موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقدمت مجموعة مسلحة يقودها المدعو سعود حسن علي خالد (أحد خريجي جامعة الإيمان)على محاولة اغتيال مدير مالية البعثات والمنح بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميل القطابري، وذلك في الساعة الحادية عشر من مساء أمس الاثنين أثناء مغادرته ديوان الوزارة.وأكد مصدر

الثلاثاء, 01-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
أقدمت مجموعة مسلحة يقودها المدعو سعود حسن علي خالد (أحد خريجي جامعة الإيمان)على محاولة اغتيال مدير مالية البعثات والمنح بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميل القطابري، وذلك في الساعة الحادية عشر من مساء أمس الاثنين أثناء مغادرته ديوان الوزارة.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجموعة المسلحة المكونة من 7 أفراد في سيارة تاكسي وأخرى (شاص) نصبو كمين جوار حديقة الإذاعة بالقرب من رئاسة الوزراء ومبنى إذاعة صنعاء وأجبروه على توقيع عرض إلى وزير التعليم العالي وهددوه بالقتل وحاولوا اختطافه بالقوة لولا وجود عدد من أفراد اللواء الرابع "حماية رئاسية" المرابط لحراسة الإذاعة.

وأوضح المصدر أن أحد ضباط القوة العسكرية المرابطة لحراسة الإذاعة ورئاسة الوزراء أوضح أن المجموعة المسلحة تحمل ترخيص بحمل السلاح من وزير الداخلية عبدالقادر قحطان.

وكانت المجموعة المسلحة بانتظار خروج الموظف القطابري من مبنى وزارة التعليم العالي (مبنى الإعلام سابقاً) والذي كان يعمل في المساء مع عدد من زملائه للإعداد لتحويل مستحقات الربع الرابع 2013م للطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج.

وأوضح المصدر أن احد قيادات القوة العسكرية المرابطة جوار الإذاعة نصح الموظف القطابري التحرك من طريق آخر-من الجهة الغربية للإذاعة- إلا أن القطابري فوجئ بالسيارتين تقطعان الشارع بالقرب من بنك الدم وتحاصره مما جعله يفر إلى أحد الشوارع الفرعية والاختفاء هناك إلى حين وصول ضابط وأفراد من قسم شرطة العلفي الذين بادروا بالتحرك سريعاً فور إبلاغهم مما أضطر المسلحين إلى الفرار.

ولفت المصدر إلى أن المدعو سعود سبق وأن قام بتهديد أحد الموظفات في الوزارة والإساءة إليها بألفاظ بذيئة وهو خريج "جامعة الإيمان" ويعمل في وزارة التربية وأحد المرشحين لمواصلة الدراسات العليا في الخارج من قبل وزارة الخدمة المدنية على منح التأهيل الوظيفي.

تأتي هذه الحادثة بعد اعتداء مماثل تعرضت له الدكتورة غادة الهبوب، بأمانة العاصمة، من قبل عناصر مسلحة بقيادة المدعو احمد ناصر ابو هدره والذين قاموا بالاعتداء على الدكتورة بالضرب والطعن وأشهروا عليها السلاح الناري ونهبوا سيارتها إثناء خروجها من مقر عملها بوزارة الصحة العامة والسكان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)