصص بما يحقق اعداد مخرجات تلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية من خلال النظام الحديث والمتطور في الجامعة .

ونوهت كلمة الخريجين بما بذلته ادارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في سبيل تزويدهم بالمعارف والمهارات الحديثة وإعدادهم الاعداد المطلوب الذي يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل والمنافسة بقوة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)