موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 01-أكتوبر-2013
الميثاق نت: -
قال رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي انه لا صحه لما تناولته بعض الوسائل الاعلامية برفضه توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء باستئناف الدراسة في جامعة صنعاء.
وعلقت رئاسة جامعة صنعاء امس الاثنين الدراسة إلى موعد غير مسمى احتجاجاً على محاصرة مظاهرة طلابية لأكاديميين لساعات داخل مبنى رئاسة الجامعة .
وأكد الشرجبي في تصريح نقله عنه موقع "الاشتراكي نت " انه يجري التواصل مع وزارة التعليم العالي والمجلس الاعلى للجامعات لحل كل القضايا الامنية التي تواجهها الجامعة .مشيرا الى انه لن يتم استئناف حتى حل كل تلك القضايا .
الى ذلك قال الدكتور علي البريهي نائب عميد كلية الاعلام لشؤن الطلاب ان الجامعة بكلياتها لن تستأنف الدراسة الا بعد اخراج الميليشيات الجاثمة داخل الحرم الجامعي وتامين الجامعة بالشرطة العسكرية وتامين الجامعة من الغوغائيين الذين لا يهمهم الا اثارة الزوابع وتدمير التنمية التعليمية.
ودعا البريهي كل القوى السياسية الى ادراك خطورة ما تقدم عليه من ممارسات داخل صرح علمي .
واشار الى ان ما جرى من مظاهر الشغب والفوضى والتطاول على رئاسة الجامعة وهيئة التدريس بإسم حقوق طلابية هو استغلال سيء يعمل على تدمير العملية التعليمية خصوصا بعد ان كثرت الاعتداءات على الدكاترة في الجامعة بشكل لافت وخطير والذي لا يصب في مصلحة الطلاب ولا العملية التعليمية .
وحذر البريهي القوى التي تستغل بعض الشباب لتكدير العملية التعليمية وتدمير القيم الاخلاقية التي تربط الدكاترة بابنائهم الطلاب والتذرع بحقوق واهية لتدمير اكبر صرح علمي في البلاد والبعد عن الاستقطاب السياسي، وتسخير الجامعة ومقوماتها لتحقيق مآرب حزبية أو منافع شخصية .
هذا وأكد مجلس جامعة صنعاء في بيان صادر عنه على ضرورة تحميل وزارة التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات، ووزارة الداخلية مسئوليتها الكاملة لتوفير كافة الظروف اللازمة لسير العملية التعليمية في يسر وسلاسة، وتحقيق أمن الجامعة واستقرارها، بما يضمن سلامة منتسبيها وفي مقدمتهم الطلاب.

وعبر مجلس الجامعة عن أسفه البالغ وإدانته الشديدة للتصرفات المشينة وغير المسئولة التي أقدم عليه يوم الاثنين عدد من طلاب الجامعة ومن تم استقدامهم من خارج الجامعة لبث الرعب والفزع داخل الجامعة.
واكد البيان على حق الطلاب في التظاهر السلمي والتعبير عن مطالبهم بطرق سلمية ومشروعة ومسئولة، وعدم استغلال هذا الحق في الحصول على ما ليس حق، والبعد عن اطلاق الاتهامات جزافا، والشعارات المسيئة للجامعة ومنتسبيها وفي مقدمتهم الطلاب، وتقديم الأدلة والبراهين إلى الجهات المسئولية في حال اي تهم بالفساد.
ودعا البيان كافة القوى السياسية، وفي مقدمتها الأحزاب السياسية النأي بالعملية التعليمية عن التجاذبات السياسية، والبعد عن الاستقطاب السياسي، وتسخير الجامعة ومقوماتها لتحقيق مأرب حزبية أو منافع شخصية.
كما دعا البيان الطلاب الى ضرورة اتباع الطرق القانونية، والأخذ بسبل التظلم المشروعة في حال وجود أي مظلمة، بما في ذلك اللجوء للقضاء ، ونوكد التزام الجامعة بأحكامه الصادرة.
واكد البيان على ان الجامعة احتكامها والتزامها الكاملين باللوائح والقوانين الناظمة للعمل الجامعي، ودون تفريق او تمييز او خضوع لأي ضغوط مهما كانت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)